معنى اسم كنده

الكاتب: المدير -
معنى اسم كنده
"محتويات
معنى اسم كنده
معنى اسم كنده في المعجم
معنى اسم كنده في القرآن الكريم
 معنى اسم كنده في الجاهلية
صفات حاملة اسم كندة
اسم كنده في اللغة الإنجليزية
دلع اسم كنده
اسم كنده مزخرف
اسم كنده في المنام
مشاهير تحمل اسم كنده

تذهب رغبة الأمهات والآباء إلى اختيار أفضل اسم لأبنائهم وأكثرها تناسباً سواء كان الطفل الذي سوف ينجبونه أنثى أم ذكر لكي يكونوا مميزون فيما بينهم من الناس الكبار والصغار، وفي الواقع يوجد الكثير من الأسماء المتعارف عليها والشائعة، كما يوجد أسماء أخرى غير منتشرة وجديدة وهو ما وصل إلى الشعوب العربية في إطار البحث حول الأسماء المختلفة والتي ظهر منها الأعجمي والعربي.

يمكن القول أن المسلسلات التركية والسورية هي السبب في انتشار تلك الأسماء لدى الأسرة العربية لما نتج عنها من ترويج للعديد من تلك الأسماء التي يحملها الممثلون والممثلات بها، إذ أن هناك من يختار اسم طفلته أو طفلته كما هو اسم الممثل المفضل إليه في مسلسل ما، وفيما يتعلق باسم كنده فقد كان انتشار منذ ظهور الفنانة (كنده علوش) ومقدرتها على تحقيق النجاح في وقت كبير وأداء الكثير من الأدوار بالمسلسلات والأفلام، وقد أقبلت على اختياره الأسر لبناتهم مع البحث حول أصله ومعناه، معناه بالقرآن الكريم وحكم التسمية به في الشريعة الإسلامية .

معنى اسم كنده

هو اسم علم مؤنث من أصل عربي منتشر بشكل كبير في دولتي سوريا ولبنان ومنهما قد أصبح منتشر في مصر والمملكة العربية السعودية وغيرهم من البلاد العربية وله العديد من المعاني التي قد وردت حوله منها (المرأة الجميلة والشابة)، كما يعني (القطعة من الجبل) وهو ما يدل على أن من تحمله تتصف بالصلابة والقوة، وقد كان هناك قبيلة عربية قديمة تحمل ذلك الاسم. [1]، [2]

معنى اسم كنده في المعجم

يعد المعجم قاموس شامل جامع يضم جميع المعاني التي تخص المصطلحات والألفاظ العربية ومنها اسم كنده حيث ورد معناه في المعجم بكونه القطعة من الجبل، كما يقال كند الشيء أي قطعهُ، بينما كند الشخص النعمة يعني جحدها وكفر بها. [3]

معنى اسم كنده في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم كندة بالقرآن الكريم ولكن علماء الإسلام لم يروا فيه ما يمنع من إطلاقه على الفتاة المسلمة فقد أصبح بالآونة الأخيرة كثير الانتشار، والسبب في ذلك عدم تعارضه من حيث النطق والمعنى مع مبادئ الشريعة الإسلامية ودين الله الحنيف، كما أنه من أصل عربي وهو ما يميل إليه الفقهاء وعبروا عن تفضيلهم له، وعلى ذلك فإن التسمية به جائزة ولا حرج فيها.

 معنى اسم كنده في الجاهلية

تتم كتابة اسم كندة بطريقتين مختلفتين وهما (كندة) بالتاء المربوطة، و(كيندا) وقد أصبح منتشراً بالعصور الحديثة ولكن الأمر الغريب والذي لا يعلمه الكثيرون أن لاسم كندة أصل قديم منذ العصر الجاهلي أي ما قبل الإسلام والبعثة النبوية المشرفة حيث كان هناك قبيلة قديمة عربية تعرف به وكانت تشتهر بالقوة التي لا يمكن هزيمتها.

صفات حاملة اسم كندة

ذكر علماء النفس مدى التأثير الكبير ما بين اسم المرء وصفاته التي يتميز بها في تعاملاته مع من حوله وهو ما يجعل من الممكن في يومنا هذا توقع ما سوف يتصف به الطفل من طباع وصفات منذ يكون بالمهد صغيراً، ومن أبرز ما تتميز به حاملة اسم كندة من صفات التالي:

تتمتع بجمال الطلة والاهتمام الفائق بجمالها وليس المقصود هنا هو المظهر فقط من حيث اللباس ولكن العناية الشخصية بكل أمورها من شكل ورشاقة وأناقة.
من الشخصيات الاجتماعية التي تتمكن من التعايش والتعامل مع كافة الشخصيات مما يمكنها من تكوين الصداقات الكثيرة بسهولة.
على الرغم من العدد الكبير للصديقات في حياتها إلا أنها لا تتمكن من الإفصاح عن أفكارها أو مشاعرها سوى للقليل جداً منهم، فهي عاقلة رزينة نعلم ماذا يجب أن يقال ومتى.
متسامحة لا تتذكر إساءة أحد إليها، كما أنها لا تقدر على توجيه الإساءة لأحد أو الخطأ في حق الآخرين.
تقف جوار كل من يحتاج إليها ولا تتأخر في مساعدة الجميع سواء بالنصح أو المال، كما تقوم بذلك للقريب والغريب ابتغاء مرضاة الله.
كندة مثلها مثل غيرها كما تتصف بالكثير من المميزات كذلك يوجد بشخصيتها بعض السلبيات منها عدم مقدرتها على توجيه أحد النقد إليها إذ أن ذلك يثير غضبها ولا تتمكن من السيطرة على ردود أفعالها.
اسم كنده في اللغة الإنجليزية

نعرض لكم فيما يلي الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها كتابة اسم كندة في اللغة الإنجليزية والتي لا يقل التعرف عليها في الأهمية عن طريقة كتابته باللغة العربية حيث يعد أساسياً في الاستخدام سواء في المجالات التعليمية أو العلمية، فمن كان طالباً بالمدرسة أو الجامعة فإنه يكتب اسمه باللغة الإنجليزية كما يكتبه بالعربية، ولمن كان يعمل أيضاً بأي نوع من أنواع الوظائف، ولذلك فإن اسم كندة يكتب الطرق الآتية (Kinda ,Kenda).

دلع اسم كنده

من أكثر الأشياء التي تمثل بالنسبة للأم أهمية وترغب في التعرف عليها حول اسم الطفل هي الطريقة التي سوف تناديه بها فيما يتعلق بالدلع وهو ما يتم غالباً منادة الطفل به أكثر من اسمه الحقيقي، ولذلك نعرض بالنقاط التالية أجمل أسماء الدلع للفتاة التي تعرف باسم كندة:

كوكي.
نودي.
كنود.
كوكة.
توكة.
دودي.
كيدو.
كادي.
كاندي.
اسم كنده مزخرف

يوجد الكثير من النقوش والزخرفة التي وردت لاسم كندة سواء في بالعربية أو الإنجليزية ولكننا سوف نعرض بالنقاط التالية أجملها وأكثرها رقة وتميزاً:

?ــ??ــد? .
“كِنْدَة”.
“كندة”.
????????????.
????????????.
??N??H.
???????????? .
?????? .
??????????.
اسم كنده في المنام

تعتبر رؤية الأسماء في المنام تحمل مدلولات مختلفة لصاحب الرؤيا وفقاً لمعنى الاسم وفيما يتعلق برؤية اسم كندة في الحلم فهي تعد من الرؤى المحمودة الدالة على الخير وتحقق الأمنيات للحالم، والله أعلم.

مشاهير تحمل اسم كنده

تعرفوا معنا بالفقرة الآتية حول أبرز الفنانات المشهورات والمعروفات باسم كنده في الوطن العربي حيث لا يوجد من يعرف به في البلاد الأجنبية وهم:

(كنده علوش): ممثلة وفنانة سورية ولدت عام 1982 ميلادية، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية، ويعد أول أدوارها في مسلسل أشواك ناعمة، وقد أتت إلى مصر عقب الأزمة السورية، شاركت كندة علوش في الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية مما أكسبها شهرة كبيرة بين الجماهير مثل مسلسلات عد تنازلي، نيران صديقة،استيفا، حجر جهنم، دلع بنات، العهد،، وأهل الغرام الجزء الثالث، كذلك فإنها شاركت في الكثير من الأفلام منها المصلحة، برتيتا، وهيبتا، أما عن حياتها الشخصية فقد انتهى زواجها الأول وإنفصلت عن زوجها السيناريست فارس الذهبي وكان ذلك عام 2016، لتبدأ علاقة حب بينها وبين الفنان المصري عمرو يوسف، وتتحول تلك العلاقة إلى الزواج في بداية عام 2017.
(كنده حنا): ممثلة وفنانة سورية ولدت عام 1981م، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه، ومن أشهر أعمالها الدرامية: رجال ونساء، يوم ممطر آخر، صبايا، أهل الغرام، زمن العار، قلوب صغيرة، ومسلسل الحارة، وكما شاركت بالتمثيل في القليل من الأفلام وهي 33 يوم، حسيبة، ودمشق يا بسمة الحزن.
المراجع"
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook