المحتوى

من أبرزهم فهد بن خالد.. 10 رؤساء للنادي الأهلي

الكاتب: رامي عبد ربه -

من  أبرزهم فهد بن خالد..   10 رؤساء للنادي الأهلي 

 
فهد بن خالد 2010- 2015
 
يعد الأمير فهد بن خالد هو الرئيس الأبرز للنادي الأهلي؛ فهو الرئيس الوحيد الذي مكث على كرسي الرئاسة لمدة وصلت إلى خمس سنوات، قدم فيها الكثير للراقي وجماهيره، وتعتبره الجماهير الأهلاوية المنقذ لهم في الفترة الأخيرة.
 
قاد فهد بن خالد خلال تلك الفترة، النادي إلى لقب كأس الملك مرتين، وكأس ولي العهد مرة واحدة، ووصافة الدوري مرتين، ووصل إلى نهائي كأس دوري أبطال آسيا 2012 قبل أن يستقيل من منصبه.
 
مساعد الزويهري 2015-2016
 
تولى الزويهري منصب رئاسة النادي الأهلي خلفًا لفهد بن خالد، لكنه على عكس من كان قبله، لم يدم رئيسًا طويلًا؛ إذ تقدم باستقالة غامضة من رئاسة النادي لأسباب خاصة لم يذكرها.
 
وفوجئ مسؤولو وكبار شرفيي النادي بهذه الاستقالة؛ إذ لم ينجح مقربون من معرفة الأسباب؛ حيث عقد عدة اجتماعات قبل أن يعلن الاستقالة غير المتوقعة.
 
فهد عيد 2016
 
وعلى خلفية استقالة الزويهري، تم تنصيب فهد عيد رئيسًا للنادي الذي كان نائب الرئيس حتى يتم الاستقرار على رئيس جديد للنادي الأهلي.
 
أحمد المرزوقي 2016-2017
 
زكَّى النادي الأهلي، في جمعيته العمومية غير العادية التي أقيمت بمقر النادي بجدة، أحمد المرزوقي ليكون رئيسًا رسميًّا للنادي خلفًا للمستقيل مساعد الزويهري.
 
وشدد المرزوقي حينها، على ضرورة وقوف جميع أعضاء الشرف ومنسوبي النادي مع الكيان الأهلاوي لتحقيق الأهداف المرجوة، ولم ينسَ المرزوقي شكر وتقدير جماهير الأهلي على قفتهم الدائمة مع الفريق.
 
وفي أمر مفاجئ تقدم أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي لكرة القدم باستقالته رسميًّا من منصبه؛ وذلك عقب ثمانية أشهر فقط قضاها في النادي.
 
واستطاع المرزوقي خلال الفترة التي ترأس فيها النادي، قيادة الفريق الأول لكرة القدم إلى التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال آسيا، ووصافة بطولة الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين.
 
فهد بن خالد 2017 يعود مرة أخرى
 
عاد المنقذ مرة أخرى لتولي قيادة دفة النادي الأهلي بعد 5 سنين تولى فيها رئاسة النادي ونجح فيها نجاحًا مبهرًا.
 
تركي بن محمد الفيصل 2018
 
وقرر تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة حينها، الاستعانة بفهد بن خالد ليكون مستشارًا له، وتعيين تركي بن محمد الفيصل رئيسًا للنادي الأهلي، حتى نهاية الموسم آنذاك.
 
ماجد النفعي 2018
 
وأعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، قبول استقالة الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل من رئاسة النادي الأهلي، وأصدر قرارًا بتكليف ماجد بن عائض النفعي رئيسًا للنادي لمدة موسم واحد، لكن أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية الموافقة على استقالة ماجد النفعي رئيس نادي الأهلي التي تقدم بها للهيئة عقب خسارة فريقه أمام الوحدة.
 
عبدالله بترجي 2019
 
وتولى بترجي الرئاسة بدلًا من النفعي؛ فقد كان الأول نائبًا للرئيس، لكن رئاسته لم تدم طويلًا كالعادة؛ حيث تم إنهاء تكليف عبدالله بترجي من رئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، وتكليف أحمد الصائغ بتسيير أعمال النادي إلى حين موعد انعقاد الجمعية العمومية القادمة.
 
أحمد الصائغ 2019-2020
 
تولى الصائغ دفة القيادة النادي الجداوي، في يونيو الماضي، بعد الفوز في الانتخابات، في دورة تمتد لـ4 أعوام، خلفًا للمجلس المنتهية ولايته برئاسة عبدالله بترجي، ليقود الأهلي في مرحلة حرجة، من أجل إعادة ترتيب البيت من الداخل، واستعادة عرش الألقاب.
 
وفي تطور مصيري للأزمة التي ضربت أروقة النادي الأهلي مؤخرًا؛ أعلنت الهيئة العامة للرياضة، إسقاط عضوية أحمد الصائغ رئيس مجلس إدارة الراقي، ومحمد الجهني عضو الجمعية العمومية، ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث سنوات.
 
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook