من هو الدكتور ناصر البراق الذي توفي اليوم

الكاتب: رامي -
من هو الدكتور ناصر البراق الذي توفي اليوم
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، وفاة الأكاديمي والصحفي الدكتور ناصر نافع البراق بعد معاناته من المرض.

ومرض ناصر البراق ونُقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وأصدر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمرا في وقت سابق هذا الشهر بعلاجه في بريطانيا.

شغل البراق عدة مناصب منها منصب الملحق الثقافي بسفارة المملكة بالمغرب والسودان، إضافة إلى عدد كبير من المناصب الإعلامية والأكاديمية.

معلومات عن الدكتور ناصر البراق
قصة مرض ناصر البراق
معلومات عن الدكتور ناصر البراق

سعودي الجنسية وشغل عشرات المناصب خلال مسيرته المهنية. وظيفته الأساسية هي “أكاديمي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية”. كما تم تعيينه في منصب الملحق الثقافي بالمملكة العربية السعودية في دولتي المغرب والسودان.

يذكر أن معالي الدكتور ناصر البراق ظل مخلصا لبلاده حتى مرضه، حيث شهدت المناصب المختلفة التي ترأسها نشاطا مميزا يبرز القيمة الحقيقية للسعوديين، لأن الثقافة السعودية شهدت تغييرا في وجوده. إلى جانب ظهوره المتميز في المغرب والسودان، وسجل حضوراً لافتاً ومميزاً إلى جانب عمله. شغل منصب رئيس قسم الصحافة والنشر الإلكتروني بجامعة الإمام. وصحفي ثقافي في صحيفة الحياة اللندنية.

كما تم تعيين معالي الدكتور البراق في منصب المستشار الإعلامي بوزارة الإعلام، وعمل محاضرًا في جامعة تبوك، ومن أهم العضويات التي حصل عليها، كان عضوا في بعض اللجان الإعلامية والثقافية المعروفة في المملكة العربية السعودية.

قصة مرض ناصر البراق

وعانى الدكتور البراق خلال الأسبوع الماضي بشكل كبير من المرض مع تفاقم مرضه، مما دفعه إلى دخول المستشفى التخصصي في الرياض، ومنذ ذلك الحين لا يزال يركض على السرير الأبيض، حتى أصابه المرض اليوم. ويتقدم العشرات من أصدقائه ومعارفه بصلواته الصادقة.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قد عزز في السنوات الأخيرة مواقفه الإنسانية تجاه شعبه وشعب الوطن الكريم، ومنذ توليه إدارة البلاد يعبر ملايين السعوديين عن صدقهم. شكراً وامتناناً لهذه الإنسانية التي لا حدود لها.
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook