من هو محمد العايش

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو محمد العايش

من هو محمد العايش.

 
محمد العايش هو مساعد وزير الدفاع السعودي الأسبق، وهو ضابط طيار في جيش الدفاع السعودي حيث عمل لعدة سنوات في هذا المنصب والذي تمت ترقيته إلى رتبة مساعد وزير الدفاع السعودي، وولد محمد العايش في عام 1952 في مدينة الجوف السعودية، حيث كبر وترعر فيها قبل أن يقيم في العاصمة الرياض بهدف الدراسة، وقد أكمل محمد العايش دراسة البكالوريوس ومن ثم أكمل الدراسات  العليا ليصلح بعد ذلك من كبار الطيارين في المملكة العربية السعودية.
 
سبب وفاة العايش الحقيقي
قالت العديد من المصادر بأن العايش قد توفى بسبب جلطة دماغية قد الأمت به بأثناء قنوطه في بيته، وأضافت المصدر بأن العايش ويكيبيديا قد كان يعاني من أمراض عدة والتي كانت تتمثل في ضغط الدم وداء السكر، ومن الجدير ذكره بأن محمد العايش قد حضر جنازته العديد من الشخصيات السعودية البارزة وعلى رأسهم مستشار ولي العهد لسعود محمد بن سلمان المحامي طراد عبدالله سبأ، والذي بلغ ذوي العايش بكامل تعازيه لهم.
 
عائلة العايش بالجوف
عائلة العايش هي من العائلات التي لها التعدد الكبيرة في المملكة العربية السعودية ولا سيما في منطقة الجوف، وتعود أصول عائلة العايش إلى قبيلة الشرارات والمنتشرة في المملكة وبشكل أكبر في جنوبها، ويبلغ عدد عائلة العايش ما يقارب 42 ألف نسمة في الجوف.
 
أصل عائلة العايش
يرجع أصل عائلة العايش إلى قبيلة الشرارات والتي يعود أًيل هذه القبيلة أيضاً إلى قبيلة التميمي، وهي من أكبر وأعرق العائلات والقبائل السعودية والعربية، ومن كبار هذه القبيلة الشيخ مشاري العايش والذي قد توفى في عام 1951مـ.
 
العايش وش يرجعون
العايش هم عائلة سعودية تعود اًولها إلى قبيلة الشرارات والممتدة من قبيلة التميمي، ولهذا تعتبر عائلة العايش هي من العائلات العريقة في المملكة ولها التجذر الكبير، ومما تبين من خلال كتب التاريخ فإن هذه العائلة قد قدمت الكثير من التضحيات لأجل المملكة في سابق الأوقات.
 
 
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook