معلومات عن مصرف الشامل في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن مصرف الشامل في البحرين

معلومات عن مصرف الشامل في البحرين.

 
مصرف الشامل هو بنك التجزئة الإسلامي ، والذي يقع في البحرين والمرخص والمنظم من قبل مصرف البحرين المركزي ، مع الأنشطة المصرفية التجارية والاستثمارية. وقد نمت بشكل مطرد لتصبح واحدة من المؤسسات المالية الرائدة في مملكة البحرين.
 
يقدم مصرف الشامل مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تلبي الاحتياجات التمويلية والاستثمارية للأفراد والمؤسسات ، من خلال إجراء أعمالها وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية ، وتدير شبكة من الفروع المحلية ويحافظ على وجودها في الأسواق الخارجية من خلال شركاتها التابعة ، والشركات المرتبطة بها والتابعة لها. يعتبر مصرف الشامل شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك الإثمار ش.م.ب ، وهو بنك استثماري متكامل الخدمات.
 
قام المصرف الشامل ، بالقيام بإطلاق مضاربة الشامل في العقارات الصينية للشركة الرائدة في مجال الاستثمار ، والتي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار ، وبذلك يكون المصرف الشامل قد قام بأول استثمار إسلامي في سوق العقارات الصينية. سوف تستثمر هذه الصناديق في شركة المضاربة في العقارات الصينية من صندوق الاستثمار المحدودة ، وهي شركة صندوق تأسست فيما بين مصرف الشامل ومجموعة سيتيك ، وهي مجموعة كبيرة من الشركات المملوكة من قبل الحكومة الصينية. وتعتبر مجموعة سيتيك هي واحدة من أكبر الكيانات الاقتصادية في الصين والمملوكة للدولة ، مع قيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 86 مليار دولار.
 
كما حقق مصرف البحرين الشامل انجازا كمصرف تجاري واستثماري إسلامي عن تخارج جزئي ناجح من صندوق فرص التطوير الأمريكية برأسمالها 50 مليون دولار أمريكي من خلال بيع واحدة من أصولها.
 
قام هذا الصندوق بتوفير فرص التطوير الأمريكي كواحدة من صناديق المرابحة العقارية للمصرف الشامل للمستثمرين ، كما يقدك فرصة الاستثمار في تطوير مشروعين عبارة عن مجمعين من الشقق السكنية في الولايات المتحدة ، ويقع المشروع الأول في مدينة فيرفاكس بولاية فرجينيا ، أما المشروع الثاني فيقع في مدينة ميامي بولاية فلوريدا.
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook