وزير المالية ينفي فرض ضرائب ورسوم جديدة في ميزانيه السعودية 2020

الكاتب: رامي -
وزير المالية ينفي فرض ضرائب ورسوم جديدة في ميزانيه السعودية 2020
نفى وزير المالية محمد الجدعان فرض المملكة لرسوم وضرائب جديدة في الفترة المقبلة في ميزانية السعودية 2020 ، مشيراً إلى أنه إذا حدث ذلك سيكون بعد دراسة آثار تلك الضرائب اجتماعياً واقتصادياًومالياً في السنوات القادمة.

وأكد الجدعان على هامش مشاركته بالجلسة الحوارية الأولى بملتقى الميزانية 2020 الذي بدأ أولى جلساته اليوم في الرياض أن المملكة شهدت خلال عام 2019 عدة نجاحات أدت إلى زيادة كبيرة في الإيرادات خلال هذا العام، موضحاً أن الدولة تتطلع إلى المزيد من النمو في عام 2020.

وأشار إلى أنه على الرغم من الجهود المبذولة من قِبل الحكومة في تنفيذ كافة المشاريع التنموية، إلا أنها حريصة على تقديم الخدمات للمواطنين بسعر مناسب وجودة ونوعية مميزة، موضحاً أن القطاع الخاص قد شارك خلال عام 2019 بصورة واضحة في تنفيذ وتشغيل عدة مشروعات، مما قلل من إنفاق الميزانيةالعامة للدولة على تلك المشروعات.

الجدير بالذكر أن الجلسة الأولى للملتقى التي نُظمت تحت عنوان ” مؤشرات الميزانية العامة وأثرها في النمو الاقتصادي” شهدت مشاركة كلاً من محمد التويجري وزير الاقتصاد والدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وطلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية.
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook