المحتوى

ولي العهد يترأس ورشة عمل لبحث مستقبل السياحة في السعودية

الكاتب: يزن النابلسي -

ولي العهد يترأس ورشة عمل لبحث مستقبل السياحة في السعودية 

 
ترأس ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ورشة العمل التي عقدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في حي الطريف بالدرعية التاريخية، مساء أمس الأربعاء (6 فبراير 2019).
 
وتم تنظيم ورشة العمل تحت عنوان (حديث السياحة)، في شأن الرؤى والتوجهات لقطاع السياحة في المملكة العربية السعودية بما ينسجم مع تطلعات رؤية المملكة 2030.
 
وارتكزت الورشة التي قدمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على ثلاثة محاور أساسية، تضمّنت لمحة عامة عن صناعة السياحة عالميًّا ومحليًّا، إلى جانب استعراض طموح القطاع السياحي في المملكة، بالإضافة إلى الشركاء المعنيين بالتنفيذ.
 
وتناولت ورشة العمل نظرة على صناعة السياحة على مستوى العالم، بما في ذلك تحليل وشرح لتوقعات النموّ في القطاعات السياحية، والعوائد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ودور القطاع السياحي في خلق الفرص الاستثمارية عالميًّا.
 
كما تضمّنت ورشة العمل تحليلًا للفرص الوطنية في قطاع السياحة، بما في ذلك تعزيز مكانة المملكة عالميًّا في هذا القطاع، واشتملت على مقومات القطاع السياحي الناجح، بالإضافة إلى تشخيص الفرص والإمكانات في السياحة الوطنية، إلى جانب تحليل للحوكمة واستراتيجية القطاع والتشريعات والمعايير ورفع الوعي السياحي.
 
 
 
 
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook