من هو مؤسس الصحافة السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو مؤسس الصحافة السعودية؟

من هو مؤسس الصحافة السعودية؟.

 
يسأل الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية السؤال الأهم والأبرز، من هو أحمد السباعي مؤسس الصحافة السعودية؟ وهذا السؤال من أهم الأسئلة المتعلقة بتاريخ الصحافة في المملكة، هو المؤرخ المؤسس للكثير من الصحف والمجلات في الوسط الإعلامي السعودي، والحائز على الجائزة الدولة التقديرية في الأدب عام 1404هـ، وقد صنف العديد من الكتب الضخمة مثل تاريخ مكة ما جعل تاريخ ميلاده  1323هــ يذكر في قلب التاريخ، حفظ في الكتاب القرأن الكريم وطلب العلم ثم بدأ الكتابة في صحيفة الحجاز حتى صار من رواد الصحافة.
 
 
وفاة أحمد السباعي السعودي
بعد تاريخ حافل بالتأليف والكتابة وفي عام 1404هجرية، حاز السباعي بالكثير من الألقاب والجزائز لكن هذا العام هو العام الذي مات فيه، وقد كان عمره ثمانين عام عند موته، وهذا التاريخ العريض والكبير لهذه الشخصية المشهورة بقي بعضه على صفحات شبكة الإنترنت وهذا الموضوع ضم بعض هذه العبارات، عن هذا التاريخ الهام الواسع، وبذلك نختصر وفاة أحمد السباعي السعودي.
 
اختصرنا لكم طيفا من السيرة الذاتية في الإجابة على السؤال الهام والمميز من هو احمد السباعي مؤسس الصحافة السعودية، لأن هذا السؤال من الأسئلة الهامة والرائدة في الصحافة السعودية بأسرها، ومما يرد كثيرا في هذا المجال هذا الجانب الذي طرحناه في هذا الموضوع الهام.
 
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook