مقارنة بين محلول كلينداسول Clindasol والـ اكني بيوتك Acne Biotic

الكاتب: المدير -
مقارنة بين محلول كلينداسول Clindasol والـ اكني بيوتك Acne Biotic
"محتويات
ما هو محلول كلينداسول
طريقة استخدام محلول كلينداسول
موانع استعمال محلول كليندا سول
الآثار الجانبية لكلينداسول
ما هو محلول اكنى بيوتك
الجرعة المناسبة محلول اكنى بيوتك
موانع استخدام اكنى بيوتك
ما هو الفرق بين Acne Biotic و Clindasol
أفضل علاج لحب الشباب
ما هو محلول كلينداسول

محلول كلينداسول Clindasol هو محلول يستخدم لعلاج أمراض حب الشباب التي تصيب الشباب والمراهقين بعد البلوغ سواء كانوا صبيان أو بنات ، ويكون حب الشباب ناتج عن التغيرات الهرمونية وزيادة إفراز المواد الدهنية السطحية بالإضافة إلى أسباب أخرى يفاقم حب الشباب ويزيد من شدته ، كما يستخدم محلول كليندا سول مضاد حيوي موضعي حيث يزيل محلول Clindasol طبقة البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويمكنه أيضًا تقليل الالتهاب المرتبط بحب الشباب.

كما يتكون محلول كلينداسول من 12 مجم من فوسفات الكليندامايسين ومكونات أخرى غير نشطة مثل الأيزوبروبانول والبروبيلين غليكول والماء ، كما يتم استخدام محلول Clindasol لعلاج جميع أنواع حب الشباب التي تنتشر على الوجه والكتفين والظهر والجسم.

طريقة استخدام محلول كلينداسول

كيفية استخدام محلول كلينداسول:

أولا يجب أن تكون يديك نظيفة.
ثم اغسلي وجهك أو مناطق حب الشباب.
دع الوجه أو أي مناطق أخرى معرضة لحب الشباب تجف تمامًا.
أخيرًا ، ضع محلول كلينداسول على المنطقة المصابة.
كما يجب استخدام محلول Clindasol في الصباح والمساء ، أو حسب توجيهات أخصائي.
يظهر تأثير محلول Clindasol في غضون 15 إلى 21 يومًا.
موانع استعمال محلول كليندا سول
إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الكليندامايسين أو لينكومايسين ، فاحظر محلول كلينداسول.
في حالة أمراض الجهاز الهضمي ، يحضر محلول كلينداسول.
هو بطلان محلول كليندا سول في وجود مرض المرارة.
الآثار الجانبية لكلينداسول

يعتبر محلول Clindasol آمنًا لاستخدام المضادات الحيوية الموضعية مع آثار جانبية قليلة.

قد يسبب محلول Clindasol تهيج الجلد أو وخز.
يمكن أن يسبب محلول Clindasol جفاف الجلد والوجه.
يمكن أن يسبب محلول Clindasol حكة وتهيج واحمرار في الجلد.
ما هو محلول اكنى بيوتك

يعتبر Acne Beyout من أشهر الأدوية لعلاج حب الشباب ، لأنه ينتمي إلى مجموعة المضادات الحيوية التي يمكن أن تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب ، وهي من المشاكل الجلدية التي تظهر في سن المراهقة ، ومن مزايا ذلك المخدر هو أنه يقضي على سبب حب الشباب ويمكن أن يسبب التقشير مثل الكريمات الأخرى ، كما يحتوي على المادة الفعالة الاريثروميسين بتركيز 40 مجم / مل ، وأسيتات الزنك الأولية بتركيز 12 مجم / مل.

كما يستخدم المحلول الموضعي لعلاج حب الشباب ،ويعمل على التخفيف من الالتهابات المصاحبة لحب الشباب ، كما تستخدم عقاقير المضادات الحيوية خارجيًا للقضاء على البكتيريا ، ويعمل على إزالة النسيج من منطقة الكتف وأعلى الخصر ، كما يعمل على التخفيف من ندبات الوجه و يعالج البثور السوداء المنتشرة حول الأنف ، ومن مزايا محلول اكنى بيوتك أنه يعتبر دواء آمن للبشرة كما أن الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة وهو دواء فعال في علاج حب الشباب عند الأطفال والمراهقين والبالغين ، كما ظهر تأثير الدواء بعد ثلاثة أسابيع من استخدام الدواء والدواء مضاد حيوي يقتل البكتيريا المسببة لالتهابات حب الشباب ، وهو متوفر في الصيدليات بأسعار مناسبة ، لا يوجد بحث يثبت أن استخدام محلول اكنى بيوتك سوف تسبب أي ضرر ، لأنها دواء مضاد حيوي للقضاء على حب الشباب ، كما أنه لا توجد معلومات كافية حول أي تفاعلات دوائية مع Acne Beyout ، ولكن لا يزال من المستحسن إخبار الطبيب عن الأدوية والمكملات الغذائية والكريمات الموضعية.

الجرعة المناسبة محلول اكنى بيوتك

الجرعة الاعتيادية: يؤخذ هذا الدواء مرتين في اليوم ، كما يستمر العلاج من 10 إلى 12 أسبوعًا و يجب شطف اليدين والوجه بالماء الدافئ قبل الاستخدام كما يجب غسل وجهك بالصابون المستخدم خصيصًا لعلاج حب الشباب ، ضعي المحلول على الوجه واتركيه يجف لمدة خمس دقائق ، كما يجب مراعاة الجرعة ومدة العلاج التي يحددها الطبيب ، ويمكن استخدام Acne Biotic مع كريم التقشير لزيادة تأثير الدواء والحصول على أفضل النتائج و يجب إزالة أي قلادة أو مجوهرات.

موانع استخدام اكنى بيوتك
موانع لاستخدام غسول Acne Biotic لا ينصح به للأشخاص الذين لديهم حساسية من مكونات الدواء.
و أولئك الذين لديهم تاريخ من الحساسية للمضادات الحيوية ماكرولايد.
لا تلمس الحبوب وقم بإزالتها بأظافرك حتى لا تؤثر على الجلد.
يوصى بتناول المزيد من الماء والاهتمام بالتغذية الصحية الجيدة والتي تحتوي على الخضار والفواكه التي تحتوي على فيتامينات مهمة لتجديد خلايا الجلد والاحتفاظ بالرطوبة.
يجب عدم تعريض الكريم لأشعة الشمس عند وضعه. انها ليست مناسبة للأطفال.
تجنب ملامسة محتويات الكريم لمحيط العين أو الأغشية المخاطية للأنف والفم.
قد تتطور المقاومة للمضادات الحيوية الأخرى من الماكروليد و اللينكومايسين الكليندامايسين.
ما هو الفرق بين Acne Biotic و Clindasol

يستخدم كل من Acne Biotic ومحلول Clindasol لعلاج حب الشباب ، لكن الاختلاف بينهما يكمن في المكونات التي تحتويها ، يحتوي Clindasol Solution على الكليندامايسين ، بينما يحتوي Acne Bio على الاريثروميسين + أسيتات الزنك.

أفضل علاج لحب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير وبشكل خاص في فترة المراهقة ، ويبحثون عن طرق للقضاء عليه ومن أفضل العلاجات لحب الشباب منها :-

 الريتينويك

هي أفضل علاج لحب الشباب في الصيدلية حيث يفتح المسام عن طريق تطبيع تجديد خلايا الجلد ويمنع خلايا الجلد الميتة من انسداد المسام ، بالإضافة إلى ذلك ، له تأثير مضاد للالتهابات.

البنزويل بيروكسايد

يعتبر هذا العلاج من أفضل علاجات حب الشباب في الصيدليات لاحتوائه على مكونات مهمة لمحاربة حب الشباب ، ويمكن البنزويل بيروكسايد أن يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ، ولكن يُحذر من الإفراط في استخدامه.

حمض الساليسيليك

يعتبر حمض الساليسيليك منتجًا شائعًا لا يحتاج إلى وصفة طبية ويتم تصنيفه كأحد أفضل منتجات علاج حب الشباب في الصيدليات لأنه يمكن أن يكسر خلايا الجلد الميتة لإزالة الرؤوس السوداء التي توجد في المسام المصاحبة للغدد الدهنية.

مضاد حيوي

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من حب الشباب المتوسط ??إلى الشديد ، قد تكون هناك حاجة للمضادات الحيوية عن طريق الفم لتقليل البكتيريا ومكافحة الالتهاب وعادة ما يكون الخيار الأول لعلاج حب الشباب هو التتراسيكلين ، مثل المينوسيكلين أو الدوكسيسيكلين أو الماكروليد ، كما يجب تناول المضادات الحيوية عن طريق الفم لأقصر وقت ممكن لمنع مقاومة المضادات الحيوية.

موانع الحمل الفموية المركبة

نظرًا لأنها منتجات تجمع بين الإستروجين والبروجسترون ، فقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أربع موانع حمل عن طريق الفم لعلاج حب الشباب لدى النساء اللاتي يرغبن أيضًا في استخدامها لمنع الحمل ، ولكن يجب أن تكون على دراية بالآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي تسببها عن طريق الأدوية ، زيادة الوزن وآلام الصدر والغثيان ، من المضاعفات الخطيرة المحتملة زيادة طفيفة في خطر الإصابة بجلطات الدم.

الايزوتريتنون

يعتبر من الأدوية القوية جدا والتي ، يمكن أن يتم استخدام كبسولة من أجل علاج حب الشباب الشديد ، كما أن الايزوتريتنون الفموي يعتبر فعال بشكل كبير حيث تشمل بعض من الآثار الجانبية التي يمكن حدوثها ، هي التهاب القولون التقرحي ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب الشديد والانتحار.[1]

المراجع"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook