مقدمة وخاتمة بحث علمي عن السمنة

الكاتب: المدير -
مقدمة وخاتمة بحث علمي عن السمنة
"محتويات
مقدمة عن السمنة
انتشار السمنة في العالم
الآثار الصحية الجسدية للسمنة
السمنة في مراحل الطفولة
إحصائيات عن السمنة وآثارها
المؤثرات الخارجية على علاج السمنة

السمنة هذا المرض يتواجد عندما يكون لنسبة الدهون في الجسم آثار سلبية على صحة الشخص ، الموضوع خطير للغاية لأن السمنة تسمم حياة العديد من المراهقين والبالغين وحتى الأطفال في جميع أنحاء العالم ، هل يمكنك أن تتخيل أنه في استبيان عن السمنة ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية) كان هناك 650 مليون بالغ مصاب بالسمنة و 13 ? من جميع الأشخاص البالغين من العمر 18 عامًا كانوا يعانون من السمنة في عام 2016؟ ويدعي العلماء أن عددهم يتزايد باستمرار ، وهناك أسباب عديدة وراء المشكلة ، ويعاني الكثير من الناس من مجموعة واسعة من عواقب السمنة .

مقدمة عن السمنة

لكتابة مقدمة وخاتمة عن السمنة لابد من وضع جدول المحتويات ، وعمل استبيان عن السمنة ، ووضع إرشادات حول ورقة بحث السمنة ، وتوضيح بحث عن السمنة ، ومخطط البحث عن السمنة ، وتفاصيل أبحاث السمنة لدى الأطفال ، والتحدث عن السمنة في مرحلة الطفولة .

تتطلب كتابة أي ورقة بحثية الالتزام بالهيكل المفتوح والمغلق ، وتتكون من ثلاثة أجزاء أساسية : المقدمة والجسم الرئيسي والاستنتاج.

وفقًا للقواعد العامة ، تبدأ بالمقدمة حيث تزود القارئ ببعض المعلومات الأساسية وتعطي تعريفات مختصرة للمصطلحات المستخدمة في النص بعد ذلك يذهب أطروحة الورقة الخاصة بك .

الأطروحة هي الفكرة الرئيسية لجميع البحوث التي أجريتها مكتوبة بطريقة دقيقة وبسيطة ، عادة في جملة واحدة .

الجسم الرئيسي هو المكان الذي تقدم فيه البيانات والأفكار التي تكشف عن موضوع بحثك  ، أما في خاتمة بحث علمي عن السمنة  ، يمكن تلخيص كل المعلومات ومعرفة الاستنتاج المناسب .

انتشار السمنة في العالم

كانت الزيادة الكبيرة في انتشار الوزن الزائد والسمنة في معظم البلدان مصدر قلق كبير على الصعيد العالمي

يُقدر أن هذا سبب أكثر من 3.4 مليون حالة وفاة ، و 4? من سنوات العمر المفقودة (YLL) ، وفي 4? على الأقل من سنوات العمر المعدلة حسب الإعاقة (DALYs) في جميع أنحاء العالم .
على الرغم من إلحاح هذه المشكلة ، لا تزال هناك بعض الثغرات الملحوظة في ما هو معروف عن هذا الموضوع على سبيل المثال ، يتم تقدير انتشار السمنة في الغالب استنادًا إلى الدراسات الاستقصائية أو الدراسات السكانية .
ليس فقط أن البيانات عن الانتشار والاتجاهات تستند إلى قياسات الوزن وليس الدهون في الجسم .

تمثل هذه الزيادة في كتلة الجسم تحديات للصحة العامة بسبب المظهر البدني الجذاب للأجسام الرقيقة ، والنتائج الصحية السيئة لــ فرط الوزن والسمنة .1،3 الحالة الصحية للأشخاص الذين يعانون من السمنة “هي في الغالب أسوأ من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي وعمر الحياة البدناء في المتوسط ??أقصر بسنتين .

الآثار الصحية الجسدية للسمنة

تشمل بعض الأمراض المصاحبة لفرط الوزن والسمنة :

السرطانات (سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم  والمبيض والقولون والمستقيم والمريء والكلى والبنكرياس والبروستات) .
داء السكري من النوع 2 .
ارتفاع ضغط الدم .
السكتة الدماغية .
مرض الشريان التاجي .
فشل القلب الاحتقاني .
الربو وآلام الظهر المزمنة .
وهشاشة العظام .
والانسداد الرئوي .
وأمراض المرارة .
وكذلك زيادة خطر الإعاقة . كل هذا يؤدي إلى أكثر من ثلاثة ملايين حالة وفاة في جميع أنحاء العالم سنويًا .
السمنة في مراحل الطفولة

هناك أيضًا ارتباط ثابت بين زيادة الوزن والسمنة في مرحلة الطفولة والمراهقة مع زيادة خطر الإصابة بالأمراض المبكرة والوفيات على وجه الخصوص ، ولا سيما أمراض القلب والأيض .

تشير التقديرات إلى أنه في البلدان الصناعية ، ستزداد الإعاقة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالسمنة ، في ظل اتجاه متزايد والسبب الرئيسي هو زيادة بقاء هؤلاء المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية في هذه البلدان. علاوة على ذلك ، نظرًا لعدم كفاية إمدادات الأنسولين في هذه البلدان ، ستزداد أيضًا الإعاقة بسبب مرض السكري المرتبط بالسمنة والنوع 2 بسبب تصلب الشرايين ، اعتلال الكلية و اعتلال الشبكية .

لكن هناك مشكلة صحية أخرى ذات صلة بسبب زيادة انتشار السمنة ستكون عدد السنوات التي يعاني المرضى من المراضة والعجز المرتبطين بالسمنة مما يزيد بشكل ملحوظ . [1]

إحصائيات عن السمنة وآثارها

في استبيان عن السمنة أكدت الدراسات أن السمنة هي مشكلة صحية عامة كبيرة تؤدي إلى انخفاض متوسط ??العمر المتوقع خاصة في الفئات العمرية الأصغر .

مؤشر كتلة الجسم نفسه ، حتى دون النظر في مقاييس الجسم الأخرى (على سبيل المثال ، محيط الخصر ونسبة الخصر إلى الورك) ، هو مؤشر قوي الوفيات الإجمالية. يشمل هذا التقدير القيم ، فوق وتحت المستوى المتوقع بحوالي 22.5-25 كجم / م 2 .

فوق هذا النطاق المحدد ، ترتبط الزيادة التدريجية في معدل الوفيات بشكل رئيسي بأمراض القلب والأوعية الدموية في نطاق 30-35 كجم / م 2 ، يتم تقليل متوسط ??البقاء على قيد الحياة لمدة 2-4 سنوات ؛ بينما عند 40-45 كجم / م 2 ، يتم تقليلها بمقدار 8-10 سنوات لم يتم شرح الزيادة المتوقعة في معدل الوفيات دون 22 · 5 كجم / م 2 بشكل واضح .

كما تؤكد الدراسات أن زيادة الوزن والسمنة مشكلة رئيسية للأقلية من البيض ، في الفقراء مقارنة بالأغنياء وفي النساء مقارنة بالرجال .

يحمل الوزن الزائد والسمنة أيضًا عبئًا صحيًا كبيرًا وسيكون له تأثير كبير على النفقات الصحية ، ترتبط السمنة ارتباطًا وثيقًا بحدوث مشاكل طبية مزمنة ، وضعف نوعية الحياة المتعلقة بالصحة ، وزيادة الرعاية الصحية والإنفاق على الأدوية ، تكاليف الرعاية الصحية ذات الصلة للمشاكل المتعلقة بالسمنة ، لكل من الأفراد وأنظمة الرعاية الصحية كبيرة .

المؤثرات الخارجية على علاج السمنة

غالبًا ما تتجاوز الرغبة في التأثيرات التجميلية لفقدان الوزن الرغبة في الفوائد الصحية المرتبطة بتقليل الوزن ، قد يفسر هذا جيدًا حقيقة أن هناك عددًا أكبر من النساء اللاتي يطلبن المساعدة في إدارة السمنة أكثر من الرجال ، على الرغم من أن القضايا الصحية المتعلقة بالسمنة متشابهة بين الجنسين .

على الرغم من أن فقدان الوزن المتواضع من 5 ? إلى 10 ? قد أثبت فوائد صحية ، إلا أنه غالبًا لا يوفر الفوائد التجميلية التي يبحث عنها المرضى ، وينتج عن ذلك عدم تطابق بين أهداف المريض لفقدان الوزن والنظام الغذائي وممارسة الرياضة التي يمكن تحقيقها بشكل واقعي ، وينطبق الشيء نفسه على الأساليب الجراحية لفقدان الوزن ، غالبًا ما يقدر المرضى مظهر فقدان الوزن أكثر بكثير من الفوائد الصحية .

تؤثر وصمة السمنة هذه كمشكلة تجميلية مقابل مشكلة صحية أيضًا على كيفية مراجعة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للأدوية التي تدير فقدان الوزن ، تحتفظ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالأدوية المضادة للسمنة على مستوى مراجعة أعلى من الأدوية الأخرى ، مما يتطلب أن تكون مخاطر هذه الأدوية منخفضة جدًا مقارنة بأدوية الفئات الأخرى .

وأخيرًا في خاتمة بحث علمي عن السمنة يمكن القول أن عدم سداد شركات التأمين الصحي للسداد إلى ضعف مبيعات العلاجات الدوائية للسمنة ، الأمر الذي يزيد من ضعف اهتمام صناعة الأدوية بتطوير علاجات الأدوية للسمنة . [2]

المراجع
الوسوم
السمنة"
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook