من هو خضر الليحاني؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو خضر الليحاني؟

من هو خضر الليحاني؟.

 
ولد الإعلامي خضر بن كامل اللحياني في مكة المكرمة عام 1970 في السعودية، وحصل خضر اللحياني على درجة دكتوراه في إدارة الأعمال والإعلام. وعمل الإعلامي خضر اللحياني في مجال الإعلام؛ حيث قام بتقديم وإعداد العديد من البرامج التلفزيونية التي كانت تبث في التلفزيون السعودي منذ عام 1997 وحتى عام 2017، وبدأ مسيرته الإعلامية كمُقدّم ومُعِدّ لبرنامج متخصص للأطفال، ومن ثمَّ انتقل للعمل في تقديم البرامج التلفزيونية ذات الطابع الحواري؛ حيث قدّم 86 برنامج تلفزيوني للقناة الأولى في السعودية والقناة الثقافية.
 
 
وعمل الإعلامي خضر اللحياني في العديد من القنوات التلفزيونية من مثل قناة الأثير الفضائية، قناة أفراح وتهاني الفضائية، قناة شهامة الفضائية ومن ثمَّ انتقل للعمل في مجموعة (MBC)، حيث قام بتقديم برنامج الألغاز الشعرية.
 
 
المناصب التي تولاها خضر اللحياني:
 
تم تعيين الإعلامي خضر اللحياني مدير إدارة البرامج في قناة شهامة الفضائية.
 
تم تعيين خضر اللحياني في منصب ممثل القناة الثقافية السعودية المتواجدة في مكة المكرمة؛ حيث استمر في العمل بها لقرابة أربع سنوات بالإضافة إلى عمله كمعد ومقدم فيها.
 
تم تعيين الإعلامي خضر اللحياني مستشاراً إعلامي في جمعية المسرحيين السعوديين في مكة المكرمة.
 
تم تكليف الإعلامي خضر اللحياني نائب رئيس اللجنة الإعلامية في نادي مكة الأدبي.
 
تم تكليف خضر اللحياني رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى الثقافي الخامس في نادي مكة الأدبي.
 
تم تعيين خضر اللحياني رئيس للجنة الإعلام والنشر والعلاقات العامة في جمعية الثقافة والفنون في جدة، حيث عمل بها لمدة أربع سنوات.
 
تم تعيين الإعلامي خضر اللحياني رئيس للجنة التلفزيون والإذاعة في جمعية مراكز الأحياء في مكة التابعة للقناة السعودية الأولى.
 
تم تكليف خضر اللحياني كمنسق برامج للإذاعة والتلفزيون والقنوات الفضائية، حيث كان ذلك في مشروع تعظيم البلد الحرام منذ التأسيس.
 
تم تكليف خضر اللحياني موفداً إعلامياً ليقوم بتقديم برنامج استديو الجنادرية، حيث كان في المهرجان الوطني للتراث والثقافة مهرجان الجنادرية.
 
تم تكليف خضر اللحياني موفداً إعلامياً ليقوم بتقديم برنامج عكاظ التاريخ والثقافة، حيث كان في مهرجان سوق عكاظ التاريخي الموجود في الطائف.
 
تم تكليف خضر اللحياني موفداً إعلامياً ليقوم بتغطية مهرجان الطائف لمسرح الشباب.
 
تم تكليف خضر اللحياني موفداً إعلامياً ليقوم بتغطية مهرجان الورد الطائفي في مدينة الطائف.
 
تم تكليف خضر اللحياني مشرفاً على مسابقة الشعر، بالإضافة إلى توليه مشرف للمسابقة الثقافية التابعة للجان الشبابية الثقافية الموجودة في مكتب رعاية الشباب في مكة والذي كان خلال المهرجان الثقافي.
 
مؤلفات خضر اللحياني:
 
كتاب أزهار للصغار.
 
كتاب آيات في الأرض والسموات.
 
كتاب أثر الفضائيات على المراهقين والمراهقات في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر التربويين والتربويات.
 
كتاب مشوار مع الشعار.
 
كتاب إحساسي بصوتهم.
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook