معلومات عن مشروع البحر الاحمر في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن مشروع البحر الاحمر في المملكة العربية السعودية

معلومات عن مشروع البحر الاحمر في المملكة العربية السعودية.

 
اطلق ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمارات العامة الامير محمد بن سلمان المشروع السياحي العالمي الضخم في المملكة العربية السعودية، تحت اسم مشروع البحر الاحمر، والذي سوف يقام على احدى اكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوعا في العالم.
 
وذلك بالتعاون من كبرى شركات قطاع الضيافة والفندقة، من اجل اقامة منتجعات سياحية استثنائية ومطورة على اكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي املج والوجه، على بعد مسافات قليلة من المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية والبراكين في حرة الرهاة.
 
هذا الامر الذي سوف يشكل وجهة سياحية ساحلية رائدة، وتتربع هذه الوجهة من عدة جزر بكر في البحر الاحمر مع تواجد اثار مدائن صالح المميزة بالجمال العمراني واهميتها التاريخية الكبيرة.
 
كما سوف يتمكن هواة المغامرة من التنقل بين البراكين الخاملة التي تقع بجوار المشروع، ولعشاق الغوص من استشكاف الشعاب المرجانية الوفيرة في المياه المحيطة به.
 
ياتي هذا المشروع في اطار التطوير الكبير في القطاعات الاقتصادية حسب رؤية 2030، حيث يسهم هذا المشروع في احداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة وقطاع الضيافة.
 
فيما سوف يتم ترميم المواقع التراثية وتجهيزها على اسس علمية لتكون مهيأة لاستقبال الزوار، وعلى سبيل المثال سوف يتم تحديد سقف اعلى لعدد الزائرين للتواجد بالمنطقة في ان معا للتماشي مع الممارسات العالمية لمجال السياحة والاثار.
 
كما تم وضع معايير جديدة للارتقاء بمستوى لساحة العالمية عبر فتح البحر الاحمر امام العالم، وذلك للتعرف على كنوز المنطقة وخوض المغامرات الجديدة وجذب السياح المحليين والاجانب اليه، ليصبح هذا المشروع مشروع ترفيهي وصحي وللاسترخاء، ونموذج متكامل للمجتمع الصحي والحيوي، وحفاظا على الطابع البيئي الخاص والفريد للمنطقة، فيما سوف يتم وضع قوانين خاصة بالاستدامة البيئية.
 
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook