المحتوى

“الأرصاد الجوية”: سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق بالمملكة.. الخميس

الكاتب: يزن النابلسي -

“الأرصاد الجوية”: سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق بالمملكة.. الخميس

 
 
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غد، الخميس (14 فبراير 2019)، أن تكون الفرصة مهيأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، على عدة مناطق بالمملكة.
 
كما توقعت الهيئة، أن تأثير الحالة المناخية السابقة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، وتمتد إلى مناطق: حائل، القصيم، حفر الباطن، القيصومة، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، وكذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.
 
ولفتت إلى أن هناك نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة، على منطقتي تبوك والجوف، موضحة أنه لا يُستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية.
 
وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد إن الرياح السطحية تكون جنوبية غربية إلى غربية تتحول على الجزء الشمالي إلى شمالية غربية بسرعة 16-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.
 
أما الخليج العربي، فالرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج. وأضافت الهيئة، أن جازان تُسجل أعلى درجة حرارة تصل إلى 31 درجة، فيما تُسجل طريف أدنى درجة حرارة تصل إلى 6 درجات.
 
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook