معلومات عن محمد عبده

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن محمد عبده

معلومات عن محمد عبده.

 
هل تعلم أن محمد عبده عثمان العسيري هو فنان سعودي يعد من أشهر المطربين العرب ولد في الثاني عشر من شهر يونيو لعام 1949 في محافظة الدرب في منطقة جازان في جنوب المملكة العربية السعودية.
هل تعلم أن محمد عبده عاش وهو صغير مرارة الألم والفقر خاصة بعد وفاة والده وأضطر إلى العيش في رباط خيري بعد أن وفر له الملك فيصل منحة خيرية هو وشقيقه.
هل تعلم أن الظروف التي عانى منها محمد عبده لم تمنعه من السعي خلف حلمه وهو أن يصبح بحار لذلك ألتحق بالمعهد الصناعي وتخصص في صناعة السفن.
هل تعلم أن محمد عبده كان محبًا ومولعًا بالغناء منذ أن كان صغير لذلك بعد أن تخرج من المعهد وأثناء إتجاهه إلى روما للعمل حول رحلته إلى بيروت من أجل تحقيق حلمه في الغناء.
هل تعلم أن عباس فائق غزاوي هو من أكتشف صوت محمد عبده أثناء غنائه في حلقة من برنامجه الإذاعي باب عباس ودعم هذا الإكتشاف الشاعر طاهر زمخشري.
هل تعلم أن لقب مطرب الجزيرة العربية رافق محمد عبده خلال فترة السبعينات خاصة بعدما أنتشر وحقق نجاح كبير وزادت شعبيته في مصر.
هل تعلم أن محمد عبده يلقب بفنان العرب نظرًا لأنه عاصر مطربي العصر الحديث والقديم وأستطاع أن يقدم طوال مسيرته العديد من الأغاني المميزة.
 
هل تعلم عن أعمال محمد عبده
هل تعلم أن أول الأغاني الخاصة التي قام محمد عبده بغنائها كانت أغنية خاصمت عيني من سنين والتي هي من كلمات الشاعر طاهر زمخشري وألحان محمد محسن.
هل تعلم أن محمد عبده عمل على العودة إلى وطنه لكي يبدأ مشواره الفني وبالفعل عاد وسجل ثاني أغانيه في عام 1966 والتي حملت اسم سكة التايهين.
هل تعلم أنه بعد تألق محمد عبده وشهرته عمل على تلحين أعماله بنفسه وبالفعل قام بتلحين أغنية خلاص “ضاعت أمانينا … مدام الحلو ناسينا”.
هل تعلم أن أغنية أبعاد تعد من أكثر أغاني محمد عبده نجاح حيث ساهمت في توسيع شهرته إلى العالم أجمع.
هل تعلم أن أغنية الأماكن تعد من الروائع المميزة التي قدمها محمد عبده في فترة الألفينات وهي تحظى بمكانة كبيرة ويرددها الكثير من المطربين الكبار والشباب.
 
هل تعلم حقائق عن محمد عبده
هل تعلم أن محمد عبده أبهر الجمهور لأول مرة عندما قام بأداء أغنية “خلاص ضاعت أمانينا … مدام الحلو ناسينا” من خلال العزف على العود.
هل تعلم أنه تم ترجمة وغناء أغنية أبعاد لمحمد عبده بالكثير من اللغات منها “الإيرانية والهندية واليونانية”.
هل تعلم أن أغنية الرسايل من الأغاني المميزة التي أثبت من خلالها فنان العرب قدرته على أداء الأغاني الطويلة مباشرة أمام الجمهور.
هل تعلم أن محمد عبده قدم خلال فترة السبعينات عدد من الأغاني المميزة منها ” أغنية خطأظ، أغنية سهر، أنت محبوبتي، أغنية مالي ومال الناس”.
هل تعلم أن محمد عبده أحيا حفل مميز في مدينة جينيف بسويسرا خلال عام 1988 وأبهر الجمهور من خلال أدائه أغنية ما ذكرت.
هل تعلم أن الرئيس التونسي الحبيب بو رقيبة هو من أطلق لقب ” فنان العرب” على محمد عبده بعد تألقه في تقديم حفل بتونس في فترة الثمانينات.
 
هل تعلم عن محمد عبده قصير
هل تعلم أن محمد عبده قدم الكثير من الحفلات على مسارح الخليج ومصر وشمال أفريقيا وسوريا والشام.
هل تعلم أن شهرة محمد عبده لم تنحصر فقط في الوطن العربي بل إمتدت إلى خارجه حيث قدم العديد من الحفلات على مسارح العالم في لندن وجنيف وواشنطن.
هل تعلم أن محمد عبده شكل ثنائية مميزة مع الملحن عبد الرب أدريس وتعاونا معًا على مجموعة من الأغاني المميزة منها ” كلك نظر، أبعتذر، وأغنية محتاج لها، جيتك حبيبي”.
هل تعلم أن محمد عبده توقف عن تقديم الحفلات الغنائية خلال الفترة من 1989 حتى عام 1997 حتى يستطيع مراجعة أعماله.
هل تعلم أن خادم الحرمين الشريفين منح محمد عبده ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية.
 
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook