نموذج اختبار ستيب تجريبي مع الحل .. الاختبارات التجريبية الكاملة على اختبار STEP

الكاتب: رامي -
نموذج اختبار ستيب تجريبي مع الحل .. الاختبارات التجريبية الكاملة على اختبار STEP
"نموذج اختبار المستوى التجريبي والذي يعد من أهم الاختبارات لتقييم المستوى اللغوي للمتعلمين وهو من الاختبارات المقررة من قبل العديد من الجهات التعليمية أو مؤسسات العمل خاصة أنه من الاختبارات المعترف بها في المملكة العربية السعودية الممتحن يمكن في الامتحان مثل التالي القيام بعمل جيد ؛ يتم شرح أهم نماذج الاختبار والحلول بالإضافة إلى مزيد من المعلومات والتعليمات.

ما هو اختبار STEP؟
اختبار نمط الخطوة
نموذج اختبار الخطوة مع الحل
الخطوة 1443 تجميعات الاختبار
تجميعات اختبار القواعد النحوية
المستندات المطلوبة لاختبار STEP
رسوم اختبار STEP
إرشادات STEP لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية
تجربتي مع اختبار STEP
ما هو اختبار STEP؟

مما لا شك فيه أن إتقان اللغة الإنجليزية أصبح عاملاً مهماً في التسجيل في معظم الدورات والمهن والشركات المختلفة في هذا الصدد ؛ المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز قياس. توفير اختبار إجادة اللغة، الاختبار الموحد لإتقان اللغة الإنجليزية (STEP)، يحتوي هذا الاختبار على مائة سؤال كامل بأشكال مختلفة في ؛ يتم من خلالها قياس مهارات متعددة فيما يتعلق بمستوى إتقان اللغة الإنجليزية على النحو التالي:

أسئلة فهم النص (فهم القراءة) بمتوسط ??40 سؤالاً (40?).
أسئلة حول القواعد النحوية والتراكيب النحوية بمتوسط ??30 سؤالاً (30?).
أسئلة التقييم والاستيعاب السماعي بمعدل 20 (20?).
أسئلة التقييم لتحليل النص المكتوب بمتوسط ??10 (10?).
اختبار نمط الخطوة

لا يعتمد اختبار إجادة اللغة الإنجليزية على المناهج التي درسها الطالب في المستويات التعليمية، بل يعتمد على تقييم إتقان اللغة بشكل عام وبالتالي ؛ يجب على الطالب الاستعداد والتحضير جيدًا لهذا الاختبار قبل التقديم من أجل التأهل للحصول على تعريفة متقدمة، خاصة وأن بعض برامج الدرجات والمهن تتطلب هذا الاختبار بتعرفة محددة، ويتم ذلك من خلال التدريب على بعض نماذج اختبار STEP و تحديدالإجابات الصحيحة للأسئلة وإدارة الوقت أثناء الاختبار، وإليك عددًا من الأمثلة لأمثلة اختبار ممارسة الخطوات:

نموذج اختبار الخطوة مع الحل

تأتي النسبة التي تفوق أسئلة اختبار STEP للغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية عند الشك في أسئلة الاختيار من متعدد، سواءكان ذلك فيما يتعلق بفهم القطع والنصوص، أو القراءة أو الصوت أو القواعد النحوية، وفي سياق التدريب الجيد على نماذج الاختبار، من المهم أيضًا أن يجد الطالب إجابات وحلولًا لبعض الأسئلة حتى يتمكن من استرداد معلوماتهم بسرعة، خاصةً إذا لم يكونوا على دراية كاملة بالقواعد، وهنا مجموعة من أنماط اختبار STEEP مع الحل بالصور:

الخطوة 1443 تجميعات الاختبار

جدير بالذكر أن اختبار إجادة اللغة الإنجليزية STEP سواء كان محوسبًا أو ورقًا عاديًا يتطلب أيضًا عددًا من عينات التجمعات للاختباراتالسابقة التي قام بها بعض الممتحنين سابقًا، لا سيما أن هذه التجمعات هي بنفس الطريقة والتنظيم والترتيب. حتى الامتحان الذي سيخوضه الطالب، لذلك ؛ يجب أن تنظر إلى النماذج والتجميعات السابقة من اختبارات STEP أكثر من مرة قبل الاختبار، ويمكنك الحصول على ملف تجميع اختبار STEP 1443 مباشرةً.

تجميعات اختبار القواعد النحوية

يقيس اختبار STEP المهارات اللغوية المتعددة للممتحن حيث يقيس القدرة على فهم النصوص المقروءة، والقدرة على فهم النصوص الصوتية، وكذلك القدرة على تحليل الكلام والقدرة على استخدام قواعد اللغة الإنجليزية أو كما هو معروف، أحد يعد Grammer من أهم المهارات التي يتم تقييمها أيضًا من قبل الممتحنين من خلال اختبار إتقان اللغة الإنجليزية، من خلال الإجابة على حوالي 30 سؤالًابمعدل ثلاثين بالمائة من أسئلة الاختبار المتعلقة بمعرفة أهم اللغة الإنجليزية. قواعد.

المستندات المطلوبة لاختبار STEP

من أجل إجراء اختبار إجادة اللغة الإنجليزية STEP، لا تحتاج إلى إحضار عدد كبير من المستندات والأوراق معك، فقط بحجز موعد الاختبارأولاً ثم الانتقال إلى المكان الذي ستجري فيه أحد الاختبارات معتمد من مركز قياس خذ الأدلة الشخصية التالية:

البطاقة الشخصية.
جواز سفر.
رخصة السائق.
رسوم اختبار STEP

تبلغ قيمة رسوم اختبار STEP المحوسب (200) ريال سعودي ويتم دفع هذا المبلغ من خلال خدمة الدفع الإلكتروني. رقم الفاتورة هو 008.وتجدر الإشارة إلى أن دفع الرسوم يجب أن يتم عن طريق تحديد طريقة الدفع والدفع أثناء عملية التسجيل للاختبار. عبر الموقع الرسمي لمركز القياس، وهو رسم قياسي على مستوى جميع مناطق ومحافظات المملكة، ويذكر أن الاختبار يتم في أي وقت على مدار السنة دون التقيد بتاريخ محدد. .

إرشادات STEP لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية

هناك بعض الإرشادات الهامة التي يجب اتباعها عند التقديم وزيارة مركز اختبار STEP، مثل: ب. المشاركة قبل 15 دقيقة على الأقل منالاختبار المقرر بدوام كامل لمدة الاختبار، وهي حوالي ساعتين ونصف الساعة، بالإضافة إلى ربع ساعة إضافية قبل الاختبار، ولا ينبغي أن يحدث الكثير أثناء الاختبار، و إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، يجب أن تشير بيدك فقط حتى يتمكن المشرف أو المراقب من الذهاب إليه دون التسبب في أي إزعاج، وبما أن معظم الأسئلة يتم طرحها في نظام الاختيار من متعدد، فمن الضروري التركيز جيدًا في اختيار الإجابة على يتم منح درجة واحدة فقط ويمكن العثور على دليل اختبار STEP الكامل في “كتاب STEP”

تجربتي مع اختبار STEP

بالتأكيد تجربة الآخرين مفيدة جدًا في تجنب أي أخطاء، وهذا ينطبق أيضًا على اختيار إتقان اللغة الإنجليزية، حيث ذكر البعض أحد أسباب الرسوب في الاختبار عدة مرات من خلال تجربتهم:

الخوف المفرط والخوف من الاختبار أدى إلى الفشل.
لا يمكن رؤية عينات اختبار STEEP العامة والمذابة الكافية.
لا يوجد تدريب جيد في التعامل مع الوقت أثناء الامتحان ومعرفة أن كل سؤال سيستمر بشكل كافٍ دون أن تطغى مجموعة واحدة من الأسئلة على الأخرى.
الوصول متأخرًا إلى موقع الاختبار.
عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة في اليوم السابق للاختبار.
لا تخطط للتعلم وممارسة حل أسئلة الاختبار قبل 10 أيام على الأقل من الاختبار المقرر.

أخيرًا في الفقرات السابقة عرضنا عدة أمثلة بعد النموذج التجريبي لاختبار المستوى مع الحل، مع عرض اختبارات المستوى التجريبي الكامل، سواء كان ذلك في ملفات PDF أو نماذج أسئلة مصورة، أو حلول، أو أجزاء اختبار، بالإضافة إلى معظم من التعليمات الهامة التيتساعد على اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية بنجاح وبمتوسط ??مطلوب."
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook