من هو عماد أزهر

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو عماد أزهر

من هو عماد أزهر.

 
هو واحد من أهم وأشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، سافر إلى لندن لدراسة الفلسفة الإدارية وإدارة الجودة الشاملة بالجامعة الأمريكية هناك كما نال  على شهادة الدكتوراه في نفس المجال.
 
الحياة المهنية لعماد أزهر
في عام عام 1993م عمل بأحد فروع بنك سامبا”  حيث كان متفاني للغاية في عمله وكان يطبق دراسته الأكاديمية على الواقع العملى  ولكن التفاني في العمل لم يقف أمام طموح وجرأة أزهر في التفكير.
فقد ترك العمل في البنك الذي حقق فيه نجاحا كبيرا ومبهرا للعمل في مجال الميناء البحري فقد كان ممثل للشركة الدولية للنقل البحري التابعة لميناء جدة الإسلامي، والتي كان يملكها عائلة “زينل” وقتها ولكنه ترك أيضا العمل في الميناء وذهب لعمل جديد .
عقب تركه للميناء البحري عمل داخل الغرفة التجارية ولكنه كان يختص فقط بالتخفيضات التجارية كما كان مختصًا بتصاريح الدعاية والإعلان ولكن الصدفة لعبت دورا هاما في حياة أزهر.
 
دور رجل الأعمال فقيه في حياة عماد أزهر
حيث كان الشيخ فقيه المالك الفعلي لمزارع فقيه للدواجن يبحث عن مديرين على درجة عالية من الجودة والكفاءة وبالطبع تقدم ازهر ونجح في الحصول على هذه الوظيفة الجيدة للغاية حتى أنه أصبح المساعد الوحيد والأقرب لفقيه.
ظل أزهر في عمله مع فقيه لمدة احدى عشر عام ممتالية بالطبع اكتسب من خلالها قدرات وخبرات علمية وعملية تفوق الخيال وربما هذه الخبرات هي مادفعته في النهاية إلى أن يؤسس مشروعه الخاص وهو افتتاح مطعم في شارع صاري بجدة عام 2012.
 
قصة مطعم أغافي
جاءت فكرة المطعم تحديدا لأزهر لأن أخيه كان يمتلك مطعما أيضا وأطلق أزهر على مطعمه اسمه أغافي نسبة لشجرة الصبار التي كان يراها باستمرار و الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية.
لم تسير الأمور كما كان يتطلع إليها أزهر فقد أغلق أزهر مطعمه الأول بسبب بعض المشاكل مع مسئولين الحكومة وليس بسبب ضائقة مالية ولكنه لم يتوقف أزهر لان مطعمه الأول تم اغلاقه.
 
سلسلة مطاعم أغافي
في عام 2014 قام أزهر بشراء أحد أسطح المنازل شديدة الارتفاع وعمل مطعما جديدا ومن ثم انطلقت سلسلة المطاعم حتى أقام فرعا مميزا للغاية عام 2017 في جدة وأضفي عليها أزهر العديد من التصميمات والديكورات المذهلة التي جعلت المطعم من أفضل وأجمل مطاعم جدة على الإطلاق.
 
شارك المقالة:
292 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook