من يكون مدرب منتخب الامارات الجديد؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من يكون مدرب منتخب الامارات الجديد؟

من يكون مدرب منتخب الامارات الجديد؟.

 
مدرب منتخب الامارات
اعلن اتحاد كرة القدم بالإمارات عبر حسابه الرسمي على تويتر إتفاقه مع المدرب الهولندي فان مارفك لتدريب المنتخب الوطني الإماراتي، وسوف يتم إكمال إجراءات التعاقد بشكل رسمي فور وصوله إلى الإمارات خلال الأيام المقبلة.
 
بيرت فان مارفايك الهولندي من مواليد عام 1952، درب نادي فينورد روتردام، وأصبح مدرباً لمنتخب هولندا لكرة القدم في شهر يوليو 2008، وأعلن رسمياً في أواخر شهر أغسطس للعام 2015 أنه سوف يقوم بتدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، وقد درب المنتخب السعودي وتأهل معه لنهائيات كأس العالم في روسيأ، وقام اتحاد الكرة السعودي بإنهاء العقد معه قبل بداية كأس العالم.
 
وتعتبر هذه المرة الثانية لمدرب الإمارات مارفيك التي يتولى فيها تدريب منتخب الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من مارس إلى ديسمبر 2019، وتم إقالته من منصبه آنذاك بعد الخسارة أمام قطر في كأس الخليج العربي.
 
من هو مدرب منتخب الامارات الجديد
مدرب المنتخب الإماراتي الحالي هو خورخي لويس بينتو افانادور، من مواليد 16 ديسمبر 1952 بكلومبيا، وهو مدرب منتخب كوستاريكا في كأس العالم 2014 في البرازيل، تم التعاقد معه بعدما تم إلغاء عقد التدريب مع إيفان يوفانوفيتش والمدرب الكولومبي بينتو الذي أقاله بعد شهور من العقد بعد الآداء السيئ في المباريات الودية التي قادها الابيض.
 
معلومات عن منتخب الإمارات
منتخب الإمارات لكرة القدم الذي يعتبر ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة الرسمي لكرة القدم، وهو تحت إشراف الإتحاد الإماراتي لكرة القدم، تم تأسيسه في عام 1971 وانضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1972، ثم انضم للإتحاد الآسيوي عام 1990، وفاز ببطولة كأس الخليج العربي 18 المقام في الإمارات، كما فاز في كأس الخليج العربي 21 في دولة البحرين.
 
تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم في إيطاليا عام 1990، وحصل على بطولة كأس الخليج الثامنة عشر في عام 2007 وخليجي 21 عام 2013، كما حصل المنتخب الوطني للشباب على بطولة آسيا في عام 2008، وتأهل منتخب الشباب تحت 20 عام إلى كأس العالم للشباب، وفي عام 1997 في ماليزيا وعام 2009 جمهورية مصر، وشارك في نهائيات كأس العالم عام 2003 لكونه المستضيف لدوري آسيا، كما حصل على الميدالية الفضية للمرة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر في جوانزو الصينية عام 2010.
 
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook