هاشتاق فتيات دار الرعايه يتصدر الترند في السعودية

الكاتب: رامي -
هاشتاق فتيات دار الرعايه يتصدر الترند في السعودية
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #فتيات_دار_الرعاية اليوم الأحد العاشر من نوفمبر الموافق  الثالث عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصلالاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند

يذكر أن هاشتاق فتيات دار الرعاية يعود إلى مغردات كن قد أطلقن حملة “الشريط الأبيض” وهي حملة لرفع الوعي ضد جميع أنواع العنف ضد المرأة، وتم إطلاقها دعمًا لفتيات دار الرعاية.

حيث شاركت في الحملة تحت الهاشتاق العديد من السعوديات اللاتي ساهمن في رفع الهاشتاق ليتصدر الترند السعودي في تويتر، حيث قالت إحداهن مغردةً: “فكرة #الشريط_الابيض فكرة جميلة كثير والأجمل حماس البنات للدعم ورغبتهم الكبيرة في إظهار هذا الشيء للعلن لو بحركة بسيطة وهي لبس الشريط في يدهم الله يعطينا على نيتنا ويفرج هموم #فتيات_دار_الرعاية و نحن في ظهركن وسنظل سند لكن”.

كما غردت أخرى قائلةً: “فاهمين دار الرعايه انو تسجن البنت وما تطلعع الا ع قبرها غيرو ما فيه يا خي ذي مو دار رعاية ذي سجن وسلب حريه للبنات حرام عليكم تسموها دار رعاية قسم حرام هذا أشبه بسجن وهما السجناء حسبنا الله وكفى #فتيات_دار_الرعايه“. 

وأضافت أخرى تغريدة إلى هذه الحملة حيث قالت: “حبايبي لو تطوركم هو ترفيه فقط بدون ما نشوف حل ل #فتيات_دار_الرعايه فأحب أقولكم انه الإنسان ما يتطور وهو متجاهل معاناة إلى أقل منه إلى يفتقرون لأقل حقوقهم، مكان كريم يحفظهم و معاملة كويسة، معاملة انهم بشر مو عار على المجتمع. انت بكذا مو إنسان انت متخلف”.

كما تم نشر تغريدة في الهاشتاق قالت فيها فتاة سعودية: “أي ظلم وأي استبداد وأي حكم ضد الإنسانية بدار الظلم سجن مدى الحياه بدون تهمه أو قضيه أو دفاع سوى أنها امرأه مظلومه من ذويها أو المجتمع بسجن لا يخرجها إلا الموت هل ديننا العادل الإنساني أمركم!! أم الذكورية المستبدة أمرتكم بنفي المرأة الحرة؟ #فتيات_دار_الرعايه“.

وأضافت أخرى تجربتها عن هذه الدور قائلةً: “اقسم بالله جاتني كتمة وأنا اقرأ عن وضعهم وافتكرت لما كانوا بكل عين بجحة موظفات دار الرعاية يجو المدارس يقدموا ندوات عشان يرعبونا بالتفاصيل المؤلمة اللي يعيشوها البنات في دي الدور، كانوا يورونا صور الغرف اللي بالقضبان اللي ما فيها غير قرآن وسجادة صلاة #فتيات_دار_الرعايه“.

كما قالت فتاة سعودية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق فتيات دار الرعاية: “ما في إنسان ما يغلط وخير الخاطئين التوابين والله سبحانه وتعالى يقول عن نفسه : ( ? إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) #فتيات_دار_الرعاية غلطو ويمكن بعضهم ما غلطو وتحاسبو على أخطاء مالهم ذنب فيها لكن الكل يستاهل فرصة ثانية”. 
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook