وجهات سياحية مميزة في تركيا

الكاتب: رامي -
وجهات سياحية مميزة في تركيا
"

وجهات سياحية مميزة في تركيا

مدن تنسيك إسطنبول

هناك مدن في تركيا المطلة على بحور وبحيرات عدة، تجبرك على ترك إسطنبول لزيارتها وربما تصبح تلك المناطق وجهتك الأولى في زياراتك المقبلة.

&ndash ألاتشاتي: مدينة الطواحين الهوائية والمباني الحجرية المزخرفة والملونة، بهذه المعالم تعرف بلدة ألاتشاتي الواقعة على الساحل الغربي لبحر إيجة في مقاطعة إزمير.

واشتهرت تلك البلدة بنقاء مياه بحرها وهدوء جوها، مما جعلها أحد المقاصد الرئيسية لمحبي ركوب الأمواج بواسطة الرياح والتزلج الشراعي.

كما تتميز تلك البلدة بمعجون &ldquo المستكة&rdquo الذي يدخل في صناعة حلوى الأيس كريم ويضيفه الأتراك إلى مشروب القهوة.

ولا تنسى عندما تزور &ldquo ألاتشاتي&rdquo أن تجرب متعة التسوق في السوق الأسبوعي للبلدة الذي ينظم كل السبت، ويعرض فيه المزارعون وسكان البلدة منتجات طبيعية ومشغولات يدوية وغيرها من المصنوعات المحلية.

&ndash داتشا موغلا: تسمى بـ&rdquo شبه الجزيرة الأكثر جمالا في تركيا&rdquo فهي الجهة المثالية للباحثين عن الهدوء والجمال والاستجمام والطبيعة الخلابة.

تقع داتشا بمدينة &ldquo موغلا&rdquo التابعة لولاية مرمريس، في جنوب غربي تركيا، حيث تقابل شواطئها بحر إيجة مع البحر المتوسط.

تعتبر شبه الجزيرة منعزلة، حيث تقع بين مدينة بودروم في الشمال، ومدينة مرمريس إلى الجنوب.

وعند زيارة &ldquo داتشا&rdquo لا تضيع فرصة القيام برحلة بحرية لزيارة شواطئها المتناثرة بين خلجانها الـ52، التي لا يتسنى الذهاب إليها إلا بحرا.

كما يمكنك التوجه برا إلى ميناء &ldquo كيندوس&rdquo القديم، الذي يستقبل السفن منذ حوالي أربعة آلاف عام.

&ndash بوردور: تقع ولاية &ldquo بوردور&rdquo في منطقة البحيرات بجنوب غربي البلاد وعلى الحدود مع &ldquo موغلا&rdquo و&rdquo أنطاليا&rdquo إلى الجنوب، و&rdquo دنيزلي&rdquo إلى الغرب، و&rdquo أفيون&rdquo إلى الشمال، و&rdquo إسبرطة&rdquo إلى الشرق.

وتتميز المدينة ببحيراتها الرائعة، أكبرها بحيرة &ldquo بوردور&rdquo التي سميت على اسم الولاية، وتبلغ مساحتها 250 كيلومترا مربعا وأقصى عمق لها حوالي 110 أمتار.

أما ثاني أكبر بحيرة في الولاية هي &ldquo سالدا&rdquo التي تلقب بـ&rdquo مالديف تركيا&rdquo ، تعتبر واحدة من أنظف البحيرات في العالم.

وتبلغ مساحة بحيرة &ldquo سالدا&rdquo 45 كيلومترا مربعا ويصل عمقها إلى حوالي 184 مترا، مما يجعلها أعمق بحيرات تركيا.

كاش: مدينة تاريخية تقع في أنطاليا جنوبي تركيا وتطل على البحر المتوسط وتعد مزيجا بين الطبيعة الساحرة والحضارة.

ويعد &ldquo شاطئ كابوتاش&rdquo أهم شواطئ كاش ويتميز برماله الناعمة والمياه الزرقاء النقية، كما يعتبر نهر &ldquo كاكوفا&rdquo من أجمل الوجهات بالمدينة، وأحد أروع الأنهار في تركيا.

وتحتوي المدينة على مناطق أثرية بينها &ldquo أنتي فيلوس&rdquo ، وهي مدينة بيزنطية تاريخية بها مدرج يطل على البحر الأبيض المتوسط.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في &ldquo كاش&rdquo الذهاب في رحلة بحرية عبر أحد القوارب لزيارة الكهوف والمعالم الأثرية فيها، بينها ميناء &ldquo كاليكوي&rdquo .

&ndash بولو: تتميز ولاية &ldquo بولو&rdquo بقربها من العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول على حد سواء، كما تشتهر بأن الغابات تغطي 65% من مساحتها.

موقع &ldquo بولو&rdquo وحدائقها الشاسعة فضلا عن بحيراتها الكبيرة لا سيما &ldquo أبانت&rdquo و&rdquo غولجوك&rdquo يجعلها مقصدا مميزا للزوار صيفا وشتاء.

فيمكن في الصيف ممارسة التخييم والصيد على ضفاف البحيرات والشواء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخضراء، وشتاء يمكن للزائرين التزلج على مرتفعات المدينة والوقوف على البحيرات المتجمدة.

ومن المعالم السياحية الهامة في &ldquo بولو&rdquo ، بحيرات &ldquo يدي جولار&rdquo (البحيرات السبع) التي يتراوح اختلاف المنسوب المائي فيها بين الواحدة والأخرى من خمسين إلى ستين مترا، وتتدفق المياه من البحيرات كشلالات بديعة.

"
شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook