هاشتاق عبيلة يتصدر ترند تويتر السعودية

الكاتب: رامي -
هاشتاق عبيلة يتصدر ترند تويتر السعودية
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق “#عبيله اليوم الأحد العاشر من نوفمبر الموافق الثالث عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويترليصل إلى الترند

يذكر أن هاشتاق عبيلة يعود إلى مغني الراب السعودي “كلاش” الذي كان قد أصدر فيديو كليب جديد بعنوان “عبيله” والمغردون يعبرون عن آرائهم في الهاشتاق.

حيث اختلف المغردون على معنى كلمة عبيلة، حيث قال أحد المغردين: “عبيلة وشواله، منطقتين في شمال صحراء المملكة، كنا نسمع عنها في نشرة الأحوال الجوية من الأستاذ حسن كراني.

بينما قال حساب آخر يدعى المقبالي: “عبيلة تعني بالعماني: ما بتكلف أو لست عضيلة و أيضا بالشيء السهل المتيسر و يقولون للضيف أو الزائر و المار ما بنتعبل أو وإذا قلتها للعدو [ما عبيلة] يعني انه لا يسوى و هو دونك”.

في حين قال فيصل: “لو سمعت الأغنية تسمعه يقول لخصمه انك تسوي نفسك عنتر وبالأخير تطلع عبيله ف الواضح أن المقصود تصغير لاسم عبله حبيبة عنتر المشهورة وذلك لهدف الاستنقاص من حجم الخصم”. وبالرغم من ذلك لم يتم تحديد المقصود بالكلمة بعد، ولا زال المعنى في بطن الشاعر.

أما عن الأغنية كاملةً فقد قال عبد الهادي بن حربي مغردًا عن رأيه فيها على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب: “#عبيله عمل يقدم إلى @bip_ksa  كنموذج لما يجسده هذا المستوى المنحدر لدى من يتبناه (الراب) ففيه من الكلمات البذيئة والتحريض على العنف بل والنشر على نطاق واسع نتمنى محاسبة من يتبنى مثل هذه الأعمال لما سبق الإشارة له وعلى أصوات المثقفين التحذير من هذا الاحتلال الفكري والتشويه المجتمعي”.

أما عن رأي آخر فقد قال فيصل رأيه في تغريدة له على حسابه على تويتر جاء فيها: “هذا نوع من أنواع الفنون اسمه الراب يندرج تحته كثير من الأنواع من الأغاني احدها الدسات اللي هي عباره عن خصمين يتواجهوا مواجهة مباشرة ليسكت كل منهما الآخر ويحكم بفوز احدهم الجمهور لو رجعت التاريخ العرب ستجد نفس هذا النوع موجود من أيام الجاهلية واحياه جرير والاخطل في عهد بني أمية”.

ويعرض الفيديو التالي بعض من مقاطع هذا الفيديو كليب الذي نشره مؤخرًا مغني الراب السعودي كلاش تحت اسم “عبيلة”:

شوي شوي عليهم يالعراب?????? #عبيلة pic.twitter.com/RlOLFfYIKt

— Mahmoud #WAR_Time (@Mahmoud_RMA7) November 9, 2019
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook