ميزات موقع وظف في السعودية

الكاتب: رامي -
ميزات موقع وظف في السعودية
"

ميزات موقع وظف في السعودية


مواقع التوظيف الإلكترونية



أصبحت مواقع التوظيف الإلكترونية واحدة من أكثر الوسائل المستخدمة للبحث عن فرص عمل في الداخل والخارج، و امتازت بكونها مختلفة عن أساليب التوظيف التقليدية التي تعتمد على وكلاء التوظيف، حيث لا تلزم مستخدمها بدفع أيّة تكاليف أو رسوم، كما أنها تستخدم المعلومات الشخصية التي يدخلها المستخدم للبحث عن أفضل الفرص المناسبة له؛ وبذلك فهي تزيد من احتمالية الحصول على فرص العمل، وعند الحديث عن هذه المواقع لا بدّ من الإشارة إلى موقع وظف في السعودية الذي يعدّ واحداً من أكثر المواقع انتشاراً بل وأكثرها ارتياداً مقارنة بالعديد من مواقع التوظيف الأخرى.



ميّزات مواقع التوظيف 


أنه يعتبر منصة ضخمة تخدم كلاً من: الباحثين عن فرص عمل، وأصحاب الشّركات الباحثين عن كفاءات لضمها إلى فريق العمل الخاص بهم. 


أنه مصمّم بطريقة عملية وسهلة ومفهومة لجميع طبقات مستخدمي الإنترنت، حيث يمكن لأيّ شخص استخدامه وتحقيق الاستفادة القصوى منه. 


أنه يمتلك قاعدة بيانات نشطة لكافة المستويات الوظيفية والصناعات والأقاليم، حيث يتم تعديلها وتحديثها باستمرار وبانتظام، ما يجعلها منبراً لأحدث الفرص الوظيفية الشاغرة. 


أنه يمتلك محرك بحث ضخم يعتمد على أدوات بحث سريعة وسهلة الاستخدام تساعد في عرض الوظائف المطلوبة، استناداً إلى مجموعة من العوامل ومنها: نوع الوظيفة، وموقعها الجغرافي، والراتب المتوقع وغيرها. 


أنه يمتلك أحدث أساليب الفرز والتصفية التي تمكن أصحاب الشركات والباحثين عن عمل من الوصول إلى الفرص المناسبة بسرعةٍ فائقة، واستناداً إلى مجموعة من المعايير التي تتضمن: الدولة، والمدينة، ونوع العمل، ومستوى الخبرة، والمسمى الوظيفي، والأقدمية، وهذا ما يساهم بدوره في زيادة كفاءة التوظيف الالكتروني بشكل ملحوظ. 


أنه يمكّن الباحث عن عمل من متابعة طلبه في جميع المراحل التي يمرّ بها، كما يتيح لأصحاب الشركات الإعلان عن الشواغر المتوفرة لديهم واستقبال السير الذاتية، ومن ثمّ الاتصال بالمرشحين لاستكمال إجراءات التوظيف. 


أنه يمنح أصحاب الشركات فرصة الاحتفاظ بالسير الذاتية المميّزة، ما يساهم في بناء قاعدة بيانات أساسها أشخاص مميزون قد يشكلون كفاءات مناسبة جداً للشواغر التي تتوفر مستقبلاً. 


أنه يوفر السرية المطلوبة لكلا الطرفين، حيث أنّ العديد من الباحثين عن عمل قد يرغبون في إرسال سيرهم الذاتية دون إظهار الإسم أو صاحب العمل الحالي، وكذلك الأمر مع أصحاب الشركات، حيث يلجئون في كثير من الأحيان للبحث في قواعد البيانات التي يوفرها الموقع بدلاً من نشر إعلان خاص وذلك لحساسية المنصب الشاغر.


طريقة استخدام موقع وظف في السعودية 



ذكر سابقاً أن طريقة استخدام هذا الموقع سهلة وواضحة جداً، فيما يلي إرشادات مختصرة لطريقة استخدام موقع وظف في السعودية: 



إقرأ أيضا:أفضل برامج كتابة


في البداية ولتحقيق الفائدة المرجوة من هذا الموقع ينصح بإنشاء حساب خاص، ويتم ذلك بالضغط على زر الحساب الشخصي الموجود في الزاوية اليمنى العلوية لشاشة الموقع، أو عن طريق استعراض الصفحة الرئيسية والضغط على الخيار المسمى (get started)، لتظهر شاشة جديدة مخصّصة لتعبئة المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، بعد ذلك تعبأ جميع الخانات المطلوبة بالتوالي لتتم عملية إنشاء الحساب بنجاح. 


يمكن تصفّح الفرص المعروضة على الموقع بشكل عام من خلال مجموعة الفئات التي يوفرها الموقع، حيث تصنف الفرص ذات الاختصاص الواحد في فئة واحدة وذلك لتسهيل الوصول إليها، وتشمل هذه الفئات كلاً من: الهندسة، والصيدلة، والمحاسبة، والفنون، والتصميم وغيرها. 


للوصول إلى الفرص المتاحة بسرعةٍ أكبر يمكن استخدام محرك البحث المتطور الذي يوفره الموقع في الصفحة الرئيسيّة، وذلك بكتابة اسم الوظيفة المطلوبة أو أيّ كلماتٍ أخرى دالّة عليها لتظهر جميع الفرص المتعلقة بها والمعروضة على الموقع.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook