وزارة العدل توفر للأفراد خدمة افراغ العقار إلكترونياً

الكاتب: رامي -
وزارة العدل توفر للأفراد خدمة افراغ العقار إلكترونياً
"

وزارة العدل توفر للأفراد خدمة افراغ العقار إلكترونياً


قائمة المحتويات


ما هو الافراغ العقاري ؟


طلب افراغ عقاري الكتروني


حجز موعد افراغ عقاري الكتروني


تكلفة الافراغ العقاري الالكتروني



لا داعي للعناء عند الرغبة في افراغ العقار فقد أطلقت وزارة العدل خدمة افراغ العقار الكتروني للوصول إلى شريحة أكبر من المستخدمين، وضمان سيولة وسلاسة الحركة للعمليات الإلكترونية، ويمكنك إما بيع أو تأجير العقار وافراغه إلكترونياً أو تعين وكيل من خلال خدمة افراغ العقار، وأكدت الخدمة عبر بوابة ناجز أنه يمكن لكل من البائع والمشتري اكمال الإفراغ والاتفاق دون اعتماد كتاب العدل، ويمكنك الحصول على هذه الخدمة عبر مختلف البنوك، مقل افراغ العقار الراجحي والمزيد من البنوك مثل الأهلي التجاري ومصارف الإنماء.



لنتعرف على المزيد من خدمات وطرق الافراغ العقاري الالكتروني.



ما هو افراغ العقار ؟


افراغ العقار أي أنك تنقل ملكية عقارك إلى المشتري ويتم إفراغ عقارك بشكل كامل



افراغ العقار هي خدمة إلكترونية جديدة من وزارة العدل تتيح لأي من ملاك العقارات نقل ملكية العقار إلى المشتري، دون وجود الوسيط أو الحاجة إلى الذهاب إلى وزارة العدل، واستحداث الخدمات الإلكترونية عادة ما يفيد في إنجاز المعاملات بأسرع وقت ودون جهد ودون الحاجة إلى الوقوف في الطوابير وانتظار تصديق المعاملات، وعلى هذا المنوال تم استحداث خدمة افراغ العقار الكترونياً، إن كنت ترغب في حجز موعد افراغ عقار، تابع معنا لتتعرف على الطريقة.



ما هي شروط طلب افراغ عقاري ؟


عليك الاتفاق فيما بينك وبين المشتري قبل التقدم بطلب افراغ عقاري الكتروني



إليك ابرز شروط طلب افراغ عقاري من وزارة العدل، كما عليك معرفة أنه تطبق شروط خدمات الافراغ الالكتروني على كل المواطنين السعوديين من خارج مكة والمدينة كذلك:



لا تزداد مساحة العقار عن 2500 م2.


لا تزداد قيمة العقار المذكور في طلب افراغ عقاري الكتروني عن أكثر من مليون ريال وليست أقل من 1000 ريالسعودي.


يشترط أهلية وصحة المعلومات المذكورة في طلب افراغ العقار للبنك، وإلا سيتعرض أي من يقوم بتزوير معلوماته إلى الحساب القانوني.


على الوحدة العقارية أن تكون معتمدة من وزارة الشؤون والبلدية.


العقار المرهون أو العقار الموزع بين الورثة دون حل نهائي لا يمكن التقدم بطلب افراغ عقاري له.


يعلق طلب الافراغ العقاري الالكتروني 3 أيام من تقديمه من قبل البائع، وإما يتم قبوله خلال تلك الفترة منقبل المشتري، ويتم إلغاءه فور انتهاء تلك الفترة.


على كل من البائع والمشتري المتقدمين لطلب افراغ العقار للبنك تسجيل حساب مفعل في أبشر، حيث أن أنه لا تتم خدمة طلب افراغ عقاري دون وجود حسابات بنكية موثوقة في مؤسسة النقد العربي السعودي.


طريقة حجز موعد افراغ عقار الكترونياً 



يمكنك التقدم من أجل حجز موعد افراغ عقار الكتروني من خلال الخطوات التالية وعبر بوابة ناجز الرسمية:



من أجل طلب افراغ عقاري الكتروني ، وينبغي على من قدم الطلب إرسال رسالة عبر ال email.


تعبئة الطلب بصورة آلية، ويستلم طالب الخدمة رسالة على email الشخصي الخاص به، وتستطيع تعبئةمعلوماتك من خلال طلب الافراغ العقاري الالكتروني.


التأكد من طلب الافراغ العقاري ، بعد استلام الطلب من الوزارةـ، يُدرس الطلب بدقة، ثم يتم حجز موعد كتابة العدل ، بعد ذلك تصل الرسالة إلى المستفيد.


ما هي قيمة الافراغ العقاري الإلكتروني للعقارات ؟



أصبحت قيمة الافراغ العقاري الالكتروني 3 ملايين ريال سعودي، حيث يمكن للمستفيد القيام بطلب موعد افراغ عقاري الكتروني عندما تكون قيمة العقار ما بين 1-3 مليون ريال سعودي، ويشترط وجود حساب بنكي لتسليم المبلغ بينالأطراف.




متطلبات تسجيل الملكية عندك افراغ العقار


بعد الانتهاء من الافراغ العقاري، تنقل ملكية العقار إلى المشتري بشكل كامل



بعد التقدم بطلب الافراغ وتحديد موعد لكتابة العدل، عليك امتلاك الوثائق والأمور التالية التي تثبت تسجيل ملكية عقار باسمك:



كامل الوثائق الرسمية الأصلية المطلوبة مثل صك حصر إرث وغيره.


تحضير صورة ممسوحة ضوئياً وذلك من أجل إرسالها إلكترونياً بعد انعقاد الاتصال المرئي.


التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية، على كل من يرغب في تقديم طلب افراغ ومتابعة طلبه الإلكتروني التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية، ويتم بعت رقم تحقق إلى رقمك المسجل في المنصة فور قبول طلبك وموعد كتابة العدل.



الهدف وكما ذكرنا سابقاً من افراغ العقار الكترونياً هو اختصار الوقت والجهد والتعب على السعوديين، وكذلك الالتحاق بالمسارات العالمية التي توجهت نحو تحويل كل شيء إلى رقمي، إن أعجبك مقالنا هذا، يمكنك الاطلاع على موضوعنا حول قرض الضمان الاجتماعي، وكذلك سبب رفض القروض العقارية، والمزيد من خلال مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة.



هل تبحث عن عقار للشراء أو للإيجار؟ اتبع صفحتنا الرئيسية للحصول على أفضل اعلانات عقارات للبيع والإيجار في السعودية، ألا وهو بيوت السعودية للتسويق العقاري.



هل تمتلك أي من الأسئلة وترغب في الحصول على المساعدة؟ اترك تعليقك لنا في حيز التعليقات أدناه لنقوم بالاجابة على كافة استفساراتك على مدار الساعة، وكذلك تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة في أسفل الصفحة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook