المحتوى

ممثلين سعوديين ظهروا في أفلام ومسلسلات عالمية

الكاتب: رامي عبد ربه -

 ممثلين سعوديين ظهروا في أفلام ومسلسلات عالمية

 
01 خليل الرواف
 
 
ولد الرواف عام 1895 في القصيم، وكان راعيا للإبل خلال شبابه. ويعتقد على نطاق واسع أنه أول عربي يظهر في أحد أفلام هوليوود حسب عدد من المصادر. بعد انتقاله إلى أميركا، تألق الرواف في فيلم «I Cover The War» «أنا أغطي الحرب» وذلك في عام 1937، ومثل إلى جانب الممثل الشهير جون واين، ولعب خليل في الفيلم دور حارس بدوي.
 
 
02 دينا شهابي
 
 
دينا من مواليد الرياض، وتشتهر بمشاركتها في بطولة الفيلم الأميركي «أميرة وسام» عام 2014. الشهابي أيضا من بطلات المسلسل الدرامي «CIA Tom Clancy›s Jack Ryan» - الذي صدر نهاية أغسطس الماضي إلى جانب جون كراسنسكي.
 
 
03 عهد كامل
 
غادرت عام 1998 إلى الولايات المتحدة ودرست التمثيل على يد ويليام إيسبر في الأستديو الخاص به، وهي حاصلة على بكالوريوس فنون في الرسوم المتحركة والاتصالات من مدرسة التصميم «بارسونز». فيلمها القصير الأول بعنوان «القندرجي» شارك في مهرجان بيروت الدولي سنة 2012 وحصل على الجائزة الذهبية الأولى، وفيه كان أول ظهور تمثيلي لها. أخرجت وعملت في أفلام قصيرة رشحت لعدة جوائز منها The Shoemaker وSanctity.
 
 
 
04 عائشة هارت
 
 
وهي ممثلة سعودية بريطانية، ولدت في ليفربول من أب سعودي وأم بريطانية. عاشت فترة من طفولتها في السعودية. درست الأدب الإنجليزي وتتحدث اللغة العربية بطلاقة. شاركت في إنتاجات كبرى بما فيها مسلسل «أتلانتيس» الذي تبثه الإذاعة البريطانية، وكذلك المسلسل البوليسي «Line of Duty»، والفيلم البريطاني «Honor». ومن المتوقع أيضا أن تظهر في الفيلم الأميركي «كوليت» والمسلسل البريطاني «A Discovery Of Witches».
شارك المقالة:
168 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook