معلومات هامة عن السفارة السعودية بالقاهرة قسم التأشيرات

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات هامة عن السفارة السعودية بالقاهرة قسم التأشيرات

معلومات هامة عن السفارة السعودية بالقاهرة قسم التأشيرات.

 

 

السفارة السعودية بالقاهرة قسم التاشيرات، تهدف أقسام التأشيرات بجميع السفارات على إنهاء وإيجاز ومتاعبة كل الأمور المتعلقة بمجيء الأجانب والمغتربين من مختلف البلاد إلى المملكة العربية السعودية سواء كان الهدف من المجيء هو زيارة فقط أو فرصة عمل أو إقامة مؤقتة أو دائمة وذلك حسب النظم التي تعمل بها المؤسسة بكل بلد، وفيما يأتي لاحقاً سوف نقدم لكم أهم الضوابط اللازمة لحصول الفرد على تأشيرة للدخول إلى البلد المراد الدخول إليها وموضوع حديثنا اليوم هي المملكة العربية السعودية.

 

معلومات عن سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة

 

 

Saudi Arabian Embassy in Cairo, Egypt 2 Ahmed Naseem Street Giza Cairo Egypt

  • رقم تليفون السفارة السعودية في مصر
    (+20) 2 3774 9800 (+20) 2 3749 0775 / 97
  • رقم فاكس السفارة السعودية في مصر
    (+20) 2 3749 3495
  • البريد الإلكتروني للسفارة السعودية
    [email protected]
  • الموقع الرسمي لها 
  • إسم السفير السعودي
    Mr Ahmad Qattan – Ambassador
  • ساعات عمل السفارة داخل مصر
    08.00 – 15.00

سفارة المملكة العربية السعودية

تقوم سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة بالعمل على إتمام المصالح الخاصة بالمملكة العربية السعودية داخل مصر ومساعدة المغتربين على تسهيل الحياة لهم في مصر.

كما أن سفارة المملكة العربية السعودية في مصر تلعب دور فعال في تطوير الشئون المتعلقة بالثقافة السعودية والعمل على وضع اليد مع الصحافة المحلية للسعودية ومصر.

يرأس السفارة السعودية بمصر السفير السعودي مستر أحمد قطان وهو المسءول عن تنسيق شئون المملكة العربية السعودية في مصر والتي عادة ما يساعده فيها وزراء الشئون الخارجية.

ساعات عمل قسم التأشيرات في السفارة السعودية بمصر

يتم تغيير طريقة عمل سفارة المملكة العربية السعودية في مصر بشكل دوري غير منتظم فتتغير مواعيد دوامها لذلك يجب عليك التأكد من مواعيد السفارة قبل الذهاب إليها.

تحديد الموعد مع السفارة السعودية في مصر

تقوم معظم السفارات في هذه الأيام بعمل خط إتصال يمكنك من تحديد موعد زيارتك قبل القدوم إلى السفارة وذلك لعدم حدوث أية أخطاء في مواعيد العمل التي يتم تغييرها فجأة، كما أنها تمكنك من معرفة الطريق وتحديد موقع السفارة على الخريطة المصرية بسهولة، ومن خلال تلك الأرقام يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات التي قد تغنيك عن زيارة السفارة من الأساس، وكيف يمكنك تحديد موعد مع السفارة السعودية عن طريق صفحتهم على الإنترنت.

خدمات القنصلية ـ في سفارة المملكة العربية السعودية

تحتوي السفارة السعودية في مصر على قسم خاص يسمي قسم مساعدة القنصلي وهو عبارة عن قسم يقوم بتقديم الخدمان للأشخاص العاديين بشكل عام وغير مرتب وذلك لمن يريدون زيارة المملكة العربية السعودية من افراد الدول الاخرى وتقدمي المساعدة للأفراد السعوديين المقيمين بمصر لتسهيل العيش في دول غير دولتهم الأم، ومن هذه المساعدات إمكانية طلب التأشيرة، وتجديد جواز السفر، وتسجيل عقد الزواج بين المتزوجين الجدد، والقدرة على مصادقة الوثائق، وتسهيل عملية تسجيل المواليد الجدد، والأمور المتعلقة بالجنسية.

كما قدم قسم القنصلية بالسفارة السعودية أرقام خاصة به لتسهيل التواصل مع اللأشخاص عن طريق رقم تليفون مباشر وهو (+20) 2 3774 9800 (+20) 2 3749 0775 / 97.

أو يمكن متابعة كل ما تريد معرفته من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم [email protected]

 

طلب زياره عائليه للسعودية من قسم التأشيرات

وفرت سفارة المملكة العربية السعودية مكانية ني قدم الفرد عل طلب لعمل زيارة عائلية لأقاربه من الدرجةالأولى، وقامت بوضع بعض الشرط لتقديم الطلبات الخاصة بذلك مثل:

  • القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة الـتأشيرات الإلكترونية الخاصة بسفارة المملكة العربية السعودية، والضغط على خدمة طلب زيارة عائلية.
  • يتم ملء نموج طلب زيارة عائلية وهو يكون متواجد على المنصة الخاصة بخدمة التأشيرات الإلكترونية لسفارة المملكة العربية السعودية بمصر والتي تكون وزارة الخارجية متابعة لها، ثم يجب ختم ذلك الطلب والتصديق عليه من الغرفة التجاري الخاصة بالسفارة السعودية.
  • يجب ملء جميع خانات البيانات الخاصة بالمتقدم على الطلب باللغة العربية ماعدا خانات الإسم، ويجب أن يكون الإسم الخاص بالفرد مطابق تماماً لجواز السفر الخاص به.
  • يجب أن تكون الإقامة أو جواز السفر ساري المفعول خلال الفترة المتقدم فيها، كما يجب أن يكون المتقدم لذلك الطلب هو شخص مقيم إقامة خاصة بعمل وليس مجرد مرافق.
  • من شروط إقامة هذا الطلب أن يكون الشخص المرفق لزيارته الطلب هو شخص من الأقارب المعنيين بالدرجة الأولى أي الأب أو الأم أو الزوجة أو الأبناء.
  • عند توافر كل الشروط السابقة يجب أن يقوم الطالب بالموافقة على التعهد الخاص بالطلب.
  • الخطوة التالية بعد كل هذا هو تعبئة جميع البيانات الشخصية الصحيحة الموجودة على المنصة الإلكترونية والتي تتضمن رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد الصحيح، وتاريخ إنتهاء البطاقة سارية المفعول.
  • بعد كل هذا يتم ملء جميع المعلومات الخاصة بالطلب والأساسية مثل إسم الشخص المتقدم للطلب، ومهنته، وعنوانه الأساسي، ورقم جوال مفعل له، والبريد الإلكتروني الخاص به، بعد ذلك يتم ملء البيانات المتعلقة بمكان العمل مثل رقم السجل الضريبي، وإسم المؤسسة التي يعمل بها.
  • والخطة الأخيرة هي ملء جميع معلومات الزوار التي تتمثل في تقديم معلومات كافيه عن الغرض من الزيارة، ورمز الصورة التي تكون متواجدة بالصفحة الشخصية، ومن ثم يمكن إضافة الأشخاص المطلوبين لعمل الزيارة، والقيام بإدخال البيانات الشخصية المتعلقة بهم مثل:
  • إسم الشخص المطلوب للزيارة، وكتابة تاريخ ميلاده المتواجد في البطاقة الخاصة به، وتسحيل ديانته ومنطقة ميلاده.
  • رقم جواز سفر ساري المفعول، وكر نوعية الجواز، وكتابة تاريخ إصدار هذا الجواز وتاريخ إنتهاءه أيضاً، ومكان إستخراجه، والجهة القادم منها.
  • ذكر جنسية الشخص المطلوب للزيارة، ومنته وجنسه، وعلاقتك به، وعدد المرات التي قام فيها بدخول البلاد.
  • عرض مدة صلاحية بقاء الشخص المطلوب باليوم ومدة إقامته باليوم أيضاً، وذكر صلة القرابة الحقيقية بينكم.

 

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook