من هو خليفة أحمد عبد العزيز المبارك؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو خليفة أحمد عبد العزيز المبارك؟

من هو خليفة أحمد عبد العزيز المبارك؟.

 
خليفة أحمد عبد العزيز المبارك هو دبلوماسي وسفير إماراتي في عديد من الدول المختلفة، ولكنه توفي في عمر صغير، حيث كان يبلغ من العمر 36 عاماً، فقام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاق اسم الفقيد خليفة المبارك على أحد الشوارع في أبوظبي، وذلك تكريماً له لمدى إخلاصه في عمله وفي خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وإليكم السيرة الذاتية لهذا السفير المخلص.
 
 
مولد خليفة أحمد عبد العزيز المبارك:
ولد خليفة أحمد عبد العزيز المبارك في عام 1947ميلادياً، في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإمارة أبوظبي.
 
والد السفير خليفة المبارك:
والد السفير خليفة المبارك هو أحمد عبد العزيز المبارك وهو قاضي، وكان رئيس دائرة القضاء في إمارة أبوظبي السابق.
 
تعليم  السفير خليفة المبارك ومنصبه:
يخرج وحصل على الشهادة من جامعة بيروت قسم الفلسفة والاجتماع، ثم أصبح سفيراً للإمارات في السودان في عام 1973ميلادياً وسفيراً لسوريا عام 1976ميلادياً، ثم سفيراً لفرنسا عام 1980ميلادياً.
 
أبناء خليفة أحمد عبد العزيز المبارك:
خليفة أحمد عبد العزيز المبارك لقد تزوج وأنجب أربعة من الأبناء وهم خلدون خليفة المبارك وهو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة للتنمية، كما أنه رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رشا المبارك، و محمد المبارك، و الدكتورة رزان خليفة المبارك وهي تعد العضو المنتدب لجمعية الإمارات للحياة الفطرية.
 
وفاة خليفة أحمد عبد العزيز المبارك:
لقد كانت وفاة السفير خليفة المبارك غير طبيعية، فقد اغتيل، فإليكم تفاصيل حادث أغتيال السفير، في 8 فبراير من عام 1984م ،عندما كان يتجه خليفة إلى المبارك إلى منزله وكان في ذلك الوقت بفرنسا، فأقترب منه رجل يرتدي خوذة للوقاية، قام بسحب مسدساً من جيبه ويسير نحو سعادة السفير الذي استدار ليدخل إلى المنزل ويطلق رصاصته ثم هرب، وكان الشاهد الوحيد على هذه الواقعة هو السائق الخاص بالسفير خليفة المبارك، فسقط قتيلاً هذا السفير.
 
سبب أغتيال السفير المبارك:
تبين بعد هذه الجريمة البشعة، أن من قام بهذا القتل هو  ينتمي إلى مجموعة (أبو نضال) الفلسطينية التي اتخذت من العاصمة العراقية مكاناً لها، وكان سبب قيامه بقتله هو عدم تقديم السفير الإماراتي دعماً مالياً لمجموعة أبو نضال بعكس المجموعات الفلسطينية الأخرى.
 
شارك المقالة:
123 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook