مواعيد اختبار القدرة المعرفية 2022/1443 وكيفية الاستعلام عن الموعد إلكترونيا

الكاتب: رامي -
مواعيد اختبار القدرة المعرفية 2022/1443 وكيفية الاستعلام عن الموعد إلكترونيا
وينتظر السعوديون الإعلان عن مواعيد اختبار القدرات المعرفية 1443 لطلبة الجامعات، لأن هذا الاختبار يعد من الإجراءات المهمةالمطلوبة للتقدم للوظائف الخاضعة لنظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، والتي تم حصرها بالمواطنين السعوديين. رجالاً ونساءً، في ضوء الإجراءات التي اتخذتها السلطات السعودية لتحديد مواقع معظم المهن والوظائف من أجل تحسين وتوفير فرص عمل مناسبة لأبناء الوطن الحبيب.

اختبار القدرة المعرفية لطلاب الكلية
مواعيد اختبار القدرة المعرفية 1443
الدرجة المطلوبة لاجتياز اختبار القدرة المعرفية.
رسوم اختبار القدرة المعرفية لطلاب الكلية
صدق اختبار القدرة المعرفية لطلبة البكالوريوس
اسأل عن موعد اختبار القدرة المعرفية
خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية
رابط التسجيل لاختبار القدرات المعرفية لطلبة البكالوريوس 1443
اختبار القدرة المعرفية لطلاب الكلية

تعني القدرة المعرفية العامة مجموعة المهارات والقدرات المعرفية والحياتية التي يمتلكها الشخص، وتساعده على فهم وإدراك العلاقات بين الأشياء والأشخاص، وكذلك معرفة العلاقات بين الأحداث والقدرة على تقييم الحياة والحكم عليها. . المواقف التي يتعرض لها الفرد، وتقوم هيئة تقييم التعليم والتدريب بتقديم هذا الاختبار للحاصلين على مؤهلات جامعية في المملكة العربية السعودية من أجل تحديد قدرة المتقدم للوظيفة على أداء المهام المطلوبة منك، سواء كنت تم اختيارهم للوظيفة أم لا، بغض النظر عن طبيعة الوظيفة المتقدم لها، حيث يقيس الاختبار المهارات الإجمالية، وتستخدم وزارة الخدمة المدنية السعودية هذا الاختبار كأحد العوامل، ويتم إجراء مقارنة بين المتقدمين لمختلف الوظائف لمعرفة أيها أكثر ملاءمة للحصول على الوظيفة.

مواعيد اختبار القدرة المعرفية 1443

ينتظر الخريجون الراغبون في التقدم لشغل وظائف إدارية في مختلف جهات المملكة العربية السعودية الإعلان عن مواعيد اختبار المهارات لطلبة الجامعة للعام الجديد 1443، وحتى الآن لم تعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب. المواعيد المقررة للتسجيل للامتحانات،ولا المواعيد المقررة لإجراء الاختبارات، ومن المتوقع الإعلان عن ذلك. حوله في الفترة القادمة لإتاحة الفرصة للراغبين في إجراء الاختبار من أجل الاستعداد له، والتسجيل المبكر حيث تكون الرسوم المقررة للتسجيل أقل من التسجيل المتأخر الإعلان عن المواعيد الجديدة، ودخول صفحة اختبارية “من خلال الموقع الرسمي”.

الدرجة المطلوبة لاجتياز اختبار القدرة المعرفية.

كلما زادت الدرجة التي حصل عليها الفرد في اختبار القدرة المعرفية العامة لخريجي الجامعات، زادت فرص قبوله للوظيفة التي يتقدم لها إذا استوفى جميع الشروط الأخرى المطلوبة للتقدم للوظيفة، لأنه الإشارة إلى أن الفرد يمتلك المهارات المطلوبة لإكمال عمله بالشكل المطلوب، ولكن هناك حد أدنى يجب أن يحصل عليه المتقدم لاجتياز الاختبار، وهو أن الممتحن يسجل 50 نقطة على الأقل. القياس فيالسعودية.

رسوم اختبار القدرة المعرفية لطلاب الكلية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن الرسوم المقررة للالتحاق باختبار القدرات المعرفية لطلبة الجامعات، وهي

معدلات الالتحاق المبكر في اختبار القدرات المعرفية لطلبة الكلية 1443 200 ريال سعودي.
رسوم التسجيل المتأخر لاختبار القدرات المعرفية لطلبة الكلية 250 ريال سعودي.
صدق اختبار القدرة المعرفية لطلبة البكالوريوس

تشترط العديد من الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية على المتقدم للوظائف المتاحة اجتياز اختبار القدرات المعرفية لطلبة الجامعات المقدم من المركز الوطني للتقييم، والحصول على الدرجة المطلوبة لاجتياز الاختبار. يجب أن يكون الاختبار ساريًا وحديثًا، حيث أن مدة صلاحية اختبار القدرة المعرفية هي خمس سنوات من تاريخ إعلان النتيجة، وخلال هذه الفترة يمكن للممتحن تقديم شهادة الموافقة على الاختبار إلى الجهات التي تطلبه وبعد مرور الخمس سنوات، يجب عليك إجراء الاختبار مرة أخرى.

اسأل عن موعد اختبار القدرة المعرفية

يرغب العديد من طلاب الجامعات الذين يتطلعون لإجراء اختبار القدرة المعرفية في معرفة كيف يمكنهم معرفة تاريخ اختبار القدرة المعرفية، سواء كانت تواريخ التسجيل أو التواريخ لإجراء الاختبارات، والمعلومات التي يمكن الوصول إليها من خلال صفحة الاختبارات على الموقع الرسمي هيئة تقويم التعليم والتدريب يتم ذلك باتباع الخطوات التالية

اذهب إلى صفحة اختبار القدرة المعرفية العامة “من خلال الموقع الرسمي”.
انقر على أيقونة جدول الامتحانات.
سيرى المستخدم كافة التفاصيل المتعلقة بالاختبارات وهي
فترة.
نوع الاختبار.
لغة.
الجنس.
فترة التسجيل المبكر.
فترة تجريبية.
خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية

لكي يتمكن المواطن السعودي من التسجيل في اختبار القدرات المعرفية العامة لطلبة الجامعة، يجب أن يكون لديه حساب على موقع المركز الوطني للقياس

ادخل إلى موقع المركز الوطني للقياس “من خلال الموقع الرسمي”.
اكتب رقم السجل المدني.
أدخل كلمة المرور.
النقر فوق رمز أنا لست روبوتًا للتحقق من المستخدم.
انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
النقر على أيقونة الاختبارات المتاحة للتسجيل في القائمة الرئيسية.
تحديد اختبار للقدرة المعرفية العامة.
اختر نوع الاختبار سواء ورقيا أو كمبيوتر.
انقر فوق أيقونة التسجيل.
تعرف على نفسك واقبل الشروط والأحكام.
انقر فوق الخيار التالي.
قم بتفعيل خيار مشاركة الموقع للتعرف على أقرب مراكز الاختبار.
حدد المركز.
اختر اليوم من الأيام المحددة للاختبار.
ة البيانات.
تقديم الطلب.
دفع رسوم الاختبار.
تأكيد الحجز.
رابط التسجيل لاختبار القدرات المعرفية لطلبة البكالوريوس 1443

يتم التسجيل لاختبارات القدرات المعرفية العامة لطلاب الكلية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس. من خلال الموقع يتم تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة ويقدم مجموعة متنوعة من الاختبارات سواء كانت اختبارات تعليمية أو مهنية أو اختبارات موهبة وإبداع، ويقدم المركز هذه الاختبارات لتكون معيارًا لأن الفرد يمتلك قدرات وقدرات عقلية مختلفة في مختلف المجالات التي تقدم فيها هذه الاختبارات، وتتميز اختبارات المركز الوطني للقياس بأنها تستند إلى أدلة واضحة وأسس علمية شفافة في أداء هذين الاختبارين، من أجل تقييم المتقدمين لتقييم حقيقي وموضوعي. يمكن الوصول إلى موقع المركز الوطني للقياس “من خلال الموقع الرسمي”.

وهنا توصلنا إلى خاتمة المقال. من خلاله تعرفنا على أهم المعلومات حول مواعيد اختبار القدرة المعرفية 1443/2022 وكيفية طلبالتعيين إلكترونيًا، وكذلك الخطوات اللازمة للتسجيل في اختبارات القدرة لطلبة الجامعة، وكذلك رسوم القبول. الامتحان واهم المعلومات عنه.
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook