مفاتيح الدول الأوروبية

الكاتب: المدير -
مفاتيح الدول الأوروبية
"محتويات
اهمية رموز الدول الأوروبية
قائمة رموز الدول الأوروبية
كيفية إجراء مكالمة محلية في أوروبا
معنى تصميمات الأعلام في أوروبا

يعتبر لكل ولاية رمز خاص بها أو اختصار الولاية ، إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة سوف تعرف ذلك ، وأيضاً البلدان لديها رموز من حرفين معترف بها دولياً ، ولكي تجد رموز الاتصال الخاصة بأوروبا عليك معرفة جميع مفاتيح الدول الأوروبية ؛ فإن القارة الأوروبية مليئة برموز البلدان ، والهدف من تلك الرموز أنها تسهل الأعمال الورقية بشكل كبير ، حتى لا تكن مضطراً إلى كتابة الاسم الكامل لكل بلد ، تقوم المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس ISO بنشر هذه الرموز ، والتي تأتي في صيغ من حرفين و3 أحرف .

اهمية رموز الدول الأوروبية

تحتوي الرموز الخاصة بالبلدان الأوروبية على عدد كبير من الأغراض التي تتعدى الأعمال الورقية الحكومية ، تستخدم تلك الرموز في رسم الخرائط ؛ فقد تم رسم خريطة أوروبا باستخدامها ، وأيضاً رسم نظم المعلومات الجغرافية ؛ فقد تؤدي محاولة كتابة اسم البلد بالكامل إلى الفوضى على الخريطة ، كما أنها مميزة ومفيدة عندما يرتبط الأمر بالإحصاءات الكبيرة للقارة الأوروبية أو للعالم أجمع ، يسهل معرفة رمز البلد الأوروبي الوصول إلى الأرقام ذات الصلة ، والعثور على رمز البلد الأوروبي لكل بلد بشكل صحيح معترف له في جميع أنحاء أوروبا ، و يتم تنظيم هذه الرموز وإنشائها بواسطة المنظمة الدولية ISO للاعتراف بها على المستوى الوطني ، وذلك نظراً لأنه ليس من المنطقي السماح للجميع باختيار رموز دولهم فقط .

قائمة رموز الدول الأوروبية

عند التحدث عن الرمز نجد أنه يتم وصف الرمز بأنه رمز رقمي يتكون من ثلاثة أرقام يتحدد من قبل الأمم المتحدة ، ورمز Alpha 2  الذي يتكون من حرفين هو محدد من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي ، ورمز Alpha 3 الذي يتكون من ثلاثة أحرف أيضاً محدد من المنظمة الدولية . [2]

وهذه مجموعة من الرموز لطلبها عند إجراء مكالمة هاتفية إلى الدول الأوروبية ، وتتمثل في أكواد الدول فيما يلي:

مفتاح دولة النمسا 43
مفتاح دولة بلجيكا 32
مفتاح دولة كرواتيا 385
مفتاح دولة البوسنة والهرسك 387
مفتاح دولة الدنمارك 45
مفتاح دولة إستونيا 372
مفتاح دولة فنلندا 358
مفتاح دولة جمهورية التشيك 420
مفتاح دولة فرنسا 33
مفتاح دولة ألمانيا 49
مفتاح دولة جبل طارق 350
مفتاح دولة بريطانيا العظمى ودولة أيرلندا الشمالية 44
مفتاح دولة اليونان 30
مفتاح دولة المجر 36*
مفتاح دولة السويد 46
مفتاح دولة إسبانيا 34
مفتاح دولة سلوفينيا 386
مفتاح دولة سلوفاكيا 421
مفتاح دولة روسيا 7***
مفتاح دولة البرتغال 351
مفتاح دولة بولندا 48
مفتاح دولة النرويج 47
مفتاح دولة هولندا 31
مفتاح دولة الجبل الأسود 382
مفتاح دولة لاتفيا 371
مفتاح دولة إيطاليا 39**
مفتاح دولة إيرلندا 353
مفتاح دولة لوكسمبورغ 352

المكالمات بعيدة المدى داخل المجر ، عليك أن تتصل بالرقم 06 متبوعاً برمز المنطقة ، ثم رقم الهاتف ، وعند إجراء مكالمة دولية إلى إيطاليا لا تُسقط القيمة الأولية 0 من رقم الهاتف ، بينما المكالمات بعيدة المدى التي تتم داخل روسيا ، عليك الاتصال برقم 8 متبوعاً برمز المنطقة ، ثم رقم الهاتف الذي تريد الاتصال به ، وللاتصال بالولايات المتحدة ، أو كندا من داخل روسيا ، يمكنك طلب 8 ، ثم  10 ، ثم 1 ، وبعد ذلك رمز المنطقة ورقم الهاتف الذي تريد الاتصال به .

كيفية إجراء مكالمة محلية في أوروبا

عند إجراء مكالمة هاتفية محلية في نفس البلد من هاتف في أوروبا إلى هاتف آخر ، إما من خطك الخاص ، أو من خط أرضي ، أو داخل الفندق ؛ فعليك أن تطلب الرقم بما في ذلك الرقم 0 الأولي إذا كان هناك رقم ، واعتاد الناس في الولايات المتحدة على أرقام الهواتف المكونة من 7 أرقام برموز منطقة مكونة من 3 أرقام ، ولكن نجد أن معايير الاتصال ، وكذلك أرقام الهواتف الأوروبية مختلفة .

في بعض البلدان الأوروبية سوف تجد أنه يمكنك إسقاط رمز المنطقة عند طلب رقم هاتف محلي ، وذلك مثل اتصالك برقم هاتف نيويورك من داخل نيويورك في الولايات المتحدة ، ولكن في البلدان الآخرى في أوروبا لا تتمكن من ذلك ؛ فعليك أن تقوم بطلب الرقم بالكامل ، حتي إذا كان مثلاً المطعم الذي تتصل به في البناية المجاورة لك ؛ فدائماً عليك تضمين رمز المنطقة عند طلب رقم هاتف محلي في أوروبا ، لكي تضمن استمرار مكالمتك في المرة الأولى . [3]

معنى تصميمات الأعلام في أوروبا

تعتبر أعلام أوروبا متنوعة وعديدة ، واختيار اللون المستخدم في تصميم العلم ليس صدفة ، وإنما له معنى ؛ فعل سبيل المثال اللون الأصفر يرمز إلى الكرم ، اللون الأبيض يرمز إلى السلام والصدق ، الأحمر يرمز إلى الصلابة ، والقوة ، والشجاعة ، واللون الأزرق يرمز إلى الحقيقة ، والولاء ، واليقظة ، والعدالة .

ونجد إن الدنمارك تمتلك الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس في استخدام أقدم علم وطني وذلك منذ عام 1625 ، والعلم الدنماركي يُعرف باسم القماش الدنماركي ، وفي كندا في خلال الحرب العالمية الأولى ظهرت العديد من الكتائب ورقة ما بل على شاراتها ، ولكن لم يكن حتى عام 1964 عندما قام رئيس الوزراء بتشكيل لجنة ليستر بيرسون لإدراجه في العلم الوطني .

ونجد علم أستراليا يحتوى على جاك الاتحاد ، الذي كان في ذلك الوقتال إلزامياً لكل المستعمرات البريطانية ، وتدل النجوم الخمسة البيضاء على الجانب الأيمن الصليب الجنوبي الذي يمكنك رؤيته في سماء الليل في جميع أنحاء أستراليا ، وهي أحرف أبجدية يونانية تمت تسمية هذه النجوم على أول خمس أحرف منها ، ويمثل النجم الكبير الذي به سبع نقاط الولايات الست لأستراليا ، ونقطة واحدة تشير إلى الأراضي .

وتم تصميم علم فيتنام باللون الأحمر عام 1940 ، والذي يشير إلى الثورة والدماء أثناء معركة البلاد من أجل الحصول على الاستقلال ، ويمثل النجم الطبقات الخمس الرئيسية في المجتمع الفيتنامي ، وكذلك المزارعين ، ورجال الأعمال ، والمثقفين ، والعسكريين ، والعمال الذين يعملون معاً من أجل بناء الاشتراكية .

يعود تاريخ علم النمسا إلى عام 1230 وهذا العلم يعتبر واحد من الأعلام القليلة من يونيون جاك ، والأسطورة المحاطة بالعلم تشمل دوق ليوبولد الخامس من النمسا ، وهناك أقاويل تؤكد على أنه عندما عاد من العركة كان ثوبه الأبيض ملطخاً بالدماء ، وقد قام ليوبولد بالتقاط مزيج اللونان الأحمر مع الأبيض ؛ فأعتمد هذه الألوان ، والمخطط في أعلامه . [4]

المراجع
الوسوم
الدول الاوروبية"
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook