هاشتاق اغلاق دار الرعاية للابد يتصدر ترند السعودية.. وحملة الشريط الأبيض تنتصر

الكاتب: رامي -
هاشتاق اغلاق دار الرعاية للابد يتصدر ترند السعودية.. وحملة الشريط الأبيض تنتصر
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #اغلاق دار الرعايه للابد اليوم الثلاثاء السادس والعشرين من نوفمبر الموافق التاسع والعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا،في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

ويعود ارتفاع هاشتاق إغلاق دار الرعاية للابد إلى أخبار حول استعداد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لإصدار لائحة جديدة لدور الرعاية، حيث تمنع إجبار المرأة من الإقامة فيها، واعتبرت المغردات السعوديات هذه القرارات هي أكبر دليل على نجاح حملة الشريط الأبيض التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة لدعم فتيات دور الرعاية، كما ارتفع أيضًا هاشتاق #شكرا محمد بن سلمان لشكر ولي العهد على هذه القرارات الداعمة للمرأة السعودية.

وفي نفس السياق نفت الوزارة أن تكون أصدرت أية قرارات تخص هذا الموضوع، حيث غرد الحساب الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: “توضح الوزارة أن ما يتم تداوله حول إصدار لائحة تنفيذية جديدة لوحدات الحماية الأسرية ودور الضيافة، غير صحيح.. مؤكدة أن الأنظمة توفر خيار اللجوء لوحدات الحماية أو دور الضيافة عند الحاجة و لا تجبر المرأة على الإقامة فيها في حال لم ترغب بذلك”.

في حين لم ييأس المحتفلون من هذه التغريدة حيث قال إحدى المغردات: “لا تستعجل هم كذا الوزارات يستعجلون في النفي لكن الموضوع صحيح وقد صارت من قبل وقت إلغاء طلب الموافقة على استخراج الجواز طلعت إدارة الجوازات نفت ثم صار الموضوع صدق وانه الغوا طلب الموافقة”.

وغرد أحد المواطنين السعوديين لينفي اللبس المتواجد لدى الكثير من الناس في الخلط بين مؤسسات الرعاية ودور الضيافة، حيث نشر قائلاً: “الناس ما تفرق بين دور الضيافة وبين مؤسسات رعاية الفتيات .. دور الضيافة هي للفتيات الي امضوا محكوميتهن ولا يوجد لهم عائل أو ترفض أسرهم إقامتهم معهم. مؤسسات رعاية الفتيات هي مثل دار الأحداث للذكور عبارة عن سجن (إصلاحية)للمحكوم عليهم بعمر اقل من ?? سنة ( كانت سابقا للفتيات اقل من ??)”.

كما غردت إحدى السعوديات قائلة: “دايما ً اهرب من التفكير بوضع الأسر المعنفة لأن مجرد التفكير فيها مؤلم مو أنانية ولا هو عدم اهتمام لكن لأن ما بيدي شي اسويه شعور العجز قاتل أتمنى من كل قلبي التفاته صارمه من الدولة لهذا الملف بدون قوانين تدعم استقلالية الفرد وتحترم إنسانيته وتعاقب المعنف لن تنتهي هذه القضايا”.

توضح الوزارة أن ما يتم تداوله حول إصدار لائحة تنفيذية جديدة لوحدات الحماية الأسرية ودور الضيافة، غير صحيح.. مؤكدة أن الأنظمة توفر خيار اللجوء لوحدات الحماية أو دور الضيافة عند الحاجة و لاتجبر المرأة على الإقامة فيها في حال لم ترغب بذلك. pic.twitter.com/OCPi0rVdcu

— وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (@MLSD_SA) November 25, 2019
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook