نبذة عن قناة ابن عثيمين السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
نبذة عن قناة ابن عثيمين السعودية

نبذة عن قناة ابن عثيمين السعودية.

 
تمتاز قناة ابن عثيمين صبغتها الإسلامية الفريدة المنبثقة من تخصصها في بث كل ما ينتمي للشيخ ابن عثيمين من تلاوات قرآنية وشروحات لأصول الشريعة والبلاغة والفتاوى والجلسات الرمضانية والتي جعلتها أحد أبرز القنوات الإسلامية.
 
وساهمت في جذب اهتمام قطاع كبير من الأسر المسلمة وزيادة أعداد المهتمين بالحصول على تردد قناة ابن عثيمين hd، الذي يقدمه موقع محتوى لزواره الكرام فيما يلي سعياً منه لتوفير متطلباتهم من القنوات بجميع أنواعها.
 
تردد قناة ابن عثيمين
القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات sd
نايل سات hd
 
10757 (v)
11137 (v)
 
27500
 
انطلقت قناة بن عثيمين عام 1428 هجرياً من قبل مؤسسة الشيخ محمد بن عثيمين الخيرية لتكون الشراع المتبحر في العلوم الإسلامية والمصباح المضيء لدروب المسلمين المهتمين بإتباع نهج القرآن الكريم والتمسك بأخلاقيات الراسخة والتعرف على قواعد التلاوات الصحيحة وأحكامها و التفسير المفصل لآيات الذكر الحكيم والأحاديث النبوية عبر منظومة برامجية دينية متميزة.
 
برامج قناة ابن عثيمين
تضم قناة الشيخ بن عثيمين 1441 باقة من أفضل البرامج الدينية منها:
 
برنامج منافع.
برنامج مناسك.
برنامج مفاتيح.
برنامج الصفوة.
برنامج فادعوه بها.
برنامج تيسير الفقه.
برنامج قواعد قرآنية.
برنامج الصادق المصدوق.
برنامج اللطائف النحوية.
برنامج كان خلقه القرآن.
برنامج سؤال على الهاتف.
 
مميزات ابن عثيمين الفضائية
هناك العديد من المزايا المتنوعة ومقومات النجاح التي تحظى بها قناة ibn othaimeen tv وتعد الأساس فيما حققته من انتشار بالسعودية والمنطقة العربية منها:
 
تقديم قناة ibn othaimeen لإعلام ديني هادف يتبنى تثقيف وتفقيه المسلمون في أمور دينهم ويعمل على ترسيخ قيم الإسلام السمحة وتفعيل دور القرآن في المجتمع.
التزامها بالمهنية والتقنية العالية ومراعاة المبادئ الإسلامية وأتباعها لسياسة إرضاء الذوق العام لمشاهديها وتطبيق الضوابط الدولية.
إستخدامها لأحدث التجهيزات والتقنيات وأفضل أنظمة البث المتنوعة ما بين أنظمة عالية الجودة {hd} وقياسية {sd} لتوفر لمتابعيها رؤية نقية كلاً حسب النظام الداعم به جهازه.
بث مضمونها الراقي عن طريق القمر الصناعي النايل سات بالمجان ودون تشفير حرصاً منها على تعزيز موقفها التنافسي وتوسيع نطاق بثها في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.
إيمانها بدور التكنولوجيا في زيادة التفاعل الإيجابي مع جماهيرها بجميع أنحاء العالم مما دفعها لإنشاء عدة صفحات رسمية وموقعين أحدهما إلكتروني وآخر على اليوتيوب.
 
شارك المقالة:
123 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook