معلومات عن وصفات تخلصنا من رائحة عرق الإبط

الكاتب: رامي -
معلومات عن وصفات تخلصنا من رائحة عرق الإبط
"

معلومات عن وصفات تخلصنا من رائحة عرق الإبط

العرق هو عمليةٌ طبيعيةٌ تحدث لدى الجميع وهو عبارةٌ عن رواسب وسموم ضارّة يفرزها الجسم منالجلدعلى شكل سائلٍ شفاف، وهو عادةً ما ينتج عنه رائحة كريهة؛ والسبب الرئيسي لهذه الرائحة هو وجود بكتيريا وفطريات تتغذى على هذا السائل، لكنّ المشكلة التي يعاني منها كثير من الناس، هي عندما تكون تلك الرائحة قويةً جداً، خصوصاً في منطقة تحت الإبط؛ فهي تتسبب لهم الإزعاج والحرج، خصوصاً عند الخروج من المنزل، وعلى الرغم من استخدام الكريمات، ومزيل العرق، لكن دون فائدة أو أي نتيجة إيجابية. وقد أثبتت العديد من التجارب، والدراسات الطبية أنّ الوصفات والمواد الطبيعية من أفضل الحلول، وأكثرها فاعلية في علاج رائحة العرق تحت الإبط، وهي ما سنذكره في هذا المقال.

وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط

إضافةً للالتزام بقواعد النظافة الشخصية، هناك أيضاً مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يؤدي استخدامها وتطبيقها إلى التخلص من رائحة العرق المزعجة نهائياً، ومن أبرزها ما يلي:[?]

  • صودا الخبز:تحتوي صودا الخبز على العديد من الخصائص العلاجية، ومضادّات الأكسدة الفعالة، كما أنّه يمتصّ الرطوبة من الجلد، مما يخلّص من رائحة العرق، وكل ما يلزم هو خلط ملعقةٍ كبيرة من صودا الخبز، مع ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون، وفرك منطقة تحت الإبط بالخليط، وتركه مدّة عشر دقائق، ثمّغسله بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة يومياً.
  • خل التفاخ:يحتوي خل التفاح على نسبةٍ عاليةٍ من حمض الخلّيك، الذي يقضي على البكتيريا والجراثيم، التي تحفّز انبعاث الرائحة الكريهة، وذلك بتغميس كرةٍ من القطن بخل التفاح، وفرك المنطقة بها، ثمّ غسلها بالماء الدافىء، ويمكن خلط ملعقةٍ كبيرة من الخل، مع ملعقة صغيرةٍ من العسل، وشرب المزيج على ثلاث دفعات في اليوم، وذلك قبل تناول الأكل.
  • عصير الليمون:لعصيرالليمونفائدةٌ كبيرةٌ في التخلّص من رائحة الجسم؛ وذلك بفعل الخاصية الحمضية التي يتركب منها، والتي تخفض مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد، ممّا يعيق نمو البكتيريا المسببة للرائحة، أمّا عن طريقة استخدامه فذلك بغمس قطنةٍ بعصير الليمون، وفرك المنطقة بها، ثمّ غسلها بالماء الدافىء، لكن في حال كانت البشرة حساسة، يجب خلط عصير الليمون بكمية مساوية من الماء.

ماء الورد:يحتوي ماء الورد على خصائص طبعيية ملّطفة، كما أنّ رائحته الزكيّة تزيل الروائح الكريهة نهائياً من الجسم، وذلك بوضع ملعقةٍ صغيرة من ماء الورد في ماء الاستحمام.

نصائح للوقاية من رائحة العرق تحت الإبط

من النصائح لإزالة رائحة العرق ما يلي:الحرص علىالنظافةالشخصية، وذلك بالاستحمام مرتين في الأسبوع كحدٍ أدنى، وفي الصيف من الافضل الاستحمام يومياً.

  • استخدام مزيلات عرق طبيعية، كالزيوت العطرية، فهي تزيل الروائح الكريهة دون ترك آثارٍ جانبية.

"
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook