مقاسات البناطيل الجينز

الكاتب: المدير -
مقاسات البناطيل الجينز
"محتويات
كيف تعرف مقاسات البناطيل الجينز
طريقة معرفة مقاس بنطالك الجينز
طريقة معرفة مقاس بنطال جينز قبل الشراء
معرفة قياس البناطيل الجينز قبل التسوق الالكتروني
مقاس بناطيل الجينز غير مناسب
نصائح هامة عند شراء البناطيل الجينز
مقاسات البناطيل الجينز

يبدو الحديث من بعيد عن مقاسات البناطيل الجينز أمرًا عاديًا ، لكن الكثير منا يجد صعوبة حقيقية في اختيار المقاس المناسب له خاصة أن لكل موديل قياسات مختلفة ، لذا نوضح في هذا المقال كيفية العثور على الأحجام المناسبة في البناطيل الجينز للرجال والنساء سواء من خلال المتجر مباشرة أو الطلب عبر الإنترنت .

كيف تعرف مقاسات البناطيل الجينز

يمكنك معرفة مقاسك في البناطيل الجينز بسهولة في حالة كنت تمتلك بالفعل بنطالًا ، فقط اتبع هذه الخطوات كما يلي:

طريقة معرفة مقاس بنطالك الجينز

قم بوضع البنطال الجينز على سطح صلب وتأكد أن سحابة وأزرار البنطال مغلقتان ، ثم استخدم شريط القياس وقم بتسجيل قياس الجزء العلوي من الخصر ، وإذا كان حزام الخصر من النوع الذي يتمدد لا تمدده أثناء القياس وإلا ستضخم قياس الخصر ، قم بمضاعفة الرقم الذي حصلت عليه ” هذا قياس خصرك ” على سبيل المثال 13 * 2 = 26

وتذكر “يختلف قياس البنطال الجينز باختلاف الارتفاع ” ، الخطوة الثانية قم بقياس الجزء من نهاية حجر البنطال وحتى الكاحل ، ثم قم بقياس عرض الفخذ .

وفي النهاية خذ قياس الارتفاع أي المسافة من المنشعب إلى حزام الخصر ، وقم بشد خصرك جيدًا أثناء هذا القياس لتحصل على الرقم الدقيق .

وعادة ما يكون الجينز منخفض الارتفاع سبع أو ثمان بوصات ، أما الجينز متوسط الارتفاع ثمانية أو تسع بوصات ، أما الجينز شاهق الارتفاع يصل إلى تسع وعشرة بوصات .

بعد أن حصلت على كافة قياساتك من البناطيل الجينز يمكنك شراء أي بنطال من أي علامة تجارية وتحصل على مقاسك بدقة سواء عبر الإنترنت أو المتجر التقليدي . [1]

طريقة معرفة مقاس بنطال جينز قبل الشراء

أما في حالة لم تمتلك بنطالًا جينز ، وتريد معرفة مقاسك ، اتبع الخطوات التالية :

قم باستخدام شريط قياس ناعمًا لقياس محيط الخصر بحيث ينحني تمامًا الشريط حول خصرك ، ضع شريط القياس على جلدك حيث يكون تحت زر بطنك 4 بوصات ” 10سم ” ، هناك العديد من العلامات التجارية تستخدم هذا القياس .

طريقة القياس الثانية هي أخذ قياس طول ساقيك ، أي المسافة من أسفل المنشعب وحتى الكاحل ، ويجب الا تنحني أثناء أخذ هذا القياس يمكنك طلب المساعدة من شخص آخر أو استخدام المرآة ، هذا القياس منتشرًا في البناطيل الرجالي على الأكثر .

يمكنك أخذ قياس الفخذ عن طريق لف شريط القياس حوله ، ولا تقم بشد الشريط على فخذك لكي تحصل على القياس الدقيق أي اترك متسعًا لزلق أحد أصابعك تحته ، وتستخدم بعض البناطيل الجينز هذا القياس لكنه غير منتشر كثيرًا . [2]

من الضروري أن تقوم بتجربة البنطال الجينز في المتجر قبل شرائه وفي حالة لم تجربه قم بأخذ قياس خصرك من خلال شريط القياس وقارنهما لتحصل على تطابق مثالي ، كما يمكنك أن تجلب معك بنطالا جينز يتناسب مع العلامة التجارية التي تريد الشراء منها وقم برفع البنطالان أمام بعضهما وقارن القياسات . [2]

معرفة قياس البناطيل الجينز قبل التسوق الالكتروني

أما من خلال الشراء عبر الإنترنت ، قم بدراسة المخططات والحجم جيدًا قبل الشراء ، ومن الجيد أن معظم المتاجر تضع مخططات الحجم بحيث يمكنك معرفة ما تعنيه ، وانتبه جيدًا لمشكلة التحجيم أي أنه من الممكن ألا تكون بنفس الحجم في كل متجر ، لذا عليك التركيز في قياساتك جيدًا .

بمرور التجارب مع ارتداء البناطيل الجينز سوف يكون لديك فكرة عامة عن العلامات التجارية التي تناسب قياسك تمامًا لذا اتبعها فيما بعد ولن تجد صعوبة ، كما يمكنك تسجيل العلامات التجارية التي تتوافق مع الحجم والتي لا تتوافق حتى لا تقع فريستهم مرة أخرى .

وكان قد قام أحد المواقع بتصنيف العلامات التجارية بدءً من الموقع الأول وهو الأقرب للأحجام الحقيقية وصولًا إلى الموقع الأخير الذي كان يصنع حجمًا أكبر بكثير جدًا من الحجم الحقيقي : ” H&M ، Calvin Klein ، Alfani ، Gap ، Haggar ، Dockers ، Old Navy ” .

لذا عليك قبل التسوق من أحد المواقع عبر الإنترنت أن تقرأ ملاحظات العملاء وتعليقاتهم لمعرفة كيف يتناسب القياس والبنطال ، والسؤال حول ما إذا كانت قياسات العلامة التجارية تلك كبيرة أو صغيرة ، كما يمكنك الشراء عبر المتاجر الإلكترونية التي تتبع سياسة إرجاع المبيعات لكي تتمكن من إعادة البنطال في حال لم يكن القياس صحيحًا .

مقاس بناطيل الجينز غير مناسب

كما أنه يعد من الأفضل أن تختار قياس البنطال الجينز صغيرًا ، حيث يتسبب تكرار ارتداءه إلى اتساع قياساته مع الوقت ، أما إذا كان ضيقًا جدًا عليك أثناء قياسه في المتجر فإنك سوف تتمكن من ارتدائه على المدى الطويل حيث يجعلك أكثر راحة بمرور الوقت .

وفي حالة لم تكن راضيًا عن قياس بنطالك الجينز ولن تتمكن من إرجاعه ، فإذن هناك حلًا سهلًا وهو التوجه إلى أقرب خياط لجعله ملاءمًا أكثر من خلال إجراء بعض التعديلات البسيطة عليه ، وهي ليست مكلفة بقدر شراء بنطال جينز آخر مناسب .

تلك الطرق المختلفة سوف تمنحك حرية الاختيار في جميع موديلات البناطيل الجينز ، حيث يعتبر لديك الآن كافة مقاساتك التي قد تستخدمها مختلف العلامات التجارية ، بالرغم من ذلك كن على حذر في اختيار المقاس الرجالي حيث يجب أن تزيد حجمه بضع بوصات نظرًا لأن مصنعي الملابس جعلوا المقاسات أصغر .

نصائح هامة عند شراء البناطيل الجينز
عليك ألا تأخذ قياساتك وأنت ترتدي الملابس العادية ، يمكن أخذ القياس على الملابس الداخلية فقط أو الملابس خفيفة الوزن ، حيث تكون المقاسات أكثر دقة .
من الجيد أن تطلب المساعدة من أحد أصدقائك أثناء أخذ مقاساتك حتى لا تجد صعوبة في التعامل مع شريط القياس وجسدك .
في حالة تعاملك لأول مرة مع أحد المتاجر أو العلامات التجارية للبناطيل الجينز قم بمنح البائع كافة قياساتك حتى يتمكن من إيجاد بنطالك المناسب من الجينز .
انتبه جيدًا أن تسأل عن مخطط التحجيم عند تسوقك من أحد المتاجر عبر الإنترنت .
مقاسات البناطيل الجينز

بالحديث عن مقاسات الملابس بصفة عامة والبناطيل الجينز خاصة ، فلابد من معرفة أن تلك القياسات تختلف من دولة لأخرى تبعا لما يتناسب مع كل مكان ، وهنا جدول توضيحي للمقاسات الأمريكية للبناطيل الجينز الرجالي وللسيدات أيضا ، وجب التنويه أن تلك القياسات ستكون مفيدة في حالة شراء تلك البناطيل أونلاين من إحدى مواقع التسوق العالمية مثل أمازون ، كما يوجد مقاسات الاحذية بصورة مماثلة أيضا .

المراجع
الوسوم
بناطيل"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook