وادي الدواسر حيث الأراضي الخضراء المنبسطة والمواقع التراثية الأصيلة

الكاتب: رامي -
وادي الدواسر حيث الأراضي الخضراء المنبسطة والمواقع التراثية الأصيلة
"

وادي الدواسر حيث الأراضي الخضراء المنبسطة والمواقع التراثية الأصيلة


قائمة المحتويات


طقس وادي الدواسر.


اين يقع وادي الدواسر.


طريق وادي الدواسر.


مطار وادي الدواسر.


شاليهات ومطاعم وادي الدواسر.



تقع محافظة وادي الدواسر في العاصمة الرياض، وفيها وادي دواسر؛ وهو عبارة عن أرض منبسطة، تحيط بها رمال ذهبية، ومزارع خضراء، ومناطق مخصصة للزراعة ساهم في وجودها التربة الخصبة، والأودية الجارية التي كانت موجودة قديماً في الجزيرة العربية، والطقس المناسب لزراعة عدد من الأشجار والنباتات.



يضم الوادي عدد كبير من المناطق الأثرية، و وسبب تسميته بهذا الاسم هو قبيلة الدواسر التي تسكن المكان. يربط وادي الدواسر بين 3 مناطق رئيسية مهمة في المملكة، وهي: مكة المكرمة، وعسير، ونجران، ما يجعل من موقعه موقعاً جغرافياً. 




طقس وادي الدواسر 



يعتبر طقس وادي دواسر صحراوي، حار جداً في الصيف، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية أو أكثر، أما في الشتاء فتكون درجات الحرارة منخفضة جداً، وقد تقل عن 5 درجات مئوية.



 اين يقع وادي الدواسر


موقع وادي الدواسر على الخارطة، حقوق الصورة محفوظة لموقع جوجل خرائط



يتبع وادي الدواسر إدراياً للرياض، وهذه المنطقة هي إحدى محافظات الرياض التي تقع في أقصى جنوب الرياض. تبعد عن الرياض ما يقارب 6 ساعات قيادة في السيارة، وتعتبر نقطة وصل بين الرياض، ومدن الجنوب مثل أبها، وعسير وغيرها من المدن.



طريق وادي الدواسر



قد تتساءل كم تبعد وادي الدواسر عن الرياض ؟ في الواقع يوجد طريق وادي الدواسر الذي يربط ما بين الرياض ووادي دواسر، وتبلغ المسافة ما بينهما 600 كم تقريباً، وتحتاج إلى 6 ساعات قيادة حتى تصل إلى وادي دواسر. تستطيع أيضاًالمرور بعدد من المناطق الأخرى، وهي: الدلم، وحوطة بني التميم، والخرج، وليلى، والأفلاج،والسليل.



تتوفر في الطريق جميع الخدمات، وهو طريق مريح، وآمن، وفيه العديد من محطات البنزين، وفيه العديد من المطبات التي تزيد من الأمان، لكن شأنه كشأن السريعة في المملكة يجب الانتباه من الإبل.



مطار وادي دواسر



مطار وادي الدواسر هو مطار محلي افتتح في العام 1988، ويستخدم لاستقبال الرحلات من مطاري الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبد العزيز الدولي. الخطوط السعودية، وطيران ناس هما خطوط الطيران التي تطرح رحلات فيه. تقتصر رحلات المطار إلى كل من مدينتي الرياض، والجدة، وبعض الوجهات الأخرى. 



أماكن يجب زيارتها


قصر الملك عبد العزيز التاريخي أحد أهم الأماكن التاريخية والتراثية في وادي دواسر



إن كنت تنوي الذهاب إلى وادي دواسر لاستكشاف هذه المنطقة التراثية العظيمة ننصحك بزيارة مجموعة من المواقع. تعرف على المواقع التي ينبغي عليك زيارتها من قائمتنا التالية:



قرية الفاو الأثرية.


قصر ربيع.


قرية الجو الأثرية.


قصر الملك عبد العزيز التاريخي.


قصر بهجة.


محمية ومتحف الشيخ عبدالله الفصام.


منتجع العين الحارة.


 شاليهات وادي الدواسر



تتعدد شاليهات وادي دواسر التي تقدم لزوارها العديد من الخدمات، والمميزات، والتي تجعل من رحلة الأفراد والعائلات إلى الوادي تجربة لا مثيل لها. تعرف على أفضل هذه الشاليهات من خلال قائمتنا أدناه.



شاليهات جاردينيا الوادي 



جاردينيا هو الشاليه المفضل لكثير من الزوار وذلك لاحتوائه على عدد من المرافق الترفيهية المتعددة من مسبح كبير، ومسبح صغير، وألعاب أطفال، بالإضافة للمساحات الخضراء الجميلة الممتدة، والجلسات المريحة في المكان، كما أن سعره مناسب جداً. 



الموقع: شرق محطة المدرع، طريق البراعيم، الخماسين، وادي دواسر


التواصل: 0542811114


استراحة التراثية



وهي أيضاً من افضل أماكن الإقامة، والمبيت في وادي دواسر، فتحتوي على مساحات واسعة للعب، وألعاب للأطفال، ومسبح كبير مغلق من أجل المزيد من الخصوصية، وجلساته الداخلية مريحة، وواسعة، مزودة بكافة الخدمات كأنك في منزلك.



التواصل: 0558445090


مطاعم وادي الدواسر


طبق المندي أشهر الأطباق التقليدية في المملكة العربية السعودية 



هناك العديد من المطاعم التي عليك تجربتها عند الذهاب إلى وادي دواسر؛ حيث تقدم هذه المطاعم العديد من الأصناف اللذيذة، والمتنوعة. تعرف على أبرز مطاعم وادي الدواسر التي تستحق الزيارة.



مطعم القصر النجدي 



يقدم مطعم وديوانية الطعام التقليدي، ويحتوي على لمسات أثرية. يقدم المطعم أنواع مختلفة، مثل: المطلب، والمضغوط، وغيره، بالإضافة إلى مختلف أنواع السلطات، والمقبلات، والمشروبات، وبعض أنواع الحلويات، مثل: الكنافة. يوجد في المطعم قسم خاص للعوائل مع اهتمام كبير بنظافة، وترتيب المكان. 



الموقع: الشارع العام، وادي دواسر


أوقات العمل:


11:00 صباحاً – 12:00 مساءً،(يومياً)


التواصل: 00966117844441


مطعم برجريتا 



يقدم برجريتا برجر الدجاج، واللحم الطازج، بطرق تقديم متنوعة، مثل برجر الدجاج المحشي بالجبن، وغيرها من الأصناف. كما يركز مطعم برجريتا على بعض المقبلات، والمقليات بالجبن المذوب، والمشروبات، وغيره. يقدم المطعم وجبات مناسبة للأفراد، والعائلات، وهو بخدمة مطاعم المدن الكبيرة.



الموقع: الشارع العام، وادي دواسر


أوقات العمل:


04:00 عصراً – 02:00 مساءً،(يومياً)


التواصل: 00966117845444


مطعم رومانسي



وهو مطعم صغير تقليدي شعبي يقدم أكلات تقليدية، سواء وجبات الفطور التقليدية، من: فول، وكبدة، وقلقل، وغيرها، أو حتى وجبات الغداء باللحم، والدجاج مثل المندي، والمضغوط، والحنيذ. يوجد في المطعم قسم مخصص للعوائل لمنح الخصوصية الكاملة.



الموقع: الحزم، وادي دواسر


أوقات العمل:


08:00 صباحاً – 11:30 مساءً،(يومياً)


التواصل: 00966117842000



في مقالنا هذا استعرضنا أهم المعلومات عن أحد أهم محافظات الرياض التي تعتبر مقصد لكثير من الزوار والسياح، وهي محافظة وادي الدواسر، وبعض المعلومات عن الموقع، وطريق الوصول، وغيره. إن أعجبك مقالنا هذا تستطيع قراءة المزيد من المقالات الأخرى، مثل مقال اماكن سياحية رائعة وعجيبة في المملكة العربية السعودية، ومقال شركات سياحة سعودية فخمة تلبي رغباتك في السفر برحلة الأحلام وغيرها من المقالات المفيدة.



يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المتنوعة التي تناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص هذا الموضوع.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook