المحتوى

هل مشاركة صور الأطفال على منصات التواصل الاجتماعي هو انتهاك لخصوصيتهم من وجهة نظرك؟

الكاتب: يزن النابلسي -

هل مشاركة صور الأطفال على منصات التواصل الاجتماعي هو انتهاك لخصوصيتهم من وجهة نظرك؟

 

نعم، لأنه بمجرد نشر أي صورة للطفل على مواقع التواصل الاجتماعي، تُفقد السيطرة على الصورة تماماً وتصبح متاحة للآخرين ليفعلوا بها ما يشاءون، وهذا قد يعرض الأطفال لعدة مخاطر. 
صديقة لي وجدت صورة لطفلها ضمن منشور على الفيسبوك لأطفال توفوا في كارثة السيول في البحر الميت وقرأت العديد من التعليقات وتلقت العديد من الاتصالات، وابنها لم يكن مسجلاً في الرحلة أو حتى مسجلاً في تلك المدرسة التي نظمت الرحلة. وهذا سبب مشاكل نفسية لها ولطفلها ولعائلتها بالكامل، وكل ذلك بسبب صورة! 
 
وهناك قصص أخرى تتعلق بالخطف أو الأمراض النفسية أو التنمر أو التأثير على مستقبل الطفل عند البلوغ، وخصوصاً في حال كان ذوي الطفل لديهم ميول سياسية قد تؤثر على الطفل مستقبلاً، وغير ذلك. 
 
سمعت أن بعض الدول تقوم حالياً بدراسة تطبيق قانون يمنح الأطفال الحق في مقاضاة ذويهم بالسجن أو الغرامات المالية في حال نشر صورهم دون استئذانهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يدل على أهمية هذا الأمر والكوارث التي قد تحصل نتيجة لذلك. 
 
ولكن، حتى لو رغب الأشخاص بنشر صور أطفالهم، فلا داعي لأن تكون للعموم، يمكن التحكم بمن يراها وفقط الأشخاص الموثوق بهم، على الرغم من أنه كما يقولون بالعامية: "هالأيام ما بتضمن حدا، حتى أقرب الناس الك ممكن يضروك"! 
 
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook