موقع وظف في السعودية

الكاتب: رامي -
موقع وظف في السعودية
"

موقع وظف في السعودية


موقع وظف



لم تعد طرق التوظيف التقليدية التي تعتمد على وكلاء التوظيف تلقى رواجاً كبيراً كما كانت فيما مضى، حيث اتجه الكثير من الباحثين عن عملٍ في الداخل والخارج على حدٍّ سواء لاستخدام مواقع التوظيف الإلكترونيّة التي أصبحت واحدةً من أكثر أساليب البحث عن الوظائف رواجاً وانتشاراً، حيث تمتاز بأنها تقدّم خدماتها بشكلٍ مجانيٍّ بالكامل وتساعد مستخدميها على الحصول على الفرص المناسبة لخبراتهم، ولعل أشهر هذه المواقع موقع وظف في السعودية الإلكترونيّ والذي يعدّ بمثابة منصّةٍ ضخمةٍ ساعدت ولا زالت تساعد الكثير من أصحاب العمل والباحثين عنه في إيجاد الكفاءات والفرص المناسبة لهم. 



مميّزات موقع وظف في السعودية 



يتمتمع موقع وظف في السعودية بعدة ميّزات جعلت منه الوجهة الاولى لأصحاب العمل والباحثين عنه في السعودية وعددٍ من الدول الأخرى، ومن أبرز هذه المميّزات ما يلي: 



أنه مصمّمٌ بطريقةٍ تحاكي جميع طبقات مستخدمي الإنترنت وبذلك فهو متاحٌ للجميع على اختلاف خبراتهم ومستوياتهم التعليمية.


أنه يعدّ بمثابة منبرٍ لأحدث الفرص الوظيفية الشاغرة وذلك لامتلاكه قاعدة بياناتٍ نشطةً لكافة المستويات الوظيفية والصّناعات والأقاليم، ويتمّ تعديلها وتحديثها بانتظامٍ وعلى الدوام. 


أنه يساعد في عرض الوظائف المطلوبة وتصفيتها من بين آلاف الخيارات المعروضة وذلك لامتلاكه محرك بحثٍ ضخم يعتمد على أدوات بحثٍ سهلة وسريعة الاستخدام ومنها: نوع الوظيفة، وموقعها الجغرافي، والراتب المتوقع وغيرها من الأدوات. 


أنه يمتلك مجموعةً من أساليب الفرز والتصفية الى جانب محرك البحث المتطور، حيث تشمل هذه الأساليب فرز الوظائف المعروضة وفقاً لمجموعة من المعايير التي تشمل: الدولة، والمدينة، ونوع العمل، ومستوى الخبرة، والمسمى الوظيفي، والأقدمية وغيرها من المعايير. 


أنه يقدم لمستخدميه الباحثين عن عمل ميزةً إضافيّةً وهي إمكانيّة متابعة طلب التوظيف في جميع المراحل التي يمر بها، وفِي الوقت ذاته فهو يتيح لأصحاب العمل إمكانيّة الإعلان عن الشواغر الوظيفية المتوفرة لديهم واستقبال السير الذاتية، ومن ثم الاتصال بالأشخاص المناسبين للوظيفة لاستكمال الإجراءات اللازمة. 


أنه يساعد أصحاب العمل في بناء قاعدة بياناتٍ شاملةٍ أساسها أشخاصٌ ذوو كفاءاتٍ وخبراتٍ قويّةٍ يمكن ضمّها إلى فريق العمل عند توفّر الشواغر المناسبة لها في المستقبل، وذلك عن طريق الاحتفاظ بالسير الذاتية المميّزة والرجوع اليها فيما بعد.


أنه حريصٌ على توفير السرية اللازمة لكلا الطرفين، حيث يرغب الكثير من الباحثين عن عمل في إخفاء معلوماتهم الشخصية عند إرسال سيرهم الذاتية لأصحاب العمل، ومن ناحيةٍ أخرى يلجأ الكثير من أصحاب العمل للبحث في قواعد البيانات المتوفرة على الموقع بدلاً من نشر إعلان خاص بالوظيفة وذلك نظراٌ لحساسية المنصب الشاغر. 


طريقة إنشاء حساب خاص على موقع وظف في السعودية 



للاستفادة من جميع المميّزات والخدمات التي يوفرها الموقع لا بد من إنشاء حسابٍ خاصّ، ويتم ذلك باتباع مجموعةٍ من الخطوات الأساسية بالتسلسل وهي: 



إقرأ أيضا:إنشاء متجر إلكتروني مجاني


الدخول إلى موقع وظف في السعودية الإلكتروني.


الضّغط على زر إنشاء الحساب الموجود أعلى الزاوية اليمنى لشاشة الموقع. 


اختيار نوع صاحب الحساب باحث عن عمل، صاحب شركة ومن ثم إدخال المعلومات الشخصية التي يطلبها الموقع وتعبئة جميع الخانات اللازمة بالتوالي لإتمام عملية التسجيل بنجاح. 



بعد الحصول على حساب خاص يمكن للباحثين عن عمل تفعيل الإشعارات لتصلهم عند عرض الوظائف الجديدة على الموقع، كما يمكنهم الاستفادة من محركات البحث المتطورة للوصول الى الفرص المناسبة لهم وتحميل السيرة الذاتية الخاصة لاستعراضها من قبل أصحاب العمل وأصحاب الشّركات، كما يمكنهم أيضاً تصفح الفرص المعروضة على الموقع والمصنفة ضمن فئاتٍ رئيسيةٍ تشمل: الصيدلة، والهندسة، والمحاسبة، والفنون، والتصميم.



إقرأ أيضا:جوجل كروم


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook