معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي في الإمارات العربية المتحدة

معلومات عن مهرجان الشيخ زايد التراثي في الإمارات العربية المتحدة.

 
مهرجان الشيخ زايد التراثي بقوم بتسليط الضوء على التنوع الغني للتقاليد المحلية في الإمارات، كما يعمل على تعزيز مسيرة التنوع الثقافي و يوفر منصة تثقيفية.
 
عن المهرجان
المهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2017 تم إطلاقه بالتزامن مع عام زايد، و المهرجان يعكس إهتمام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله بالتراث الإماراتي، و هذا بشكل خاص و بالتراث العالمي بشكل عام، فالزوار يخوضوا في المهرجان تجربة فريدة من نوعها تجمع بين التراث الإماراتي بالتراث العالمي، و هذا بطريقة العرض الحي و التفاعلي من خلال مجموعة كبيرة و متنوعة من العروض و الأجنحة و الفعاليات، كما أن هذا المهرجان يحظى برعاية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و بدعم و إشراف من قبل حكومة الدولة.
 
معالم المهرجان
يتميز المهرجان بالعروض الترفيهية حيث يوجد نافورة دبي بالإمارات، و يتم تقديم عروض مائية و ضوئية و أيضا عروض ليزر مبهجة، تم ابتكارها و تصميمها لكي تصاحب المعزوفات الموسيقية و الأغاني الوطنية في تشكيلات غنائية مختلفة، و مسرح الإمارات و يعد هو المسرح الرئيسي في المهرجان.
 
و حيث تقام عليه فعاليات و مسابقات متعددة و بشكل يومي طوال فترة المهرجان، و مدينة الألعاب الترفيهية و هي عبارة عن ساحة كبيرة تتميز بأجواء ترفيهية رائعة، و تحتوي على الكثير من المناطق فهي منطقة للألعاب المتنوعة و المشوقة للأطفال و كل الأعمار، و أيضا ممشى الإمارات و هو يأخذ الزائر من البوابة الرئيسية إلى نافورة الإمارات في منتصف المهرجان.
 
و تزينه تشكيلة رائعة من الأضواء المبتكرة بألوان علم الإمارات، و هذا بالإضافة إلى ساحة الوثبة كاستم شو و هذه الساحة مخصصة لمحبي السيارات، و يقام فيها أربعة فعاليات رئيسية وهم خبراء تعديل السيارات من خارج الدولة و تزويد المحركات أمام الجمهور، و بناء السيارات الكلاسيكية و السيارات بدون سائق بالتحكم عن بعد.
 
خطة التنقل خلال المهرجان
قام مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي بالاعلان عن جاهزيته إلى تلبية إحتياجات التنقل الخاصة بمهرجان الشيخ زايد التراثي، و الذي تم بدأه في واحد من شهر ديسمبر الحالي و سوف يستمر إلى السابع و العشرين من يناير، و هذا في منطقة الوثبة في أبوظبي كما أنه بالتزامن مع إحتفالات الإمارات باليوم الوطني للدولة.
 
و من منطلق حرص الحكومة على توفير العديد من خدمات النقل بشكل آمن و متكامل، و يكون وفق أعلى المعايير و يعمل على تسهيل وصول الزوار من و إلى أماكن الفعاليات، و هذا بشكل آمن و مريح لكي يتناسب من أهمية هذا الحدث السنوي و الذي يحمل إسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
 
و قام مركز النقل المتكامل بإعداد و تجهيز خطة متكاملة و بالتنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين، من أجل الوقوف بشكل دقيق على خطة التنقل خلال فترة المهرجان.
 
مسيرة الإتحاد
تمضي دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها الخيرة، و التي تعمل على تعزيز بناء الوطن حيث أن روح الإتحاد تجمع المواطنون على الخير و المحبة، و مسيرة الإتحاد تمضي بهم إلى آفاق رحبة من التقدم و التنمية بالترابط مع أبناء الوطن، و قد تم إطلاق مسيرة الإتحاد من ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي.
 
و الذي كان بمناسبة اليوم الوطني ال46 لدولة الإمارات، و قد شهد المسيرة عدد من الشيوخ و المسؤولين و حشد كبير من القبائل الذين يمثلون مختلف مناطق الدولة، كما أن المسيرة تنوع الإختلاط الثقافي و الشعبي لأبناء القبائل، و هم يقوموا بتقديم فنونهم أمام المنصة الرئيسية في ميدان الوثبة، و هي التي نالت إعجاب من يتابعها من الشيوخ و الجمهور، و تم إطلاق حشود القبائل من خلال بوابة الحصن و هي التي تم بنائها لهذه المناسبة.
 
 و كانوا يرفعوا أعلام الإمارات و يهتفوا بالأهازيج و الهتافات الشعبية، لكي يعبروا عن فرحتهم و فخرهم بالوطن، و بعد هذا جاء عرض الخيل و الهجن و هو عبارة عن إستعراض يضم مجموعة كبيرة و متنوعة لفرسان دولة الإمارات، و عرض القدرات و المهارات العالية و هم يمتطون صهوات الخيل، كما تم إلقاء قصيدة شعر من قبل الشاعر جمعة الغويص، تعبر عن مشاعر أبناء الدولة و حبهم و تقديرهم للوطن.
شارك المقالة:
186 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook