مواصفات اندرويد 12 و ميعاد طرحه و اول جوال يحصل عليه

الكاتب: المدير -
مواصفات اندرويد 12 و ميعاد طرحه و اول جوال يحصل عليه
"محتويات
أول جوال يحصل على اندرويد 12
الميعاد الرسمي لاصدار اندرويد 12
قائمة جوالات تحصل على أندرويد 12 
مميزات اندرويد 12 
تحديث واجهة المستخدم
الخصوصية والأمان
التحكم في الاجهزة عن بعد 
تحسين مدير كلمات المرور 
تحسين اداء الجهاز 

خلال مؤتمر جوجل I/O 2021 تم الاعلان عن اصدار اندرويد 12 الجديد الذي يمتلك الكثير من المميزات و لكننا لن نكون قادرين على الحصول على هذا الاندرويد 12 في وقتنا الحالي و لكن يمكن القيام بذلك في نهاية عامنا الحالي .

يمكن لبعض المستخدمين تنزيل الإصدار التجريبي والذي يطلق عليه بيتا 2 و هذا الأمر لن يكون متاح لجميع جوالات الاندرويد و إنما سيكون متاح فقط لمن يمتلكون اجهزة بيكسل 3 او أحدث من ذلك و هي التابعة لشركة جوجل بالاضافة الى جوالات مثل شاومي مي 11 و وان بلس 9 .

أول جوال يحصل على اندرويد 12

و الكثير من التقارير اشارت الى ان الاصدار النهائي سيكون في شهر سبتمبر أو اكتوبر من عامنا الحالي 2021 في حين سيكون الجوال جوجل بيكسل 6 هو اول جوال سيحصل على اندرويد 12 .

و هذا الامر لا يتوقف على هذا الجهاز و لكن بما ان جوجل بكسل 6 سيكون جديد فاه يصدر إلى الأسواق بإصدار اندرويد 12 بينما باقي جوالات بيكسل السابق يصل اليها ايضا تحديث اندرويد 12 بسرعة أكبر من باقي جوالات الاندرويد الاخرى .

الميعاد الرسمي لاصدار اندرويد 12

بالفعل تم الكشف عن أندرويد 12 نسخة تجريبية ولم تصدر النسخة النهائية منه و النسخة التجريبية ستكون متاحة على إصدارات محدودة في الوقت الحالي من شركات الجوالات التالية : 

أوبو .
نوكيا .
وان بلس .
شاومي .
ZTE .
اسوس .
تي سي ال .
بيكسل .

أما عن الميعاد الرسمي للإصدار النهائي من أندرويد 12 فلم تكشف عنه شركة جوجل ولكن بناءا على الاصدارات السابقة فإن شهر سبتمبر القادم من عامنا الحالي سيكون هو الموعد المتوقع للإصدار الجديد من اندرويد 12 و في حالة إذا تأخر عملية الكشف ستكون في شهر اكتوبر التالي .

وهذا التوقيت هو نفس ميعاد الكشف عن جوجل بيكسل 6 الذي سيكون أول جهاز يحصل على هذا الاصدار بجانب كل من بيكسل 5 و بيكسل 4a و لكن هذا الاصدار تدريجي حتى يصل الى العملاء جميعا وبالتالي قد يأخذ الأمر عدة اشهر الى ان يصل الى جوالك و بالتالي سيكون هذا في شهر يناير او فبراير من العام التالي 2022 .

قائمة جوالات تحصل على أندرويد 12 

على الرغم من السعي الشديد للحصول على نسخة الاندرويد الحديثة في كل عام على جوالك الحالي إلا أنه ليس من الشائع أن يحدث هذا خاصة ان كان الجوال يمتلك امكانيات متوسطة او امكانيات قليلة و ذلك لان الاصدارات الحديثة من الأندرويد تتطلب امكانيات عالية حتى تساير هذا التطور .

وبالتالي فان اغلب الجوالات التي ستحصل على نسخة أندرويد 12 ي الجوالات التي تم الكشف عنها بشكل رسمي في العام الماضي أو العام السابق له و يمكن ان ان نقول بأن اقدر جوال سيحصل على نسخة اندرويد 12 هو بيكسل 3 و الذي كشف عنه في أواخر عام 2018 أي منذ ثلاث سنوات تقريبا .

و بالتالي فان القائمة التالية تشمل اغلب الجوالات التي ستحصل على هذا الاصدار : 

بيكسل 3 .
بيكسل 4 .
بيكسل 5 .
أوبو فايند اكس 3 برو .
نوكا اكس 20 .
وان بلس 9 .
وان بلس 9 برو .
شاومي مي 11 .
شاومي مي 11 الترا .
ريمي جي تي .
تكنو كاون 17 .
سامسونج جالكسي اس 21 .

ومن المتوقع أن تكون هذه القائمة صاحبة أول جوالات تحصل على نسخة اندرويد 12 بالاضافة الى عدد كبير من جوالات سامسونج اما عن الاصدار التجريبي المتاح في الوقت الحالي فإنه يمكن لجميع الهواتف ان تحصل عليه خاصة المطورين .

مميزات اندرويد 12 
تحديث واجهة المستخدم
ستحصل الجوالات على لغة تصميم جديدة لنظام أندرويد 12 يطلق عليها اسم Material You و هي عبارة عن إعادة تصميم شاملة واجهة المستخدم و لكن من خلال نظام التشغيل .
تحتوي على النسخة الجديدة على عدد من الأزرار الدائرية و تناغم كبير في خيارات الألوان والرسوم المتحركة أكثر سلاسة .
حين تقوم باختيار الخلفية التي تريدها سيكون نظام تلقائي بتطبيق الألوان معا للحصول على أفضل مظهر في واجهة المستخدم .
المظهر الجديد قابل للتخصيص بشكل كامل .
الخصوصية والأمان

في المؤتمر الذي قامت بإجرائه شرك جوجل اشارت فيه الى نقطة الامان و الخصوصية كنقطة محورية في نظام اندرويد 12 واشارت الى العديد من المواصفات بخصوص هذا الأمر : 

Android Private Computer Core هو الأساس في الخصوصية لاندرويد 12 .
تمنحك لوحة معلومات الخصوصية الجديدة عرضا للتطبيقات التي تستخدم موقع للهاتف  الكاميرا و جهات الاتصال .
من خلال مركز الاشعارات ستكون قادر على إيقاف الإشعارات المزعجة التي تصل اليك بشكل مستمر .
سيظهر لك مركز الاشعارات الأدوات التي يستخدمها التطبيق وذلك مثل استخدام الميكروفون للفيسبوك سيظهر لك شعار بهذا الأمر .
و في كل مرة يرغب فيها التطبيق بالوصول إلى أحد الأجزاء من الهاتف يظهر لك طلب بهذا الأمر و عليك ان تقوم بالموافقة او الرفض .
يوجد في الأندرويد 12 خاصية مجلدات المقفلة و خاصية التوفير عب التطبيقات مع امكانية استخدام خاصية بصمة العين لفتح هذه التطبيقات .
يمكنك أن تقوم بإلغاء قفل جهاز كروم بوك من خلال الجوال و هو ما يشبه فتح ساعة ابل من خلال جهاز ماك .
التحكم في الاجهزة عن بعد 

في أندرويد 12 اصبحت الان قادر على التحكم في عدد من الاجهزة الاخرى عن بعد فإذا كان لديك تلفاز يعمل بنظام اندرويد او جهاز كروم كاست فانك قادر على التقليب بين شاشات التلفاز لكي تتمكن من الوصول الى القناة الخاصة بك و سيتوفر لديك مفتاح السيارة الذكي على الهاتف وبالتالي ستكون قادر على تشغيل محرك السيارة عن بعد و ايقافه و فتح باب السيارة و غلقه .

ايضا وجد تقنية جديدة يطلق عليها UWB و التي يطلق عليها النطاق العريض للغاية و التي من خلالها لن تكون في حاجة إلى القيام اخراج المفتاح من يده من أجل فتح باب السيارة و إنما في حالة السير فقط في اتجاه السيارة سيفتح الباب بشكل تلقائي .

يمكنك ان تقوم بمشاركة المفتاح الرقمي الى احد الاصدقاء في حالة إذا كان يغرب في قيادة السيارة دون أن تكون في حاجة إلى مفتاح مادي للقيام بالأمر .

تحسين مدير كلمات المرور 

تم إعادة تطوير مدير كلمات المرور في جوجل لكي يكون متاكل مع جميع الاجهزة و جميع تطبيقات جوجل .

تحسين اداء الجهاز 

سيكون الجهاز أسرع وأكثر استفادة وسيقل استهلاك البروسيسور الخاص بالجهاز بنحو 22% على الوضع الأساسي و ايضا توفير من عمر البطارية بمقدار 15% .

المراجع
الوسوم
اندرويد"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook