نظام الاستقالة في مكتب العمل

الكاتب: رامي -
نظام الاستقالة في مكتب العمل
حددت وزارة الموارد البشرية نظام الاستقالة في مكتب العمل التي شملته منصة قوى الالكترونية، إذ حددت العلاقة التعاقدية بينك أنت كموظف أو عامل وبين صاحب العمل، بحيث إذ انتهت علاقة العمل بينك وبين صاحب العمل سيتوجب عليه دفع مكافأة نهاية الخدمة لمن عمل لديه.

إذا كنت تريد أن تنهي خدمتك في العمل بتقديمك لاستقالتك تابع معنا المقال التالي. ففيه الكثير من المعلومات والضوابط الناظمة لعملية استقالتك.

شروط وبنود مكافأة نظام الاستقالة في مكتب العمل

إذا كنت ستقدم طلبًا باستقالتك عليك أن تعلم أن مكافأتك في نهاية خدمتك ترتبط بأجرك الأساسي والنهائي. حيث سيدفع لك صاحب العمل عن سنوات خدمتك الخمس الأولى أجرًا يعادل نصف شهر عن كل سنة. أما السنوات التالية فسيدفع لك عنها أجر شهر كامل. كما أنك ستتقاضى مكافأة عن جزء من السنة التي لم تنهيها في عملك. وسنخبرك فيما يلي عن بعض البنود الهامة المحددة لمكافأتك بعد استقالتك:

إذا أنهيت علاقة العمل لديك بسبب تقديمك لاستقالتك، وكانت خدمتك أقل من سنتين يؤسفنا إخبارك بأنك لن تتقاضى مكافأة نهاية خدمتك.
إذا قمت بإنهاء علاقتك في العمل وتقدمت باستقالتك وتراوحت مدة خدمتك بين السنتين والخمس سنوات، يسعدنا إخبارك أنك ستتقاضى ثلث المكافأة التي ذكرناها سابقًا.
أما إذا أنهيت علاقة العمل لديك لأنك تريد الاستقالة، بينما كانت خدمتك أكثر من خمس سنوات ولم تبلغ العشرة سنوات، يسعدنا إخبارك أيضًا أنك ستتقاضى ثلثي المكافأة المقررة.
بينما إذا قمت بإنهاء علاقتك في العمل بتقديمك لاستقالتك وقد بلغت مدة خدمتك عشرة سنوات فأكثر، فإنك ستتقاضى كامل مكافأة نهاية الخدمة المحددة.
إذا أنهيت علاقة العمل لديك بسبب قوة قاهرة فوق إرادتك (نأمل ألا تتعرض لذلك)، فإنك ستتقاضى مكافأتك كاملة.
مكافأة المرأة العاملة بنظام الاستقالة


سيدتي، هنالك بعض الشروط التي تحدد إمكانية استحقاقك لكامل المكافأة بعد استقالتك، وهي على النحو التالي:

إذا أنهيتِ علاقة العمل خلال ستة أشهر من زواجك. فإنك تستحقين كامل المكافأة.
إذا قمتِ بإنهاء علاقتك في العمل خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الوضع، فإنك تستحقين أيضًا كامل مكافأة نهاية الخدمة.
شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook