معلومات عن مهرجان بريدة للتمور في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن مهرجان بريدة للتمور في المملكة العربية السعودية

معلومات عن مهرجان بريدة للتمور في المملكة العربية السعودية.

 
هذه بعضاً من معلومات عن مهرجان بريدة للتمور 1442 والذي يعتبر من أهم المهرجانات التي تعقد بشكل سنوي في المملكة العربية السعودية ولها أقبالاً كبيراً من التجار والمواطنين والوافدين:
 
يعد مهرجان بيردة للتمور تابعاً لمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية وهو من المهرجانات الضخمة، إذا ما نظرنا إلى أن الشعب السعودي يستهلك سنوياً مليون طن من التمور.
هذا المهرجان يعقد مع موسم حصاد التمور في منتصف شهر أغسطس ويمتد من شهر إلى ثلاثة ويستقبل المهرجان 200 ألف طن من التمور نتيجة حصاد ما يربو عن 8 ملايين نخلة.
تشتهر العشرات من أنواع التمور في هذا السوق ومن أهم ما تتميز به القصيم أو بريدة التمر السكري.
نسبة الزيادة هذا الموسم 1441 في أوزان التمور والسيارات والعبوات وصلت وفق لجان الاحصاء إلى حوالي 327% خلال الأيام السبعة الألى من بداية المهرجان.
في اليوم الأول من موسم التمور في بريدة هذا العام تم بيع حوالي 226ألف كيلو من التمور.
تؤثر الحالة العامة على الحركة في سوق بريدة بسسب فايروس كورونا وتوقيف المملكة لرحلاتها الخارجية وغيرذلك.
 
موقع مهرجان بريدة للتمور 1442
يقع مكان تنفيذ مهرجان موسم التمور في مدينة التمور في بريدة أو سوق التمور المشهور والمعرف في المدينة بمنطقة القصيم وذلك على طريق الملك عبد العزيز جنوب المدينة، ولذلك يهتم التجار بهذا الموقع والعنوان للوصول إلى هذا السوق المميز والانتفاع منه بشكل كبير، خاصة أنه مهرجان لا يعقد بشكل متكرر وإنما مرة واحدة في العام وهذا ما يجعل فرص البحث عنه والتصيد لموسمه من الفرص الهامة.
أغلب ما يرد من معلومات عن مهرجان بريدة للتمور 1441 هي صادرة عن الجهات المشرفة عليه ومن بينها الرئيس التنفيذي لمهرجان التمور في بريدة 1442 خالد النقيدان، الذي أكد أن هذا المهرجان دخل مرحلته الذهبية، بالكميات والكفاءة المتوفرة.
 
شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook