نزف الانغراس وألم الرباط المدور خلال الحمل

الكاتب: رامي -
نزف الانغراس وألم الرباط المدور خلال الحمل

نزف الانغراس وألم الرباط المدور خلال الحمل.

نزف الانغراس

يعرّف نزف الانغراس &mdash عادة بأنه كمية قليلة من البقع الخفيفة أو النزيف الذي يحدث خلال 10 إلى 14 يومًا بعد الحمل &mdash وهو أمر طبيعي.

ويعتقد أن نزف الانغراس يحدث عندما تتعلق البويضة المخصبة في بطانة الرحم. ويحدث نزف الانغراس عادة قبيل موعد توقع نزول الحيض. ومع ذلك، فإن نزف الانغراس عادةً ما يكون أخف من النزيف الحيضي.

بعض النساء لا يتعرضن لنزف الانغراس والبعض الآخر لا يلاحظن ذلك. ومن الممكن أيضًا الاعتقاد خطأ بأن نزف الانغراس حيضٌ خفيف. إذا حدث هذا، فقد لا تدركين أنكِ حامل &mdash وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الخطأ في تحديد موعد ولادة الطفل.

يتميز نزف الانغراس بأنه خفيف، ويتوقف من تلقاء نفسه ولا يحتاج إلى علاج. وفي حالة الشعور بالقلق إزاء أي نزيف مهبلي أو النزيف المهبلي خلال فترة الحمل، فاتصلي بمقدمة الرعاية الصحية.

ألم الرباط المدور

إن الأربطة المدورة هي عبارة عن زوج من هياكل شبيهة بالحبل في منطقة الحوض تساعد على دعم الرحم عن طريق ربط الجزء الأمامي من الرحم بالمنطقة الأُرْبِيَّة. إن الألم في موقع الأربطة المدورة أمر شائع أثناء فترة الحمل. ومع تقدم الحمل، تصير الأربطة المدورة أكثر ليونة وقد تتمدد. يُعتقد أن الألم المرتبط بالأربطة المدورة قد يتسبب في شد الأربطة أو تشنجها أو تهيج الألياف العصبية المجاورة.

عادةً ما يُعاني من ألم الأربطة المدورة في الجانب الأيمن من البطن أو الحوض، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا عدم شعور بالراحة على الجانب الأيسر أو كلا الجانبين. ويحدث الألم غالبًا عند الاستيقاظ والتدحرج على السرير أو أثناء الحركة السريعة أو النشاط العنيف.

لتخفيف ألم الرباط المدور، قم باستطالة لطيفة وتغيير موضعك. تجنب الحركة السريعة أو المتكررة. إن ثني الأوراك قبل السعال أو العطس قد يخفف الألم أيضًا. وليست هناك حاجة للأدوية. ومع ذلك، قد يساعد تناول أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى).

إن الألم أسفل البطن قد يكون له أسباب أخرى، أيضًا &mdash بعضها خطير. في حالة المعاناة من ألم مصحوبًا بالحمى أو القشعريرة، أو ألم مع التبول، أو ألم مع نزيف، أو ألم متوسط أو شديد، اتصل على مقدم الرعاية الصحية.

شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook