هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية
"الشعار هو شعارنا، موطن هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية. سنوفرها لك من خلال هذه المقالة ؛ تحتفل المملكة العربية السعودية في كل عام بذكرى توحيد المملكة، والتي تصادف في 23 سبتمبر من كل عام، وهو التاريخ الذي أصدر فيه الملك عبدالعزيز المرسوم الملكي بنقل الاسم. من دولة مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى 1351 هـ، الموافق الأول من برج الميزان، الموافق 23 سبتمبر 1932 م، و لهذا سنتعرف معًا على موضوعاليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية.

هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية
الشعار هو شعارنا، موطن هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية
تصميمات الشعار هي بيتنا
رابط تحميل الشعار هو رابطنا، موطن هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية.
هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية

تم اعتماد هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية لهذا العام تحت شعار (وطننا) الذي أطلقه معالي رئيس مجلس إدارةالهيئة العامة للترفيه السيد تركي بن ??عبد المحسن. آل الشيخ، في إطار دور الهيئة العامة للترفيه في توحيد الاحتفالات باليوم الوطني، استلهمت هوية اليوم الوطني من ثقافة الإنسانية، لا سيما تلك المستمدة من المشاريع الكبرى التي راهنت عليها المملكة بشأن رؤيتها 2030، وخاصة مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين. المبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقةالمتجددة، ومشروع القدية، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج الدرعية للتنمية التاريخية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن العناصر الأساسية لهوية اليوم الوطني السعودي 91 صممت من خلال استخدام المشاريع العملاقة في المملكةوالتي تعد مصدر إلهام لجميع الفنانين المعاصرين. من وصف القصائد والأناشيد الشعبية للوطن في البيت، فإن معناها لا يقتصر على البيت فقط، ولكن المعنى مشتق مما تقدمه المملكة العربية السعودية ليكون “عندنا بيت”، خاصة في على ضوء الآثار التي تعانيها البلاد من آثار وباء كورونا (كوفيد 19)، حيث أنها مستوحاة من الشعار الفني للهوية الحالية. العلم الوطني السعودي من خريطة المملكةالعربية السعودية وكذلك خط الثلث العربي المرسوم على العلم.

الشعار هو شعارنا، موطن هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية

(هي وطننا) هو الشعار الذي تبنته المملكة العربية السعودية كهوية لليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية ؛ حملت عبارة “لدينابيت”. اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم فرح لجميع السعوديين والمقيمين في المملكة. في مثل هذا اليوم يشعرون بانتماء كبير للبيت الذي فتح لهم أبوابه، ومن خلاله صنع كيانهم ؛ حيث يعملون ويتعلمون ويحققون من خلال هذا المنزل، ويساهمون في حماية وبناء وازدهار الأمة، ولهذا كان من واجب الجميع الاحتفال والاحتفاء بمن هو البيت السعودي بالنسبة لنا، وهذا الشعار مستوحى من مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤيتها المتميزة 2030، وكذلك في وصف أشعار وأغاني الوطن السعودي الذي هو موطن لنا.

تصميمات الشعار هي بيتنا

هي شعار بيتنا هو الشعار الذي تم اعتماده ليكون هوية اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في الذكرى الحادية والتسعين لتأسيسه للعام الحالي 2022 م / 1443 هـ، وإليكم هذا الشعار كما يظهر في التصاميم التالية

رابط تحميل الشعار هو رابطنا، موطن هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية.

يمكنكم تحميل شعار اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية (هي بيتنا) من خلال الرابط المخصص لذلك “من خلال الموقع الرسمي” وهو الرابط الذي ينقلكم إلى الموقع المعد خصيصاً لتحميل شعار هي هي لدينا المنزل الذي تم اعتماده. من قبل الحكومة كشعار يميز احتفالات العيد الوطني لهذا العام.

هنا نأتي بك إلى نهاية هذا المقال ؛ ومن خلاله نتعرف على شعار هوية اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية، وهو الشعار الذي تماعتماده لجعل الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والاحتفال به هذا العام مختلفًا عن سابقاتها في السنوات السابقة."
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook