هل يستمر التعليم عن بعد الفصل الثاني 2021

الكاتب: رامي -
هل يستمر التعليم عن بعد الفصل الثاني 2021
هل يستمر التعليم عن بعد في الفصل الثاني لعام 1443 يعتبر التعليم من أهم الأمور في المملكة العربية السعودية، خاصة في عمليةتطوير وبناء الشخصيات العملية التي اهتمت بكافة المجالات المتقدمة على المستويات التكنولوجية وغيرها. كما ساهمت المملكة في العمل على تنمية القدرات العلمية وبناء الفكر. العامل الأساسي في عملية تكوين المعرفة وتحقيق الفوائد المختلفة التي تسعى لتوصيلها وتوسيع كل الآفاق الجديدة في حياتك. أسئلة الأمس ستنتهي بالتعليم المستمر الفصل الثاني 1443 وسنشرحها لك في سياقمقالنا القادم.

التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية 1443
هل سيستمر التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني
متى يبدأ النصف الثاني من عام 2022
التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية 1443

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية التعليم عن بعد لجميع الجامعات والمدارس من خلال المنصات الإلكترونية التي عملت على تطوير وتحسين أنظمتها التكنولوجية من أجل خدمة العملية التعليمية ومواصلتها، فضلاً عن تطوير مجموعة من الاستراتيجيات الاستراتيجية. تهدف الخطط إلى خدمة الطلاب والتأكد من الاستفادة من الدروس والمحطات ويأتي هذا القرار بعد تفشي وباء كورونا في جميع أنحاء المملكة وقرار إغلاق المدارس حفاظاً على سلامة الطلاب المصابين بهذا الوباء، وبعد الانتهاء من دراسة الفصل الأول بعد تلقي سلسلة من الأسئلة في ظل السيطرة على الوباء، هل يستمر التعليم عن بعد خلال الفصل الثاني 1443

هل سيستمر التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني

في ظل الوضع الوبائي والتقييم الدائم له من قبل وزارة الصحة والاطلاع على مستجداته، خاصة أن المملكة من الدول العربية التي عرفت كيفية السيطرة على تفشي الوباء من خلال فرض حظر التجول وإغلاق جميع المؤسسات والجامعات والوزارات الحكومية والمؤسسات الخاصة، ووزارة التربية والتعليم الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا. من خلال منصاتها، ولكن بالنسبة للفصل الدراسي الثاني وبحسب الوضع الوبائي، أوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة لم تحدد بعد استمرار الدراسة عن بعد أو تعليقها واستئناف الدراسات وجهاً لوجه. خلال الفصل الدراسي الثاني، وأوضحت أن الوزارة تعمل بشكل مستمر لجميع السيناريوهات الممكنة خلال الفصل الدراسي. والثاني، على أن يتم اتخاذ قرار الفصل الدراسي الثاني من خلال اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة والتعليم.

متى يبدأ النصف الثاني من عام 2022

تعمل وزارة التربية والتعليم بالمملكة على الاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية التي تتطلب استكمال المواد الأكاديمية بكاملها في الفصل الدراسي الأول وأداء امتحاناتها. كما أشارت الوزارة إلى أن استمرار التعليم عن بعد في المملكة لم يتحدد أو استئناف التعليم وجهاً لوجه في المدارس، وبالنسبة لموعد بدء الفصل الدراسي، والثاني في المملكة سيكون السابع من يناير. 2022 الموافق الرابع من جمادى الآخر 1443 هـ.
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook