نموذج عقد عمل سائق خاص عربي doc قابل للتعديل

الكاتب: رامي -
نموذج عقد عمل سائق خاص عربي doc قابل للتعديل
"نقدم لكم عزيزي القارئ نموذج عقد عمل سائق خاص. تعتبر هذه الوثيقة من الأوراق المهمة التي تكشف عن نظام العمل، وطبيعة العلاقة بين العامل وصاحب المنشأة، حيث تتضمن الحقوق والواجبات المتكاملة لكل طرف.

بشكل عام نجد أن وظيفة القيادة من أكثر المهن تطلبًا التي تتطلبها الشركات والمؤسسات سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

من خلال الموقع الرسمي، سوف نقدم لك مجموعة من عدة عارضين لعقد سائق خاص، مع سلسلة من النصائح العامة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند كتابة هذا العقد، فقط تابعنا.

نموذج عقد العمل
نموذج عقد توظيف سائق خاص
نصائح لكتابة نموذج عقد العمل
نموذج عقد العمل

وجدنا أن العديد من المراكز تعتمد على قوالب عقود جاهزة للاستخدام، والتي تسمح للفرد بإدخال تفاصيله بسهولة، دون الحاجة إلى إعادة كتابة شروط وأحكام العمل.

ومن ثم الاعتماد على النماذج المكتوبة في ملفات Word ؛ لأنك تقبل التعديلات، يمكن بسهولة معالجة المعلومات وتحريرها ثمحفظها في النموذج الجديد وطباعتها.

والأهم هو كتابة العقد باللغة العربية. لأنها اللغة الرسمية للدول العربية، ولكن إذا انضم شخص إلى شركة متعددة الجنسيات، أو شركة دولية، أو أحد المراكز التي تستخدم لغة أجنبية، خاصة إذا كانت توظف عمالة أجنبية، فهذا يعني أنه يحتاج إلى عقود عمل. مهنة. ، ولكن بلغة أجنبية، حتى تتمكن الشركات من التواصل مع الموظفين الأجانب.

نموذج عقد توظيف سائق خاص

النموذج الأول.

لمدة عام / ……………… تم إبرام عقد عمل بين الطرفين التاليين، ووافق كل منهما على الشروط الواردة.

الطرف الأول / هو صاحب الشركة أو من ينوب عنه ……………… ولديه بطاقة هوية مرقمة / …………….

الشق الثاني / وهو العامل الوافد الحاصل على جواز سفر / ……… ..

ورقم الاقامة / ……………، وجنسية / ………… ..

توج برخصة للعمل كسائق داخل ولايته.

وتجدر الإشارة إلى أن الطرفين قد اتفقا على الشروط التالية في العقد

يتم إبرام العقد لمدة ثلاث سنوات بين الطرفين المتعاقدين، وتبدأ المدة من اليوم الأول لتأسيس الطرف الثاني للشركة، والأهم من ذلك كتابة هذا التاريخ في العقد.

في البداية يتم تدريب الجزء الثاني على مدى ثلاثة أشهر ؛ الكشف عن مدى كفاءتهم وقدرتهم على العمل ودرجة التزامهم بفترات ومواعيد العمل التي تحددها المؤسسة.

التزام الطرف الأول بالراتب المتفق عليه مع الثاني، والأهم عدم التأخر في دفع الراتب بنحو شهر.

يجب إحضار شهادة صحية من الطرف الثاني، بشرط أن تكون معتمدة ومصدقة من جهة نظر صحية رسمية، ومعتمدة داخل المملكة مثل وزارة الصحة. تشهد هذه الشهادة أن الشخص لا يحتوي على أي عدوى للأمراض أو غيرها التي تمنعه ??من العمل بكفاءة، أو تمنعه ??بشكل أساسي من العمل.

والثاني يجب أن يلتزم بالعمل في أي فرع من فروع المؤسسة سواء داخل مدينته أو في مدينة أخرى في ضوء المهام والدور المطلوب منه كسائق من الدرجة الأولى.

يجب توفير نسختين من العقد، ويتلقى كل جانب نسخة أصلية بعد توقيع العقد.

النموذج الثاني هو عقد العمل للسائق الخاص.

إنه يوم / ………………. الموافق / …………… لعام / ………………… .. ..

تمت كتابة عقد عمل لعمل سائق بين طرفين –

الأول هو الأستاذ / …… صاحب مؤسسة / ……… .. ورقم التعريف هو / …………….

الجزء الثاني السيد / …………….. الذي يعمل في مهنة سائق ويحمل الجنسية / ……………… ..

ورقم جواز سفرك هو / ………. تم تعديل هذه الشروط بموافقة طرفي العقد، وهي في مجملها ملكيتك القانونية وشرعيتك، وهي كالتالي –

العمل في الشركة لمدة لا تزيد عن سنتين من تاريخ العقد الموقع بين الطرفين. – سيعمل الطرف الثاني لدى الشركة الأولى كسائق نتيجة راتب شهري مرتجع إلى / ……… .. ريال سعودي.

إذا ارتكب الموظف عيبًا جسيمًا، أو لم يحفظ أسرار العمل ونشره في جميع المواقع، فيحق للطرف الأول إنهاء عقد الثاني دون الرجوع إليه.

يعمل السائق لمدة ستة أيام في الأسبوع ويبدأ يوم الجمعة كعطلة أسبوعية، وإذا أراد العامل يومًا آخر كإجازة للحصول على تعويض من يوم الجمعة، فيجب على الطرفين الموافقة على هذا البند.

في حالة نية السائق العمل سبعة أيام في الأسبوع، فلا مانع من ذلك، وسيتلقى مبلغًا إضافيًا من المال، نتيجة العمل خلال يوم الإجازة، وسيتم الاتفاق على القيمة الاقتصادية. بين الطرفين.

يشترط على صاحب العمل أن يلتزم بدفع الراتب الشهري للطرف الثاني خلال اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ويسري هذا الشرط طوال مدة العقد.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ نموذج الحضور الشهري والإجازة للموظفين doc

في حالة وجود إجازات ومناسبات وأعياد رسمية في الدولة، هنا يتعهد الطرف الأول بتقديم تاريخ الراتب الشهري.

يمكن تعديل العقد أكثر من مرة دون تحديد، ما لم يقرر أحد الطرفين أو كلاهما هذه المسألة، ولكن يجب إخطار الطرف الآخر أولاً بنيّة إيقاف العقد قبل حوالي ثلاثة أشهر من إبرامه.

العمل لفترة تجريبية مؤقتة لمدة شهر، مع بدء العقد ؛ وذلك لضمان مهارة وكفاءة السائق قبل الموافقة النهائية والانتهاء من العمل.

تقديم تأمين طبي للطرف الثاني حسب النظام المتبع في المملكة العربية السعودية.

بعد توقيع الطرفين على العقد، يجب على كل منهما الحصول على نسخة من العقد.

نصائح لكتابة نموذج عقد العمل

بالطبع يختلف عقد العمل من دولة لأخرى، لذلك يجب تعديل شكل الاستمارة وفقًا لبيانات السائق، اعتمادًا على جنسيته والدولة التي يقيم بها ويعمل كسائق.

تحديد وتسجيل يوم إبرام العقد، من بين جميع جوانب العقد.

يجب أن يتعلق الجزء الأول بقوانين وأنظمة وأنظمة الدولة التي يعمل فيها الشخص.

تحديد الطرف الأول وهو صاحب العمل، والطرف الثاني هو العامل أو السائق.

من الضروري للطرف الثاني أن يتولى ما هو وارد في العقد ويعمل تجريبياً في البداية لفترة زمنية معينة وهي ثلاثة أشهر وهذا الأمر مكتوب في العقد.

اكتب جميع الشروط الواردة في العقد، ويجب أن يكون لدى الأطراف القدرة المتكاملة التي يعترف بها القانون.

يُبطل العقد إذا رأى الطرف الأول أن السائق غير لائق للعمل بهذه المهنة في الشركة ولا يمكن إخطار السائق مسبقًا ولا يتلقى أي تعويض أو مكافأة عن مرحلة الاختبار التي اجتازها. وبالتالي لا يحق للطرف الثاني الاعتراض.

يجوز لصاحب العمل منح السائق ائتمانًا معينًا أو أي مهمة أخرى، ولكن يجب ألا تتعارض هذه المهام مع مهارات وقدرات السائق.

أن العقد قابل للتجديد لسنوات أخرى، وفي حالة عدم نية أي من الطرفين تجديده، يجب إخطار الطرف الآخر قبل 60 يومًا على الأقل منانتهاء العقد.

يتم تدوين الراتب والإجازات التي سيحصل عليها السائق.

الثانية يجب أن تأخذ إجازة سنوية شريطة أن يتم دفعها من قبل المؤسسة.

يحق لصاحب العمل فصل السائق من وظيفته إذا تسبب في خسارة للشركة، أو إذا لم يقم بالمهام والتعليمات اللازمة، وتغيب عن العمل لمدة 10 أيام، أو عنده. متهم بارتكاب جريمة ثقة أو شرف.يتعين على السائق الذي يلتقي بأي شخص آخر، سواء كان مدفوعاً أم لا، الرجوعأولاً إلى صاحب العمل الذي أبرم العقد معه من “هنا“."
شارك المقالة:
110 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook