معلومات عن منصة مدرستي للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن منصة مدرستي للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية

معلومات عن منصة مدرستي للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية.

 
تعد منصة مدرستي التعليمية، من المنصات التعليمية عن بعد الهامة في المملكة العربية السعودية، والتي قامت الوزارة بتطويرها في الفترة الماضية، من أجل تقديم المناهج والدروس التعليمية من خلالها، وذلك من خلال منصة مدرستي عبر الإنترنت، من أجل مساعدة الطلاب من الاستماع والحصول على الدروس والمناهج التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة.
وقد تم إطلاق منصة مدرستي في المرحلة الماضية، بناء على تعليمات الحكومة السعودية بتطوير التعليم في مختلف المناطق، مع إدخال وسائل التعليم والشرح الحديثة مع رفع كفاءة المعلمين وتدريب الطلاب للحصول على التعليم عن بعد.
 
قناة مدرستي التعليمية
ويتم الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية من خلال الإنترنت، من خلال موقعها الإلكتروني للمنصة، وذلك من أجل الحصول على الدروس التعليمية، حيث إنها تعمل على مختلف المنصات الإلكترونية وعلى أجهزة الكبيوتر واللاب توب.
 
وأطلقت وزارة التعليم، قنوات التعليم عن بعد، وذلك على العرب سات من خلال شبكة قنوات عين التعليمية، والتي يتم إدخال شروحات المناهج والمواد الدراسية للمراحل الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية.
 
تردد قناة مدرستي التعليمية
وأعلنت وزارة التعليم في وقت سابق عن إطلاق عشرين قناة تعليمية على عرب سات، وإطلاق ثلاث قنوات للتربية الخاصة، كما أطلقت عدد من القنوات ضمن شبكة عين التعليمية، والتي يمكن مشاهدتها على عرب سات تردد 12437، حيث يمكن لطلاب المراحل المختلفة التعرف على جدول القناة، والحصول على مواعيد كل مادة، مع مواعيد إعادة شروح الدروس من خلال القناة.
 
ويمكن لكافة الطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على شروحات القناة من خلال الإنترنت، الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للقناة، وذلك من خلال الدخول على موقع قناة عين الإلكتروني “من هنا“، ثم اختيار المرحلة الدراسية التابع لها الطالب.
 
شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook