نماذج بنك التسليف … تعرف على أغراض نماذج بنك التسليف

الكاتب: رامي -
نماذج بنك التسليف … تعرف على أغراض نماذج بنك التسليف
"

نماذج بنك التسليف … تعرف على أغراض نماذج بنك التسليف


قائمة المحتويات


نماذج بنك التسليف.


طباعة نماذج بنك التسليف.



تسهل المملكة على مواطنيها ورعاياها الوصول إلى كافة المعلومات التي يحتاجونها للتقديم لمختلف المعاملات، ومنها معاملات بنك التسليف؛ فقد خصص البنك موقع خاص لإيجاد جميع نماذج بنك التسليف التي تحتاجها لتقديم قروض تمويل الأسرة، أو قروض الزواج، أو قروض الترميم.



كيف يستخدم كل نموذج من النماذج، وما هي المعلومات المطلوبة. لتعرفها بالتفصيل أكمل قراءة مقالنا التالي عن نماذج بنك التسليف والادخار السعودي . 



نماذج بنك التسليف



وتنقسم نماذج بنك التسليف إلى 3 أقسام رئيسية يضم كل منها مجموعة من النماذج لأغراض مختلفة، بالإضافة إلىقسمي آهل وكنف، اللذين يضمان نماذج دليل المستخدم. تعرف على مجموعة أقسام نماذج التسليف الثلاثة الأولى من خلال النقاط أدناه. 



نماذج تمويل الأسرة



ويحتوي القسم على مجموعة من أدلة الاستخدام لمساعدة المستخدم على تصفح الموقع بكل سهولة، وإنشاء حساب خاص فيه. كما يوجد النماذج المتخصصة المختلفة التي تشمل نماذج قروض بنك التسليف قرض الاسرة الجديدة ، أو نماذج بنك التسليف للمتقاعدين وغيرها ضمن النماذج التالية: 



نموذج الكفالة: وهو نموذج كفالة مالية يوقعه كل من المقترض، والكفيل على أن يقوم الكفيل بسداد المبلغ المستحق من المقترض -أو المكفول- في حال لم يستطع المقترض سداده. 


النموذج تعهد جهة العمل: وهو نموذج إقرار من جهة العمل التي يعمل لديها المقترض على أن تدفع الجهة ما على المقترض من قيمة قرض الأسرة حسب شروط بنك التنمية الإجتماعي طوال فترة عمله لدى الجهة أو المؤسسة. 


نموذج تقديم قرض المهجورة: ويسمى أيضاً قرض إقرار العصبة، وهو قرض تُقدّم عليه المرأة التي هجرها زوجها وحرمها من النفقة، وينبغي التوقيع عليه من قِبل شهود اثنين من الأقارب للشهادة على أن زوجها هجرها، وأنه في حال ثبوت عدم هجران المرأة من الزوج مع إمكانية مطالبة الشاهدين بمبلغ القرض. 


النموذج تقديم قرض الأسرة (رجال): وهو نموذج التقديم لقرض من قبل رب الأسرة، وفيه يقوم رب الأسرة باختيار الخيار الصحيح، أو كتابة جميع التفاصيل المتعلقة بعمله، ودخله الشهري، وغيرها. 


نموذج تقديم قرض الأسرة (نساء): وهو نموذج التقديم لقرض من قبل المرأة في الأسرة سواء كانت أرملة، أو متزوجة، أو مطلقة، أو مهجورة، ومن خلال النموذج تقوم المتقدمة باختيار الخيار الصحيح، أو كتابة جميع التفاصيل المتعلقة بعنوانها، وعملها، وغيرها.  


نموذج إقرار وتفويض للمتقاعدين ( نماذج 104 بنك التسليف ): وهو نموذج موافقة من المقترض على اقتطاع بنكالتنمية الاجتماعية من الراتب التقاعدي في سبيل سداد قرض لمقدّم الطلب حتى يتم سداده كاملاً من راتب المتقدم التقاعدي. 


تعهد جهة عمل طالب القرض: من خلال النموذج تتعهد الجهة التي يعمل بها المقترض بخصم مبلغ القرض لصالح بنك التنمية الاجتماعي.


نموذج مطابقة الهوية الوطنية: وهو نموذج خاص بتصوير الهوية الوطنية لأغراض استخدامها في بنك التنمية الإجتماعي. 


نماذج تمويل الزواج



ويتضمن مجموعة من نماذج بنك التسليف قرض الزواج والادخار السعودي التي تستخدم في الحصول على تمويل الزواج من بنك التسليف النماذج الجديده



نموذج الكفالة المحدث: وهو نموذج كفالة مالية يوقعه كل من المقترض والكفيل، على أن يقوم الكفيل بسداد المبلغ المستحق من المقترض -أو المكفول-  في حال لم يستطع المقترض سداده، وهو خاص بقروض الزواج. 


نموذج تعهد جهة العمل: وهو نموذج إقرار من جهة العمل التي يعمل لديها المقترض على أن تدفع الجهة ما على المقترض من قيمة قرض الزواج حسب شروط بنك التنمية الإجتماعي طوال فترة عمل المقترض لدى الجهة أو المؤسسة. 


النموذج تقديم قرض الأسرة (رجال): وهو نموذج التقديم لقرض من قبل الرجل للحصول على تمويل الأسرة، وفيها يقوم رب الأسرة باختيار الخيار الصحيح، أو كتابة جميع التفاصيل المتعلقة بعنوانه، وعمله، وتفاصيل العمل. وهو نفس النموذج الخاص بتمويل الأسرة. 


نموذج إقرار وتفويض (للمتقاعدين): وهو نفس نموذج إقرار و تفويض (للمتقاعدين) في قسم تمويل الأسرة. 


تعهد جهة عمل طالب القرض: وهو نفسه في تمويل الأسرة. وتتعهد الجهة التي يعمل بها المقترض بخصم مبلغ القرض لصالح بنك التنمية الاجتماعي.


نماذج تمويل الترميم



ويضم تمويل الترميم من بنك التسليف شرح لدليل المستخدم، بالإضافة إلى مجموعة من نماذج بنك التسليف الخاصة بقروض الترميم، وهي كالآتي: 



نموذج الكفالة المحدّث: وهو نموذج إقرار الكفيل بكفالة المقترض، وتفويض جهة عمل الكفيل بخصم القرض غير المسدد من جهة عمله- أو راتبه (أي راتب الكفيل). 


نموذج تعهد جهة العمل: وهو نفس نموذج الإقرار لتمويل الأسرة، وتمويل الزواج، ونفس الصيغة. وفي النموذج إقرار من جهة العمل التي يعمل لديها المقترض على أن تدفع الجهة ما على المقترض من قيمة قرض الترميم حسب شروط بنك التنمية الإجتماعي طوال فترة عمل المقترض لدى الجهة أو المؤسسة. 


النموذج التقديم (قرض الترميم للرجال): يقوم المتقدم بملء الطلب للتقديم للقرض من خلال إدخال معلوماته في حقول الطلب. 


نموذج التقديم (قرض الترميم للنساء): تقوم المتقدمة بملء الطلب للتقديم للقرض من خلال إدخال معلوماتها في الحقول في الطلب. 


نماذج بنك التسليف للمتقاعدين: وهو تقريباً نفس صيغة الطلب في كل من تمويل الأسرة، وتمويل الزواج. 


تعهد جهة عمل طالب القرض: وهو نفسه في تمويل الأسرة، وتمويل الزواج.  تتعهد الجهة التي يعمل بها المقترض بخصم مبلغ القرض لصالح بنك التنمية الاجتماعي. 


نموذج إقرار تنازل وتوكيل: وهو نموذج مخصص لتوكيل شخص للحصول على قرض من أجل الترميم مع التضامن في تسديد القرض لبنك التسليف. 


طباعة نماذج بنك التسليف


يمكنك طباعة نماذج بنك التسليف من خلال الموقع



يُطبع أي نموذج من نماذج بنك التسليف عبر النقر عليه من الموقع، وعندما يفتح المستند تقوم بالنقر على أيقونة الطباعة الموجودة على اليمين في أعلى النموذج أو المستند مع التأكد من ربط الحاسوب بآلة الطباعة، وتوافر الورق من أجل عملية الطباعة. 



في نهاية معرض حديثنا نكون قد استعرضنا جميع نماذج بنك التسليف المختلفة والتي تقع في ثلاث فئات مختلفة، كما تطرقنا إلى طريقة طباعة نماذج بنك التسليف، وغيرها من المعلومات المهمة.



إن أعجبك هذا المقال، يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية. فيمكنك قراءة المقال الاسكان التنموي لتوفير السكن للأسر في السعودية ، ومقال ما هي وظيفة المستقبل الأكثر طلباً في المملكة العربية السعودية؟ ، بالإضافة لمقال نصائح التسوق الذكي وكيفية تجنب التسوق العشوائي. 




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook