هل الخمول يسبب مرض السكري

الكاتب: رامي -
هل الخمول يسبب مرض السكري

هل الخمول يسبب مرض السكري

توصلت دراسة جديدة إلى أن فترة قصيرة من الخمول يمكن أن تعبث بالسكري لدى كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكر في الدم ، الإثنين 6 أغسطس ( أخبار HealthDay News ) .

الدراسة :
بالنسبة للدراسة ، طُلب من المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون منالسكريالمسبق تقليل خطواتهم اليومية إلى ما لا يزيد عن 1000 في اليوم لمدة أسبوعين .

وأدت هذه الفترة القصيرة من النشاط المتدني إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وتسارع ظهور مرض السكري من النوع الثاني ، ولم يتعاف بعض المرضى بشكل كامل حتى بعد استئناف النشاط الطبيعي الذي اعتادوا عليه ، وفقاً للدراسة الكندية. التي تم نشرها على الإنترنت مؤخرًا في جورنال أوف جيرونتولوجيThe Journals of Gerontolog.

وقال الباحث الرئيسي كريس ماكغلوري &ldquoتوقعنا أن يصبح المشاركون في الدراسة مصابين بالسكري ، لكننا فوجئنا برؤيتهم أنهم لم يعودوا إلى حالتهم الصحية عندما عادوا إلى النشاط الطبيعي&rdquo.

و كريس ماكغلوري هو زميل أبحاث في قسم علم الحركة في جامعة ماكماستر ، في هاميلتون ، أونتاريو. McMaster University, in Hamilton, Ontario .

تشير النتائج إلى أن كبار السن الذين يصبحون غير نشطين بسبب المرض أو الراحة في الفراش أو الاستشفاء لفترة طويلة أكثر عرضة للمعاناة من الآثار الصحية الضارة .

وقال الباحث المشارك في الدراسة ستيوارت فيليبس في بيان صحفي في الجامعة &ldquoإن علاج مرض السكري من النوع الثاني مكلف وغالبا ما يكون معقدا&rdquo. فيليبس هو أستاذ في قسم علم الحركة.

وقال &ldquoاذا كان الناس سيتوقفون عن العمل لفترة طويلة فانهم يحتاجون للعمل بنشاط لاستعادة قدرتهم على التعامل مع سكر الدم.&rdquo

وفقا لمركز الوقاية والعلاج من السكري U.S. Centers for Disease Control and Prevention. ، أكثر من 84 ميلون أمريكي لديهم السكري المسبق ، واكثر من 30 مليون هم بالفعل مرضى سكري ,

وقال ماكغولري : &ldquoلكي يستعيد كبار السن الذين يعانون من السكري القدرة على استعادة الصحة الأيضية ومنع المزيد من الانخفاضات من فترات عدم النشاط ، قد تكون الاستراتيجيات مثل إعادة التأهيل الفعالة والتغييرات الغذائية وربما الأدوية مفيدة&rdquo.

نصائح الوقاية من مرض السكري :
&ndash ينبغي اتباع نظام غذائي متوازن منخفضالدهون المشبعة، لذلك ينصح بتجنب الوجبات السريعة ، المقرمشات ، المخبوزات والمقليلت .,

&ndash الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة ، وتجنب الإفراط في تناول الحلوى والسكريات .

&ndash ممارسة الرياضة بانتظام وجعلها سلوكا يوميا للحفاظ على الوزن الصحي .

&ndash الإقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول .

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook