نبذة عن قصر الصفا في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
نبذة عن قصر الصفا في المملكة العربية السعودية

نبذة عن قصر الصفا في المملكة العربية السعودية.

 
يوجد قصر الصفا على جبل أبى قبيس الشهير فى التاريخ باحتضانه للحجر الأسود عند حادثة الطوفان في عهد نوح عليه السلام، فالقصر كان يضم دار الأرقم إبن أبي الأرقم، وهى الدار التى أدى فيها الرسول صلى الله عليه وسلم صلاته مع أصحابه بها فى السر خوفا من قريش.
 
أين يوجد جبل أبى قبيس
ومن جانبه يوجد جبل أبى قبيس في الجهة الشرقية للمسجد الحرام، حيث يبلغ ارتفاعه 420 متر، وقد تم تسميته بذلك الإسم، لأن أول رجل قام بالبناء عليه كان يدعى أبى قبيس، وكان جبل أبى قبيس هو أول جبل يتم بناءه على الأرض.
فقد شهد الجبل العديد من الأحداث التاريخية فى تلك الفترة والتى تضمنت احتضانه للحجر الأسود عند حادثة الطوفان، بالإضافة إلى أنه شهد الأحداث التاريخية فى عصر الأمة الإسلامية، وأكدت العديد من التقارير العلمية أن الجبل يوجد به بئر زمزم.
 
من بنى قصر الصفا
أمر الملك خالد بن عبد العزيز، محمد عوض بن لادن ببناء قصر الصفا عام 1980، وبالفعل تمت الاستجابة لطلبه وتم بناء القصر، ولكن في عهد الملك فهد تم اضافة العديد من المبانى الأخرى إليه،وفى عهد الملك سلمان تم إنشاء قاعة مؤتمرات به.
 
أحداث قصر الصفا
شهد قصر الصفا العديد من الأحداث المختلفة ومنها قمة التضامن الإسلامي الاستثنائية في مكة المكرمة عام 2012، حيث شارك بها العديد من الملوك ورؤساء الدول والتى بلغ عددهم 57 دولة إسلامية، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء منظمة التعاون الإسلامى.
 
وقد تشرف القصر بإستقبال المبايعين للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودى الجديد فى شهر رمضان الكريم بعد صلاة التراويح.
 
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook