من هي فاطمة العقيل ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هي فاطمة العقيل ؟

من هي فاطمة العقيل ؟.

 
فاطمة العقيل شخصية مشهورة في الوسط الاعلامي ولمع اسمها في مجال امن المعلومات في المملكه العربية السعودية وعدة دول عربية اخرى, حاصلة على شهادة الدكتورراة في تخصص أمن تكامل البيانات من قسم علم الحاسوب من جامعة ساوثهامبتون في انجلترا, كما قامت بعدة ابحاث في مجال امن البيانات والمعلومات, بالاضافة الى انها تعمل استاذ مساعد بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.
 
الدكتورة فاطمة العقيل تعتبر الرئيس والمؤسس لمجموعة” سياج” لأمن المعلومات في المملكة العربية السعودية, تحارب مجموعة “سياج” لأمن المعلومات ما يسمى بـ “الجرائم السيبرانية” وهي تلك الجرائم التي تهدد الامن الرقمي للمؤسسات والشركات بما في ذلك القطاعات الحكومية والاهلية ولا سيما القطاعات الاقتصادية منها.
 
وتهدف مجموعة “سياج” للحفاظ على الأمن الرقمي وتعزيز الوعي الامني من خلال عقد دورات تدريبية في مجال امن المعلومات وهندسة البرمجيات, بالاضافة لعقد ورشات عملية تطبيقية للعمل على صقل خبرات الشباب وتأهليهم للعمل في مجال امن المعلومات والبيانات.
 
تقوم الدكتورة فاطمة عقيل بالاشراف على عمل مجموعة “سياج” و التي تضم الان عددا كبيرا من المتخصصين في مجال امن المعلومات وكذلك عدد كبير من المتطوعين, الذين يسعون لتقديم كل خبراتهم وطاقاتهم لتوحيد الجهود للمساهمة في نشر الوعي الامني ونقل خبراتهم لغيرهم من الشباب لا سيما في ظل هذا التطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات في العصر الحديث. في الختام نرجو ان هذا المقال قد اوضح بعض المعلومات المتعلقة بالدكتورة فاطمة عقيل وطبيعة عملها وأهميته في عصرنا هذا.
 
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook