موعد مسابقة مازن للهجن 2021

الكاتب: رامي -
موعد مسابقة مازن للهجن 2021
حدد نادي الإبل السعودي موعد منافسة الإبل 1443 في الجداول المعلنة لتوضيح كافة تفاصيل مواعيد المسابقة بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل لعام 1443 حسب تصنيف فئات الإبل المختلفة لتوضيح مكان كل منها. الفئة لها مسابقاتها الخاصة وتحتوي الجداول أيضًاعلى رقم. المراكز التي تحدد ترتيب الخيول، ولكي تعرف مواعيد هذه المسابقة والمكان المحدد لتنفيذها عليك القراءة.

مهرجان الهجن بالملك عبد العزيز 1443
موعد مسابقة مازن للهجن 1443
موقع مسابقة مازن للهجن
كيف تصل إلى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 1443
الفئات الجديدة لمهرجان الهجن لمزاين الهجن
مهرجان الهجن بالملك عبد العزيز 1443

يعتبر هذا المهرجان من أبرز المهرجانات الثقافية السنوية في المملكة العربية السعودية ويتم تنظيمه تحت رعاية العائلة المالكة. يهدف هذا المهرجان إلى ترسيخ تراث الإبل في المملكة العربية السعودية وترسيخ الثقافة العربية والإسلامية في نفوس المواطنين في جميع أنحاء المملكة ونشر الكثير من المعلومات المفيدة عن الإبل وتراثها.

طرح فكرة المهرجان في الأصل من قبل الأمير مشعل عبد العزيز وتمت مناقشتها وتنفيذها عام 1420 هـ حتى أصبحت أهم مسابقة للإبلفي المملكة العربية السعودية حتى الآن ويشارك في هذه المسابقة العديد من تجار الإبل والمهتمين. تطورت تدريجياً بأوامر من مجلس الوزراء، نظمت المملكة فعاليات المهرجان وطبقت جميع معايير السلامة الصحية والثقافية حتى جاءت مسابقة 2018 تحت رعاية الاتحاد السعودي للإبل، والتي أتاحت للأطفال والكبار من الجنسين شارك في المسابقة الشهيرة التي بلغت قيمتها حوالي 118 مليار ريال سعودي، على رأس المسابقة التي تمت إضافتها في 2018 وقيمتها 95 ريال سعودي حتى أصبحت حدثًا سنويًا كبيرًا يتطلع إليه جميع السعوديين كلشتاء.

موعد مسابقة مازن للهجن 1443

تبذل الحكومة السعودية قصارى جهدها لمراعاة جميع العوامل الأساسية اللازمة لحماية المواطنين السعوديين الذين يحضرون المهرجان من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وقد تم تحديد 1 ديسمبر 2022 موعدًا لبدء الإبل السنوي. المهرجان يحدد محافظة الرامةالسعودية حيث تشتهر هذه المحافظة بأرضها المنبسطة الواسعة وملاءمتها لطبيعة الخيول. لهذه المدينة تاريخ طويل حيث كانت تعتبر في الماضي نقطة التقاء للجيش السعودي الأول [1].

موقع مسابقة مازن للهجن

سيتم اقامة منافسة سائقي الهجن ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز لعام 1443 في منطقة الصياد الجنوبية من مدينة الدهناء التي تبعد حوالي 120 كم شمال الرياض، على مساحة تزيد عن 225 كيلومتر مربع. . يشارك حوالي 1800 مشارك وحوالي 38000 من مجالسالجمال في هذه المسابقة كل عام.

كيف تصل إلى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 1443

لمعرفة المزيد عن موعد مسابقة مزايا للإبل وتفاصيل أخرى عن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، للاطلاع على جداول المسابقة، أو للاستعلام عن أسماء المشاركين في المهرجان، يمكنكم التواصل مع المهرجان مباشرة من خلال الطرق التالية:

اتصل برقم معلومات المهرجان
تسجيل الدخول إلى الحساب الرسمي لمهرجان الملك عبد العزيز للهجن عبر تطبيق تويتر هنا.
انقر هنا للوصول إلى الموقع الرسمي للمهرجان.
الفئات الجديدة لمهرجان الهجن لمزاين الهجن

أعلن نادي الإبل السعودي، المنوط بتنظيم مهرجان الملك عبد العزيز للإبل لعام 1443، إضافة عدة فئات جديدة على النحو التالي:

تمت زيادة فئتي Sword King إلى ستين بدلاً من خمسين لوحًا.
وطبقة شلفا ولي العهد إلى أربعين نصًا بدلًا من ثلاثين نصًا.
تمت زيادة فئة الفحل وأداءه إلى تسع عذارى وقاعود، وتم تحديد عمر الأداء على ثنية وأقل.
تضمنت المراكز الجديدة في فئة الإبل نحو عشرة مراكز متوجة ونحو خمسة مراكز في فئات المفيد والجال والدق والفحل وإنتاجها.
كما أعلنت أن الوثيقة المعترف بها في هذا المهرجان هي الشريحة الإلكترونية لوزارة البيئة والمياه، كما أعلن النادي رفع شرط القسم والتوسيم باستثناء فئة كأس الأندية.

لذلك قدمنا ??في مقالنا تصريحات لنادي الإبل السعودي حول مهرجان الإبل 1443 وكيف قدمنا ??لمحة موجزة عن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 1443 وكيفية التواصل مع مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 1443 وقد ذكرنا بعضها. فئات جديدة في مهرجان الهجن لمزاين الجمل 1443.
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook