موعد صرف المساعدة المقطوعة في السعودية

الكاتب: رامي -
موعد صرف المساعدة المقطوعة في السعودية
موعد صرف المساعدة المقطوعة في السعودية

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن موعد صرف مساعدات القطع لشهر محرم 1443 هـ. يقدم موقع الاخبار تن اليوم للقراء كلالمعلومات التي يريدون معرفتها عن مساعدات القطع في السعودية.

مساعدة قطع
ما هي مساعدة المبلغ المقطوع
الفئات المؤهلة للمساعدة في القطع
كيفية التسجيل للحصول على المساعدة في القطع
موعد قطع المساعدات ورابط الاستفسار عنها
مساعدة قطع
ما هي مساعدة المبلغ المقطوع
برنامج قطع المساعدات لمن يجهل هو برنامج يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة في السعودية على تلبية احتياجاتهم الأساسية من الطعام والشراب ودفع الفواتير ومواجهة ارتفاع الأسعار. وهو أحد برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة بقيادة وزير العمل م. احمد بن سليمان الراجحي. ومن خلالها يحصل المواطن على مبلغ شهري كمساعدة من الدولة لسد حاجاته المعيشية. وهي دورية ولا تقتصر على مرة واحدة فقط.
الفئات المؤهلة للمساعدة في القطع
حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الفئات المستحقة للمساعدات المقطوعة في الأسر السعودية التي تعول أطفالاً وليس لديها معيل، وكذلك الأسر المهجورة حتى لو لم يكن لديها مال، بالإضافة إلى الأرامل اللائي يعولنهن. الأطفال، وجميع الرجال والنساء غير القادرين على العمل، بالإضافة إلى الرجال والنساء في سن الشيخوخة، ولا تكفيهم رواتبهم.
كيفية التسجيل للحصول على المساعدة في القطع
يتم التسجيل للحصول على المساعدة المقطوعة لغير المسجلين فيها من خلال عدة خطوات يقوم بها المواطن. هذه الخطوات للمواطن لدخول موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ثم يقوم بإنشاء حساب جديد من خلال الضغط على الأيقونة المخصصة لإنشاء حساب جديد، ثم إدخال رقم التعريف الخاص به وكذلك تاريخ الميلاد، ثم كتابة رقم هاتفه المحمول للتواصل معه ثم تأكيده بإعادة كتابة الرقم. الرمز الذي سيتم إرساله إلى الرقم.
بعد ذلك يختار المواطن كلمة مرور لحسابه، مع مراعاة أن كلمة المرور تحتوي على أحرف وأرقام وأحرف كبيرة وأحرف صغيرة باللغة الإنجليزية، وذلك حتى يصعب اختراق الحساب ويكون آمنًا بشكل قوي. بعد إدخال كلمة المرور، سيطلب منك البرنامج إعادتها مرة أخرى، ثم كتابة أكواد التحقق البشري التي تثبت أنك لست روبوتًا.
بالضغط على علامة التعهد في أسفل الصفحة ثم على كلمة “تسجيل” تكون قد حققت الجزء الأكبر وعليك إعادة إدخال الكود الذي سيرسله البرنامج إلى الهاتف المحمول في المكان المطلوب و اضغط على أيقونة التأكيد.
بعد التأكيد، ستظهر لك البيانات لملءها، مثل اسمك الكامل، والعنوان، والدخل، والوظيفة الحالية، وما إلى ذلك، ثم أدخل بيانات الحساب المصرفي والموافقة على شروط الخدمة.
موعد قطع المساعدات ورابط الاستفسار عنها
تضاعفت المحادثات في الأيام الأخيرة حول موعد قطع المساعدات ومتى ستنخفض إلى الحساب الشخصي للمستفيدين، إذ هناك تكهنات بأن المساعدة تقترب من موعد استلامها، مع اقتراب يوم 89. اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية لعام 1443 هـ.
كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بأنفسهم من خلال الرابط الرسمي المحدد من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام وهو كالتالي https//mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery
ذات صلة
الفحص الاستكشافي 1442حجز موعد
طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية بعد تحديث الخطوات
البوابة الالكترونية لامانة الرياض الموقع الرسمي تسجيل دخول
رقم الاسعاف في السعودية الموحد
تصريح خروج اثناء الحجر المنزلي الكويت 2021
حساب المعاش التقاعدي النظام الجديد 1442
كيف الغي موعد لقاح كورونا بعد إتمام حجز الموعد
رقم البنك المركزي السعودي المجاني
حجز موعد في مستشفى القوات المسلحة بالشمالية
رقم منصة احسان الخيرية الموحد
شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2021
استعلام عن آخر قسط بنك التسليف
غرامة تأخير تجديد رخصة السير في السعودية
وزارة العمل الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد
افضل مواقع التوظيف في السعودية 2021
التسجيل في الجمعية الخيرية عن طريق النت 2021
شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook