نادي الهلال السعودي كل ما تريد معرفته

الكاتب: رامي -
نادي الهلال السعودي كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته من معلومات عن نادي الهلال السعودي سيكون ضمن مقالنا التالي. حيث من الطبيعي أن يرغب الكثير من الناس في معرفة سبب تسميته وتاريخ نشأته وإنجازاته سواء كانت محلية أو عالمية، بالإضافة إلى أسماء أعضاء فريقه وأماكنها في أرض الملعب، مما يجعله من أشهر الفرق الرياضية ضمن الأراضي السعودية.

نشأة نادي الهلال السعودي

أسس هذا الفريق على يد عبد الرحمن بن سعيد مع العلم كان يحمل اسم النادي الأولمبي. ولكن في عام 1378 حضر الملك سعود مباراة تمت بين نادي الأولمبي ومزيج فريقي الكوكبوالرياض وهنا لم يوافق الملك على اسم هذا النادي لأنه أجنبي وألزم مؤسسه بضرورة استبدال الاسم ليصبح الهلال الآن.

ومن الجدير بالذكر رشح ثلاث أسماء لهذا النادي لاختيار أفضلهم وهم اليمامة والوحدة والهلال، وبالفعل اختير الهلال من قبل الملك سعود وكان هذا في عام 1957 هجريًا. ثم استطاعالنادي أن يثبت نفسه في ساحة كرة القدم منذ بداية تأسيسه، وتم هذا من خلال فوزه في مباراة تعتبر أول بطولة رسمية للنادي في عام 1961م ، ليصبح بذلك زعيم الفرق السعوديةلكرة القدم بالكامل.

ما هي إنجازات نادي الهلال السعودي

حقق نادي الهلال الكثير من الإنجازات التي جعلته يستحق بجدارة شهرته العظيمة. حيث أنه شارك بحوالي 66 بطولة، و102 بطولة ودية، وتتمثل أهم إنجازاته بما يلي:

حصل على بطولات محلية في الدوري السعودي، وكأس الملك، وكأس ولي العهد، وكأس الاتحاد السعودي، وكأس المؤسس، وكأس السوبر السعودي.
كما حصل على بطولات عربية في دوري أبطال العرب، وكأس الكؤوس العربية، وكأس السوبر العربي، وكأس الخليج العربي للأندية.
واستطاع أن يحقق بطولة في دوري أبطال آسيا، وكأس الكؤوس الآسيوية، وكأس السوبر الآسيوي.
أما بالنسبة البطولات العالمية استطاع نادي الهلال أن يحقق بطولة الكأس الأفروآسيوية للأندية، وكأس العالم للأندية.
كما أنه حصل على بطولة كأس السوبر السعودي المصري، وكأس الصداقة الدولية.
أسماء لاعبي نادي الهلال السعودي
يضم الفريق مجموعة من اللاعبين المميون مثل اللاعب عبد الله المعيوف مهمته حارس المرمى، والذي يحمل الرقم واحد. واللاعبين محمد البريك وعلي البليهي اللذان يتواجدان في خط الدفاع ويحملون الأرقام اثنين وخمسة. بالإضافة إلى كل من اللاعب غوستافو كويلار وسلمان الفرج وعبد الله عطيف وسيباستيان جيوفينكو اللذين يلعبون في خط الوسط.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook